آنخيل دي ماريا نجم باريس سان جيرمان

موقع سبورت 360 – النجم الأرجنتيني آنخيل دي ماريا لاعب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي قدّم مباراة استثنائية أمام فريقه السابق ريال مدريد الإسباني، ضمن فعاليات دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

واستضاف فريق باريس سان جيرمان على ملعبه “حديقة الأمراء” مساء أمس الأربعاء منافسه ريال مدريد، ضمن مباريات الجولة الأولى من المجموعة “أ”، بدور المجموعات، ونجح سان جيرمان في الفوز بثلاثية نظيفة.

وسجل دي ماريا هدفين في هذا اللقاء، وكان نجم المباراة الأول بكل تأكيد، لينضم النجم الأرجنتيني للنجوم الذين رحلوا عن الريال، وبعدها تفوقوا عليه في الملعب.

دي ماريا ليس الأول ولن يكون الأخير في تلك القائمة، لذلك سيستعرض معكم موقع “سبورت 360 عربية” في هذا التقرير، أبرز اللاعبين الذين رحلوا عن الريال، وبعدها تفوقوا عليه.

صامويل إيتو

GettyImages-88010496

بدأ الأسطورة الكاميرونية حياته في فريق ريال مدريد، ولكنه انتقل لصفوف مايوركا صيف عام 1999، ليعذب بعدها المرينجي بأهدافه المميزة.

إيتو لعب مع مايوركا خمسة مواسم، وخلال تلك الفترة نجح في هز شباك المرينجي ست مرات، وكان سبباً رئيسياً في تتويج فريقه بلقب السوبر الإسباني أمام الريال.

لعل أبرز مبارياته أمام الريال كانت في ربع نهائي كأس ملك إسبانيا موسم 2002/2003، عندما سجل هدفين في اللقاء الذي انتهى برباعية نظيفة لمايوركا.

وسجل أيضاً هدفاً في نفس الموسم بمرمى ريال مدريد في اللقاء الذي انتهى بفوز كبير لمايوركا بخمسة أهداف لهدف في الدوري الإسباني.

وخطف إيتو لقب السوبر الإسباني من ريال مدريد، بتسجيله هدف الانتصار بنتيجة 2/1.

مسيرة إيتو التهديفية لم تقف عن مايوركا فقط، بل تألق مع برشلونة أيضاً، وسجل في مرمى المرينجي أربعة أهداف.

فرناندو موريانتس

GettyImages-115266480

المهاجم الإسباني المميز كان لاعباً في ريال مدريد، وبعدها انتقل على سبيل الإعارة لفريق موناكو الفرنسي صيف عام 2003.

وكان المهاجم موريانتس سبباً في إقصاء ريال مدريد من دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث سجل هدفين في مباراتي الذهاب والإياب كانا كفيلين في تأهل موناكو لنصف النهائي.

ألفارو نيجريدو

GettyImages-156238197

الإسباني ألفارو نيجريدو انتقل لفريق ألميريا موسم 2007 / 2008 على سبيل الإعارة لمدة موسم، قادماً من ريال مدريد، وفي هذا الموسم واجه اللاعب فريقه المرينجي، وسجل أحد هدفي فوز فريقه، في اللقاء الذي انتهى بثنائية نظيفة.

آريين روبن

GettyImages-1151842746

النجم الهولندي كان لاعباً في ريال مدريد قبل رحيله صيف 2009 لفريق بايرن ميونخ الألماني.

وفي موسم 2011/ 2012، واجه البايرن منافسه ريال مدريد في نصف نهائي دوري الأبطال، وفي لقاء الإياب سجل آرين روبن هدف التعادل في مجموع المباراتين، ليحتكم الفريقان لركلات الجزاء التي ابتسمت للعملاق البافاري، وكان روبن -لاعب الريال السابق- سبباً رئيسياً في عدم تأهل المرينجي لنهائي دوري الأبطال عام 2012.

لويس إنريكي

GettyImages-672202322

انتقل لويس إنريكي لاعب ريال مدريد لفريق برشلونة في صفقة انتقال حر صيف عام 1996، ونجح اللاعب والذي أصبح بعدها مدرب في التسجيل بمرمى المرينجي.

وسجل لويس إنريكي في شباك ريال مدريد 5 أهداف جميعها في بطولة الدوري الإسباني، ولعل أبرز مبارياته أمام الريال في موسم 98/99، عندما أحرز هدفين في اللقاء الذي انتهى لصالح برشلونة بثلاثية نظيفة، وأيضاً مباراة 3/2 الذي سجل فيها هدفاً في موسم 97/98.

وكمدرب مع برشلونة، واجه ريال مدريد ست مرات، نجح في الفوز بثلاث مباريات، وتعادل في واحدة، وخسر في 2.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة