باريس سان جيرمان × ريال مدريد .. أرقام واحصائيات قبل المواجهة

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

موقع سبورت 360 – تتوجه أنظار عشاق الكرة الأوروبية مساء اليوم الأربعاء إلى ملعب حديقة الأمراء ، وذلك عندما يحل ريال مدريد الإسباني ضيفاً على باريس سان جيرمان في الجولة الأولى من مرحلة المجموعات من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ويسعى نادي ريال مدريد إلى تحقيق أقصى استفادة من هذه المباراة الصعبة من أجل المنافسة على صدارة المجموعة الأولى ، في حين يبحث باريس سان جيرمان عن كسب النقاط الثلاث وإنهاء سلسلة نتائجه السلبية ضد الفريق الملكي رغم الغيابات في صفوفه.

وفيما يلي أبرز الأرقام والاحصائيات عن هذه المباراة:-

* هذه المباراة تحمل الرقم (9) بين ريال مدريد و باريس سان جيرمان في جميع المسابقات الأوروبية ، فيما لعب الفريقان آخر أربعة مباريات في مسابقة دوري أبطال أوروبا ، وذلك في موسم 2015-2016 وفي 2017-2018.

* باريس سان جيرمان لم يفز في المباريات الخمس الأخيرة ضد ريال مدريد في المسابقات الأوروبية ، بما في ذلك المباريات الأربع الأخيرة في دوري الأبطال ، بالإضافة إلى فوز النادي الملكي في آخر ثلاثة لقاءات ضد النادي الفرنسي.

* ريال مدريد خسر ثلاث مباريات في دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي ، وهي أسوأ سلسلة من حيث النتائج منذ موسم 2012-2013 عندما خسر ثلاثة أيضاً ، كما خسر مرتين في دور المجموعات وهي الأسوأ منذ موسم 2008-2009 (2).

* باريس سان جيرمان لم يخسر في 21 مباراة في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا عندما يلعب على أرضه ، محققاً 15 انتصاراً وست تعادلات ، الهزيمة الأخيرة في هذه المرحلة جاءت ضد سيسكا موسكو في ديسمبر 2004 (1-3).

* ريال مدريد يمتلك أفضل متوسط من حيث عدد الأهداف في المباراة الواحدة في تاريخ دوري أبطال أوروبا بمعدل (2.13) هدفاً في كل مباراة ، بينما يحتل باريس سان جيرمان المركز الثالث (1.97) وبرشلونة المركز الثاني بمعدل (2.02).

* باريس سان جيرمان يملك أفضل خط هجوم في مرحلة المجموعات من دوري أبطال أوروبا في الموسمين الأخيرين ، حيث سجل (25) هدفًا في 2017-2018 ، وهو رقم قياسي في دور المجموعات ، و (17) هدفاً في 2018-2019.

* ريال مدريد لم يعرف طعم الجفاف التهديفي مع زين الدين زيدان في دوري أبطال أوروبا ، حيث سجل الفريق الملكي هدفاً واحداً على الأقل في كل مباراة من المباريات الثمانية والعشرين في دوري أبطال أوروبا مع المدرب الفرنسي.

* المهاجم الفرنسي كريم بنزيما شارك بشكل مباشر في تسجيل تسعة أهداف في آخر عشر مباريات له في مسابقة دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد ، حيث تمكن من احراز سبعة أهداف وصناعة تمريرتين حاسمتين في المجموع.

* كيليان مبابي سجل 14 هدفاً في دوري أبطال أوروبا ، لكنه سيصبح أصغر لاعب يسجل 15 هدفاً إذا سجل يوم الأربعاء عن عمر 20 عاماً و 272 يوماً ، ليتجاوز ليونيل ميسي الذي سجل هدفه الخامس عشر عن عمر 21 و 289 يوماً.

للتواصل مع الكاتب ..

الإيميل .. [email protected]

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة