كيلور نافاس

موقع سبورت 360- قال القدر كلمته وكُتب موعداً هو الأول لكيلور نافاس أوروبيًا بعد رحيله عن فريقه السابق ريال مدريد الإسباني في الصيف الماضي ، و سيلعب الكوستاريكي أول مباراة له في دوري أبطال أوروبا بعد مشواره الملكي ، ضد الريال ، رفقة باريس سان جيرمان الفرنسي.

و يستعد نافاس ورفاقه في أثرياء العاصمة الفرنسية لملاقاة الريال في الجولة الأولى من دور المجموعات بالتشامبيونزليج مساء الأربعاء المقبل في ملعب حديقة الأمراء.

خروج نافاس من عباءة ريال مدريد كان غريباً للغاية ، فكانت كلمات المدرب الفرنسي زين الدين زيدان عن مركز حراسة المرمى في الفريق ، مغايرة لما انتهى إليه الأمر مع الكوستاريكي ، و يندم عدد كبير من جمهور الريال على رحيل حارس ليفانتي السابق و سيحملوه في قلوبهم للأبد و آخرون لا يفهمون سبب رحيله .

مفاتيح عديدة تفسر ما حدث مع نافاس حتى موعد اللقاء بين الريال و باريس سهرة الأربعاء ، نسردها في السطور التالية.

1 – كيلور نافاس يودع البيرنابيو في مايو

ودع الكوستاريكي جمهور ريال مدريد في مباراة ريال بيتيس بملعب سانتياجو بيرنابيو في التاسع عشر من مايو و تلقى تحية من الجمهور و خرجت عائلته إلى أرض الملعب بعد صافرة النهاية ، فضلاً عن تبادل العناق مع زملائه و كل شيء كان يبدو واضحاً ، نافاس لن يضع قدمه في البيرنابيو من جديد كلاعب للملكي.

2 –ريال مدريد لم يستسلم و كيلور يبقى

تغيرت الأمور خلال الصيف بخصوص مركز حارس المرمى في الفريق ، لا يوجد اتفاق مع ريال مدريد و في الوقت ذاته يريد اللاعب الرحيل مجاناً مع الحصول على راتبه من النادي على المدة المتبقية في عقده ، تجمدت الأمور بعد ذلك و انخرط كيلور مع بقية زملائه في فترة التحضير للموسم الكروي الجديد وبدأ النادي يقتنع بأنه لن يغادر.

كيلور نافاس

كيلور نافاس

3 – الإدارة تتخلى عن لوكا زيدان ولونين

في بداية الصيف كانت خانة حارس المرمى تعرف وجود تيبو كورتوا ، أندري لونين ، لوكا زيدان رفقة كيلور ، ليقرر النادي بعد ذلك خروج لونين لبلد الوليد و رحيل لوكا لراسينج سانتاندير، ما يؤكد استمرار نافاس في الفريق قبيل 18 يوماً من إغلاق باب السوق الصيفي.

4 – زيدان يفضل كورتوا

مدرب الريال أعلنها بوضوح ، كورتوا سيكون الحارس الأول في الفريق و سيبقى نافاس على مقاعد البدلاء و يدرك أن فرصته ستكون فقط في الكأس و في الدوري والتشامبيونزليج عند إصابة البلجيكي.

كيلور نافاس

كيلور نافاس

5 –كيلور يطلب الرحيل

في الحادي و العشرين من أغسطس طلب الكوستاريكي من الإدارة السماح له بالرحيل حيث يملك عرضًا من باريس سان جيرمان ، و رغم ذلك خرج زيدان و نفى الأمر في مؤتمر صحفي و لكن الحقيقة كانت تشير إلى تعقد الأمور وأن  الحارس قرر الرحيل.

6 – ريال مدريد مجبر على تسجيل حارس آخر

أصبح ريال مدريد مجبر على تسجيل حارس آخر و التعاقد مع حارس جديد ، الأمر أصبح أكثر تعقيداً.

كيلور نافاس

كيلور نافاس

7 – اليوم الأخير من الميركاتو

أعلن باريس رسميًا عن ضم نافاس مقابل 15 مليون يورو ، و انضم ألفونس أريولا في الجهة المقابلة للريال بنظام الإعارة من البي إس جي.

8 – الدوافع و المواجهة المرتقبة

و يشاء القدر أن يلعب نافاس أول مباراة في دوري الأبطال بعد ريال مدريد ، ضد الريال نفسه، بعدما وقع الفريقان فيم جموعة واحدة ، و سيرغب المدريديستا لأول مرة منذ سنوات أن يحظى كيلور بيوم سيء ، على أن تكون هناك مقارنة بما يقدمه كورتوا و الكوستاريكي في اللقاء و قد يتحول في عيون ريال مدريد من ملاك إلى شيطان في 90 دقيقة فقط.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة