بنزيما يعادل رقم نجم برشلونة السابق ويتقدم في السباق التاريخي

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
كريم بنزيما

واصل كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد تألقه بعد تسجيله هدفين في مرمى ليفانتي خلال المباراة التي انتهت بفوز الفريق الملكي بثلاثة أهداف مقابل هدفين لحساب الجولة الرابعة من بطولة الليجا الإسبانية.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

وتمكن بنزيما من تسجيل الهدف الاول بحلول الدقيقة 25، ثم أضاف الهدف الثاني بعد 6 دقائق مستغلاً تمريرة زميله خاميس رودريجز التي وضعته أمام المرمى، وهو بدوره أودع الكرة بالشباك بكل هدوء.

ورفع بنزيما رصيده إلى 152 هدفاً في الدوري الإسباني، ليصبح في المركز التاسع عشر في قائمة الهدافين التاريخيين التي يتصدرها ليونيل ميسي نجم الغريم التقليدي برشلونة بـ419 هدفاً.

ويحتاج المهاجم الفرنسي لتسجيل 43 هدفاً للدخول في قائمة العشرة الأوائل ومعادلة إدموندو سواريز الذي يحتل المركز العاشر برصيد 195 هدفاً، بينما عادل بنزيما اليوم نجم البرسا السابق جوليو ساليناس.

يذكر أن بنزيما يتربع على صدارة هدافي الليجا الإسبانية برصيد 4 أهداف خلال الموسم الحالي 2019-2020، وذلك بعد مرور 4 جولات فقط، أي أنه يسجل هدفاً في كل مباراة.

الأكثر مشاهدة

تيبو كورتوا

موقع سبورت 360- رحل الكوستاريكي كيلور نافاس عن قلعة ريال مدريد الاسباني و ترك مهمة حراسة مرمى الفريق للبلجيكي تيبو كورتوا ليكون الحارس الأول بلا منازع في كتيبة الفرنسي زين الدين زيدان في الموسم الجاري.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

و حمل نافاس حقيبته و غادر أبواب سانتياجو بيرنابيو متجها للعب بقمصان فريق باريس سان جيرمان الفرنسي في الميركاتو الصيفي المنصرم ، في صفقة انضم بموجبها الفرنسي ألفونس أريولا للريال قادما من الفريق الباريسي.

و أصبح كورتوا الحارس الأول للريال في أسوأ فترات بطل أوروبا على الصعيد الدفاعي منذ يونيو من العام الماضي حيث يعاني الفريق الملكي في الخط الخلفي و أصبح الشيطان الأحمر هو الضحية الأبرز في كتيبة زيزو.

تذوق المرارة

و ذاق حارس ريال مدريد مرارة استقبال الأهداف من جديد عندما استقبلت شباكه هدفين من فريق ليفانتي في لقاء الأسبوع الرابع من الدوري الاسباني ظهر السبت في ملعب سانتياجو بيرنابيو ، و هو الشيء الذي كان يرغب كورتوا في تجنبه ليحقق ” كلين شيت ” لم يحققه منذ فترة بعيدة.

و كان الكلين شيت على مقربة من كورتوا ، لكن لسوء حظه ظهر دفاع الريال بحالة هشة خلال الشوط الثاني من لقاء ليفانتي ليواصل بذلك النزيف و يستقبل المزيد من الأهداف برداء فريق ملعب سانتياجو بيرنابيو.

نزيف مستمر

نزيف كورتوا يواصل بذلك الاستمرار دون توقف حيث لم ينجح في الحفاظ على نظافة شباكه على صعيد الأندية لمدة سبعة أشهر ، و يعود تاريخ آخر مرة حافظ فيها على شباكه خالية من الأهداف إلى مباراة ديبورتيفو ألافيس في الثالث من فبراير عندما فاز اللوس بلانكوس وقتها بثلاثية دون مقابل.

و لعب حارس تشيلسي السابق منذ ذلك الحين 14 مباراة رسمية مع الريال و استقبل 23 هدفًا بمعدل مرتفع يبلغ 1.6 هدفًا في اللقاء الواحد و هي نسبة مرتفعة لفريق بحجم ريال مدريد بكل تأكيد.

و يسعى كورتوا الذي قال عن نفسه أثناء وجود نافاس في ريال مدريد قبل عدة أشهر ، أنه الرقم 1 في ريال مدريد ، لتجنب وصول الكرة لشباكه من جديد لكسر هذه السلسلة ” السيئة ” ، عندما يلتقي الريال بفريق باريس سان جيرمان في دور المجموعات من دوري ابطال أوروبا هذا الأسبوع.

الأكثر مشاهدة

زين الدين زيدان

موقع سبورت 360 ـ ظهر مدرب ريال مدريد زين الدين زيدان أمام وسائل الإعلام للإجابة على أسئلة الصحفيين عقب الفوز غير المطمئن على ليفانتي (3ـ2) في سانتياجو بيرنابيو ضمن إطار الجولة الرابعة من بطولة الدوري الإسباني.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

وظهر المدرب الفرنسي متفائلاً بعد المباراة وراضٍ للغاية عن الشوط الأول لفريقه، وهو واحد من الأفضل منذ فترة طويلة. اعترف بأن الشوط الثاني لم يكن جيداً ، لكنه ألقى باللوم على الإرهاق عقب الفترة الدولية.

حيث قال عن المباراة: “كان الشوط الثاني أكثر تعقيداً ، خاصةً في البداية. لأنه عندما يسجل الخصم هدفاً في البداية ، يكون الأمر صعباً. ولكن الشعور جيد ، كان الشوط الأول جيداً. كان لدينا أهداف ووأداء و يجب أن نحاول الحفاظ على ذلك لمدة 90 دقيقة. ”

الشوط الثاني: “كانت لدينا فرص لتسجيل الأهداف. أربعة أهداف أو أكثر. لكن بدنياً لم نكن على مايرام. أنا لا أحاول البحث عن أعذار لكن هذه هي الحقيقة..”

بنزيما: ” نحن سعداء جداً بمستواه. لقد شاهدنا الترحيب الكبير الذي كان من طرف الجماهير..”

هازارد: “عندما يلمس الكرة لديه الكثير من الجودة ، لكن ما يفتقر إليه الآن هو استعادة كامل لياقته. لقد قام فقط بأربعة تمارين مع الفريق.”

الهشاشة الدفاعية: “هذا لا يقلقني ، رغم أننا يجب أن نتحسّن وسنفعل ذلك. أعرف أننا سنحقق المزيد من الأهداف وسنستقبل أقل”.

الأكثر مشاهدة