تيبو كورتوا

موقع سبورت 360- رحل الكوستاريكي كيلور نافاس عن قلعة ريال مدريد الاسباني و ترك مهمة حراسة مرمى الفريق للبلجيكي تيبو كورتوا ليكون الحارس الأول بلا منازع في كتيبة الفرنسي زين الدين زيدان في الموسم الجاري.

و حمل نافاس حقيبته و غادر أبواب سانتياجو بيرنابيو متجها للعب بقمصان فريق باريس سان جيرمان الفرنسي في الميركاتو الصيفي المنصرم ، في صفقة انضم بموجبها الفرنسي ألفونس أريولا للريال قادما من الفريق الباريسي.

و أصبح كورتوا الحارس الأول للريال في أسوأ فترات بطل أوروبا على الصعيد الدفاعي منذ يونيو من العام الماضي حيث يعاني الفريق الملكي في الخط الخلفي و أصبح الشيطان الأحمر هو الضحية الأبرز في كتيبة زيزو.

تذوق المرارة

و ذاق حارس ريال مدريد مرارة استقبال الأهداف من جديد عندما استقبلت شباكه هدفين من فريق ليفانتي في لقاء الأسبوع الرابع من الدوري الاسباني ظهر السبت في ملعب سانتياجو بيرنابيو ، و هو الشيء الذي كان يرغب كورتوا في تجنبه ليحقق ” كلين شيت ” لم يحققه منذ فترة بعيدة.

و كان الكلين شيت على مقربة من كورتوا ، لكن لسوء حظه ظهر دفاع الريال بحالة هشة خلال الشوط الثاني من لقاء ليفانتي ليواصل بذلك النزيف و يستقبل المزيد من الأهداف برداء فريق ملعب سانتياجو بيرنابيو.

نزيف مستمر

نزيف كورتوا يواصل بذلك الاستمرار دون توقف حيث لم ينجح في الحفاظ على نظافة شباكه على صعيد الأندية لمدة سبعة أشهر ، و يعود تاريخ آخر مرة حافظ فيها على شباكه خالية من الأهداف إلى مباراة ديبورتيفو ألافيس في الثالث من فبراير عندما فاز اللوس بلانكوس وقتها بثلاثية دون مقابل.

و لعب حارس تشيلسي السابق منذ ذلك الحين 14 مباراة رسمية مع الريال و استقبل 23 هدفًا بمعدل مرتفع يبلغ 1.6 هدفًا في اللقاء الواحد و هي نسبة مرتفعة لفريق بحجم ريال مدريد بكل تأكيد.

و يسعى كورتوا الذي قال عن نفسه أثناء وجود نافاس في ريال مدريد قبل عدة أشهر ، أنه الرقم 1 في ريال مدريد ، لتجنب وصول الكرة لشباكه من جديد لكسر هذه السلسلة ” السيئة ” ، عندما يلتقي الريال بفريق باريس سان جيرمان في دور المجموعات من دوري ابطال أوروبا هذا الأسبوع.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة