كريستيان إريكسن

ما زال توتنهام هوتسبير الإنجليزي يعمل جاهدًا على إقناع نجمه كريستيان إريكسن بقبول فكرة تمديد العقد مع النادي قبل انتهائه بشكلٍ رسمي صيف 2020، إلا أن جميع محاولاته تبوء بالفشل باستمرار.

صحيفة ماركا الإسبانية أكدت في تقاريرها صباح اليوم السبت بأن إريكسن لن يوافق على تمديد عقده مع توتنهام مهما قدموا له من مغريات، وذلك لأنه ينتظر تحرك ريال مدريد من أجله خلال سوق الانتقالات الشتوية المقبل.

وانتظر إريكسن في الصيف الماضي اتصال النادي الملكي به وذلك بعد أن أعلن عن رغبته بخوض تحدي جديد بعيدًا عن توتنهام، لكن هذا الاتصال لم يحصل بسبب رغبة زين الدين زيدان في التعاقد مع بول بوجبا نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي، وهو ما جعل النجم الدنماركي مضطرًا للبقاء في توتنهام لموسمٍ إضافي.

ورغم تعرض إريكس للإحباط من قبل زيدان في الصيف الماضي، إلا أنه ما زال مهووسًا بفكرة الانتقال إلى ريال مدريد، وهو ما يدفعه لرفض جميع العروض المقدمة له من قبل توتنهام، والتي كان آخرها في الأيام القليلة الماضية.

GettyImages-1153096500(1)

فحسب موقع فوتبول إنسايدر فإن توتنهام قدم عرضاً بقيمة 12.5 مليون يورو سنوياً إلى إريكسن من أجل إقناعه بتمديد العقد، رغم ذلك يعيّ دانييل ليفي رئيس السبيرز في قرارة نفسه بأن الدنماركي لن يوافق على العرض.

ويؤمن المسؤولون في توتنهام بأن إريكسن سينتهي به المطاف مرتدياً القميص الأبيض، خصوصاً أن اللاعب سيصبح حرًا بالتفاوض مع أي نادي يريده في يناير 2020 وبشكلٍ قانوني، على أن ينتقل إلى صفوف النادي الذي يتفق معه في صيف 2020 بصفقة انتقالٍ حر.

إريكسن نجم يحتاجه ريال مدريد

كريستيان إيركسن

من جهة أخرى، وبعيدًا عن الأنباء الصحفية، نستطيع القول أن ريال مدريد بحاجة حقيقية للاعب بمواصفات كريستيان إريكسن بالوقت الحالي.

الريال يعاني بشكل واضح في خط الوسط في ظل انخفاض مستوى توني كروس، وتراجع قدرات لوكا مودريتش بدنيًا، ناهيك عن انحدار مخيف في مستوى إيسكو ألاركون، وهو ما يجعل خط وسط الريال أضعف من منافسيه بشكلٍ واضح.

زيدان ربما يرغب بالتعاقد مع بول بوجبا بسبب امتلاكه قدرات بدنية جبارة وأفضل بكثير من إريكسن، وهو ما سيساعده على تطبيق أداء دفاعي إيجابي إلى جانب أدائه الهجومي الفعال، لكن في ظل ظروف الريال الحالية لن يكون بمقدور المدرب الفرنسي الانتظار طويلاً لرؤية بوجبا مرتدياً القميص الأبيض.

حتى يناير المقبل يجب أن يجد زيدان الحل لمشاكل خط وسطه، وإن لم يستطع فعل ذلك باللاعبين الحاليين، فربما يكون إريكسن حلاً مناسبًا لتصحيح المسار وبمقابل مالي مخفض في ظل اقتراب عقده من الإنتهاء، ولا يوجد مانع بعد ذلك من محاولة التعاقد مع بوجبا صيف 2020 ما دام الريال يعاني من تراجع مستوى عدة لاعبين في خط الوسط.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة