زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد

موقع سبورت 360 – لم يعد الفرنسي زين الدين زيدان يتمتع بالحماية إعلامياً داخل العاصمة الإسبانية مدريد، فلا يكاد يمر يوم حتى يتعرض لانتقادات حادة جراء طريقة إدارته للنادي الملكي ريال مدريد خلال الموسم الكروي الحالي.

صحيفة أس الإسبانية نشرت بدورها تقريراً على واجهة موقعها الالكتروني صباح اليوم الأحد تحت عنوان “ثورة زيدان في ريال مدريد فرنسية” في إشارة إلى محاولة المدرب الفرنسي جلب مواطنيه ومن يتحدثون بلغته فقط إلى ريال مدريد.

وترى أس بأن مشاكل زيدان مع اللغة الإسبانية (كما اعترف هو بنفسه قبل أسابيع قليلة) دفعته لتحويل ريال مدريد إلى فريق ناطق باللغة الفرنسية، وذلك عبر إجراء عدة تغييرات على صعيد التشكيلة الأساسية وحتى على صعيد الجهاز الفني لتتواءم مع لغته الأم.

زيدان عاد إلى ريال مدريد في الموسم الحالي مدعماً برجاله المقربين من فرنسا، كريم بنزيما ورافاييل فاران في الملعب، بينما يتواجد بجانبه على دكة البدلاء كلاً من ديفيد بيتوني وحاميدي ميسادي.

زين الدين زيدان وفلورنتينو بيريز

زين الدين زيدان وفلورنتينو بيريز

ولم يكتفِ المدرب الفرنسي بذلك، بل قام بعدة تغييرات في الجهاز الفني والفريق الأول، حيث استبدل الإيطالي أنتونيو بينتوس بمواطنه المعد البدني جريجوري دوبونت، ثم تعاقد مع الظهير الأيسر ميندي وحارس المرمى أريولا خلال سوق الانتقالات الصيفية، كما طارد بول بوجبا طوال الصيف، ورفض التعاقد مع لاعب خط وسط آخر بعد فشل المفاوضات لجلبه إلى ريال مدريد.

وفي الحقيقة هناك لاعبان بلجيكيان ضمن صفوف ريال مدريد وهما ناطقان باللغة الفرنسية أيضاً، الأول تيبو كورتوا والثاني هو الوافد الجديد إيدين هازارد.

وأصبحت بذلك غرفة خلع ملابس ريال مدريد تحتوي على 10 رجال ناطقين باللغة الفرنسية، مقابل 11 شخصا تعتبر اللغة الإسبانية هي لغته الأم، فيما تعد اللغة البرتغالية هي الأم لخمسة لاعبين آخرين.

وفي حال استمرار زيدان مع ريال مدريد فربما يتحول الفريق إلى ناطق باللغة الفرنسية بشكل رئيسي، حيث سيطارد كيليان مبابي كما هو متوقع في صيف 2020، ولن يتراجع أيضاً عن التعاقد مع بول بوجبا، مما يؤكد أن ثورة زيدان هي فرنسية الطابع كما تقول صحيفة أس الإسبانية.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

ملخص أخبار ريال مدريد .. رونالدو يحدد المتنافسين على الكرة الذهبية مستقبلاً

رامي جرادات 23:11 07/09/2019
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

التحق لاعبو ريال مدريد الدوليين بمنتخبات بلادهم منذ عدة أيام بعد توقف الدوريات الاوروبية خلال جولة الفيفا، بينما حصل البعض الآخر على إجازة قصيرة قبل العودة إلى التدريبات تحضيراً لمباراة ليفانتي.

ويعيش ريال مدريد أوقات عصيبة في بداية الموسم بعد تعثره في مباراتين من أصل 3 مباريات خاضها حتى الآن، حيث تعادل مع بلد الوليد وفياريال، وحقق انتصاراً وحيداً على سيلتا فيجو في الجولة الأولى.

ويأمل زين الدين زيدان أن يتحسن مستوى الفريق في قادم المواعيد مع عودة النجم البلجيكي إدين هازارد من الإصابة، حيث ما زال لم يسجل حضوره الرسمي الأولى حتى الآن.

وتلقى زيدان وإدارة النادي انتقادات لاذعة من الجماهير والصحافة على حدٍ سواء في الأيام الماضية، وذلك بسبب عدم تدعيم صفوف الفريق بالشكل المطلوب خصوصاً في خط الوسط الذي لا يملك به المدرب الفرنسي سوى 4 لاعبين فقط.

ونستعرض لكم في موقع سبورت 360 هذا التقرير المحدث الذي يتضمن جميع أخبار ريال مدريد لليوم السبت الموافق 7 من شهر سبتمبر الجاري:-


مبابي ونيمار

مبابي ونيمار

رونالدو يحدد المتنافسين على الكرة الذهبية مستقبلاً

موقع سبورت 360 – أعرب كريستيانو رونالدو نجم فريق نادي يوفنتوس الإيطالي ومنتخب البرتغال عن رؤيته لهوية المتنافسين على جائزة الكرة الذهبية في المستقبل.

اقرأ المزيد


GettyImages-1150316434 (1)

زيدان ينظر بعينٍ صغيرة لأزمات ريال مدريد

رغم الصفقات الهائلة التي أبرمها نادي ريال مدريد خلال الصيف المنقضي، إلا أنَّ الأسابيع الأولى من الموسم الجديد لا تحمل أي مؤشرات لتغير الحال عن الموسم الماضي، الذي شهد انهيار الفريق على كافة المستويات.

اقرأ المزيد


توني كروس

توني كروس

توني كروس يحدد موعد اعتزاله اللعب مع منتخب ألمانيا

موقع سبورت 360 – أكد توني كروس لاعب ريال مدريد الإسباني لكرة القدم أنه سيتخذ قراره بشأن مستقبله على الصعيد الدولي مع منتخب ألمانيا بعد مشاركته في كأس أمم أوروبا “يورو 2020”.

إقرأ الخبر كاملاً


GettyImages-1165483620

هل هناك بند خيار الشراء النهائي في عقد سيبايوس مع آرسنال؟

سبورت 360 – كشفت صحيفة “ماركا” الإسبانية مساء اليوم السبت، عن التفاصيل كاملة لإعارة نجم خط الوسط الشاب داني سيبايوس من نادي ريال مدريد إلى نادي آرسنال الإنجليزي، في الميركاتو الصيفي المنصرم.


GettyImages-1165372091

ناتشو يقفل الباب في وجه لوبيتيجي لعيون ريال مدريد

سبورت 360 – كشفت صحيفة “ماركا” الإسبانية اليوم السبتن عن رفض المدافع ناتشو فيرنانديز لاعب نادي ريال مدريد، الانتقال إلى نادي إشبيلية في الميركاتو الصيفي المنصرم واللعب تحت قيادة مدربه السابق جولين لوبيتيجي، من أجل البقاء في السانتياجو برنابيو.


GettyImages-1162130204

لوكا يوفيتش يتطلع لفك النحس التهديفي

سبورت 360 – يتطلع المهاجم الصربي الشاب لوكا يوفيتش المنضم حديثاً إلى نادي العاصمة الإسبانية ريال مدريد من نادي أينتراخت فرانفكورت الألماني، إلى إنهاء الجفاف التهديفي الذي حل عليه منذ أكثر من شهرين.


تدريبات ريال مدريد

تدريبات ريال مدريد

زيدان يسترجع أهم أسلحته والبداية أمام ليفانتي

موقع سبورت 360 – وصفت صحيفة “موندو ديبورتيفو” عودة المصابين في تدريبات بأهم سلاح يسترجعه زين الدين زيدان للعودة إلى الطريق الصحيح من جديد، بعد البداية المتعثرة في الموسم الحالي.

ولعب ريال مدريد ثلاث جولات في الموسم الحالي من الدوري الإسباني، حيث فاز على سيلتا فيجو وتعادل مع بلد الوليد وفياريال، على التوالي، على أن يعود السبت القادم لمواجهة ليفانتي ضمن الجولة الرابعة.

إقرأ الخبر كاملاً


فينيسيوس جونيور

فينيسيوس جونيور

مدرب البرازيل يبرر سبب عدم الدفع بفينيسيوس أمام كولومبيا

فشل فينيسيوس جونيور مهاجم ريال مدريد الشاب في تسجيل حضوره الأول رفقة منتخب بلاده البرازيل خلال مواجهة كولومبيا التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما، وذلك بعد أن كانت جميع المؤشرات تدل على أنه سيحصل على مباراته الدولية الأولى.

وقرر تيتي استدعاء فينيسيوس للمرة الأولى بعد الموسم المميز الذي قدمه رفقة ريال مدريد، وهناك اعتقاد سائد أن اللاعب سيكون بديلاً لنيمار في حال تعرضه للإصابة أو أراد المدرب إراحته.

إقرأ الخبر كاملاً



GettyImages-964455148 (1)

زيدان يسبح ضد تيار إدارة ريال مدريد

منذ نهاية الموسم الماضي، اشتعلت حرب باردة داخل جدران نادي ريال مدريد، بصدام بين الإدارة برئاسة فلورينتينو بيريز، والمدير الفني زين الدين زيدان، حول السياسة الجديدة للمرينجي في سوق الانتقالات.

اقرأ المزيد


GettyImages-1165365061 (1)

كريم بنزيما يقتنص جائزة جديدة في ريال مدريد

اقتنص الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم فريق ريال مدريد الإسباني، جائزة أفضل لاعب في صفوف الميرنجي، خلال شهر أغسطس الماضي، باختيار الجماهير.

اقرأ المزيد


GettyImages-52740161

أوين: علاقتي بـ بيكهام لم تكن قوية في مدريد

سبورت 360 – أكد النجم الإنجليزي المعتزل مايكل أوين لاعب نادي مانشستر يونايتد السابق، أن علاقته بمواطنه دافيد بيكهام لم تكن قوية كما يتوقع الجميع عندما كانا الثنائي معاً في نادي العاصمة الإسبانية ريال مدريد.


GettyImages-1162095255

ماركا تهاجم جاريث بيل بعد تصريحاته الأخيرة

سبورت 360 – هاجمت صحيفة “ماركا” الإسبانية مساء اليوم الجمعة، النجم الويلزي جاريث بيل لاعب نادي ريال مدريد، بعد تصريحاته الأخيرة التي قال فيها أنه حصل على النصيب الأكبر من اللوم أكثر من الباقية بسبب الموسم الماضي الكارثي، وأنه يلعب وهو غير سعيداً بسبب كثرة المشاكل الماضية.


GettyImages-1162148828

فينيسيوس يحتفل بانضمامه للمنتخب البرازيلي بطريقة مختلفة

سبورت 360 – احتفل النجم الشاب المتألق فينيسيوس جونيور لاعب نادي العاصمة الإسبانية ريال مدريد، بانضمامه لمنتخب البرازيل الأول لكرة القدم استعداداً لوديتي بيرو وكولومبيا، من خلال غناء أغنية أمام زملائه في الفريق.


الأكثر مشاهدة

زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد

موقع سبورت 360 – رغم الصفقات الهائلة التي أبرمها نادي ريال مدريد خلال الصيف المنقضي، إلا أنَّ الأسابيع الأولى من الموسم الجديد لا تحمل أي مؤشرات لتغير الحال عن الموسم الماضي، الذي شهد انهيار الفريق على كافة المستويات.

ومع قدوم عددٍ من اللاعبين المميزين في سوق الانتقالات، دبَّ التفاؤل بين صفوف الجماهير، اعتقاداً منهم بأن الأمور ستمضي على نحو مغاير لما حدث بالموسم الفائت، إلا أن المؤشرات الأولية تُنذر بتواصل مسلسل الانحدار والتقهقر.

وقالت صحيفة “ABC” الإسبانية، في تقرير مطول نشرته اليوم السبت، إن زين الدين زيدان عاد إلى مقاعد ريال مدريد بعد أن احتفل بالألقاب رفقة النادي الملكي، حيث يتفوق على أفضل خمسة من أهم لاعبي كرة القدم والمدربين في تاريخ النادي الأبيض، ولكن بعد ستة أشهر من عودته، تتساءل فئة عريضة من الجماهير عن مدى صحة القرارات التي يتخذها المدرب الفرنسي.

فبعد أدائه الكبير رفقة إسبانيا ضد رومانيا، أكد داني سيبايوس أن زيدان لم يكن موفقاً في قراراه بالتفريط فيه على سبيل الإعارة إلى آرسنال، وهذا ما يعني أن الفريق الملكي كان يمتلك لاعباً من طينة الكبار لم يعرف المدرب الفرنسي كيف يوظفه، سواء في السنة الأخيرة من مرحلته الأولى كمدربٍ للفريق أو بعد عودته.

تعاقد آخر توقف بسبب زيدان، ويتعلق الأمر بالهولندي فان دي بيك، صحيح بأن اللاعب لم يحقق الكرة الذهبية لكنه لاعب وسط جيد ويستطيع حل المشاكل التي يعاني منها الفريق في خط المنتصف كما أنه هداف، وقد توقفت هذه الصفقة بسبب رغبة “زيزو” في ضم بول بوجبا دون سواه.

GettyImages-964455148 (1)

وتابعت الصحيفة المذكورة: “بالتأكيد لم يكن من الضروري إنفاق 50 مليون يورو على لاعب ينشط بالجهة اليسرى، خاصة إذا كان سيكون بديلاً لمارسيلو، بينما كان لديك بالفعل لاعب متخصص في هذا المركز.. لقد تمت إعارة ريجيلون كسبب من أسباب الثورة التي تحدث عنها زيدان”.

واختتمت الصحيفة الإسبانية، تقريرها بالقول: “إدارة قضية بيل، رحيل كيلور نافاس، بيع يورينتي إلى أتلتيكو مدريد، هي بعض القرارات الغريبة التي اتخذها المدرب الفرنسي في هذه الأشهر، وكل هذه الأحداث تجعلنا نتساءل، أين (العين الكبيرة) التي كان يرى بها زيدان الأمور في ولايته الأولى؟”.

وربما – والكلام لي هذه المرة – أصيب زيدان بآفة الغرور بعد رؤيته للمرينجي غارقاً في مستنقع النتائج السلبية بعد رحيله، قبل أن يتحرك بيريز لإقناعه بالعودة، ما تسبب في شعوره بالنشوة، بعدما رأى الجميع أن الفريق انهار بدونه بشكل كامل.

الأكثر مشاهدة