بالدليل .. بنزيما يكتسح رونالدو ويتفوق عليه خلال عام 2019

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
كريم بنزيما

لم يتوقع أحد أن يتولى كريم بنزيما مهمة قيادة ريال مدريد بعد رحيل كريستيانو رونالدو الذي انتقل إلى يوفنتوس، لكن المهاجم الفرنسي الذي تعرض للكثير من الانتقادات فاجأ الجميع بمستواه في الموسم الماضي، وبداية هذا الموسم.

كريم بنزيما كان اللاعب الأفضل في الريال خلال الموسم المنصرم بدون أي منازع، حيث أحرز 30 هدفاً في مختلف البطولات وصنع 12 آخرين، وبالتالي فقد ساهم بتسجيل 42 هدفاً، وهو رقم كبير جداً يؤكد مدى الإضافة التي قدمها للفريق.

ومنذ بداية عام 2019 تحديداً، سجل بنزيما 21 هدفاً حتى الآن، بواقع 17 هدفاً في الدوري الإسباني ما بين الموسمين الماضي والحالي، وهدف وحيد في دوري الأبطال، وثلاثة أهداف في كأس الملك.

ويحتل بنزيما المركز الرابع في قائمة اللاعبين الأكثر تسجيلاً للأهداف في عام 2019، بينما يتربع ليونيل ميسي مهاجم برشلونة على عرش الصدارة برصيد 30 هدفاً، يليه روبيرت ليفاندوفسكي بـ25 هدفاً، ثم سيرجيو اجويرو وكيليان مبابي برصيد 24 هدفاً.

وللمرة الأولى منذ انتقاله إلى ريال مدريد، يتفوق بنزيما على زميله السابق كريستيانو رونالدو في عدد الاهداف المسجلة خلال عام واحد، حيث أحرز الدون 13 هدفاً فقط في عام 2019، وهذا دليل على أن النجم البرتغالي تراجع بعد رحيله عن الريال كما عانى الفريق الملكي من رحيله تماماً.

واستهل بنزيما مشواره في الموسم الجديد بتسجيل هدفين في مرمى سيلتا فيجو وبلد الوليد حسما 4 نقاط في غاية الأهمية لريال مدريد، بينما أحرز الدون هدفاً واحداً فقط حتى الآن.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

زين الدين زيدان

موقع سبورت 360 – يستعد نادي ريال مدريد لمواجهة ليفانتي، يوم 14 سبتمبر القادم، ضمن فعاليات الجولة الرابعة من بطولة الدوري الإسباني، وسط توقعات بمشاركة 4 لاعبين غابوا عن المباريات الماضية بسبب لعنة الإصابات.

وتلقى زين الدين زيدان، أخباراً سعيدة في الساعات القليلة الماضية، ومن بين هذه الأخبار نجد عودة البرازيلي رودريغو جوس الغائب عن الملاعب منذ 14 أغسطس، وهو ما سيفتح متنفساً خططياً للمدرب الفرنسي من أجل تقوية خط الهجوم.

وبدأ كل من خاميس رودريجيز وإبراهيم دياز، القفز علـى العشب، ومن ناحية نظرية فإن عودة الثنائي ستكون قبل موقعة ليفانتي، وفي نفس السياق، تُراود إدين هازارد مخاوف كبيرة بإمكانية إصابته مجدداً، لكنه من المتوقع أن يكون جاهزاً للمباراة القادمة.

وكان الجهاز الفني للمنتخب البلجيكي بقيادة روبرت مارتينيز، قد قرر استبعاد إدين هازارد من قائمة الشياطين الحمر، نظراً لمُعاناته من الإصابة، التي تعرض لها قبل انطلاق الموسم في تدريبات ريال مدريد.

وسافر هازارد إلى بلجيكا ومعه نتائج الكشوفات التي حصل عليها من أطباء ريال مدريد، والتي تؤكد عدم قدرته على اللعب حالياً، وهو ما دفعه للعودة إلى العاصمة الإسبانية لمواصلة التأهيل.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد

موقع سبورت 360 – توسمت جماهير نادي ريال مدريد، خيراً في فريقها عقب عودة زين الدين زيدان للإشراف على العارضة الفنية، في شهر مارس الماضي، لكن الأرقام تشير إلى أن الحقبة الثانية للمدرب الفرنسي أغرقت اللوس بلانكوس في مستقنع عميق من الفوضى.

وقالت صحيفة “ماركا” الإسبانية، إن المرحلة الثانية لزيدان أبعد ما تكون عن توقعات المدرب الفرنسي وفلورنتينو بيريز عندما ظهر كلاهما في 11 مارس على المنصة الشرفية للبيرنابيو للإعلان عن عودة زيزو لقيادة الفريق، فبحلول ذلك الوقت كان موسم 2018/19 قد انتهى بالفعل، وكانت كل الأمال موجهة نحو الموسم الحالي.

وأوضحت الصحيفة الإسبانية، أن ظهور النتائج الإيجابية استغرق وقتاً طويلاً حتى وصل القلق إلى الجماهير التي كانت لديها آمال كبيرة في الميركاتو الصيفي، وعلى الرغم من وصول العديد من اللاعبين الجيدين، إلا أن الوضع لم يتغير.

ولعب ريال مدريد تحت قيادة زيدان، 21 مباراة حقق من خلالها 8 انتصارات و6 تعادلات و7 خسائر (أربعة منها بالدوري الموسم الفارط وثلاثة بالموسم التحضيري)، ومما يثير القلق أيضاً هو توازن الفريق في هذه المباريات، حيث سجل رجال زيزو 36 هدفاً بينما استقبل شباكهم 35 هدفاً.

ولم يستطع الفريق الحفاظ على عذرية شباكه منذ فبراير الماضي، حيث تلقى 16 هدفاً في آخر 11 مباراة لعبها بالدوري، لذلك فإن أرقام زيدان في ولايته الثانية تجذب مزيداً من الاهتمام عند مقارنتها بالفترة الأولى التي قاد فيها الفريق الأبيض بين يناير 2015 ومايو 2018.

ففي تلك المرحلة، لعب اللوس بلانكوس 158 مباراة، وحقق الفريق نسبة كبيرة فيما يخص الانتصارات، حيث فاز في 108 مواجهة أي ما يقارب 69٪، وهي نسبة مرتفعة مقارنة بـ38٪ في الفترة الحالية.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة