أعلى اللاعبين الشباب أجراً.. سانشو وفينيسيوس في الصدارة

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
جادون سانشو لاعب بوروسيا دورتموند

موقع سبورت 360 – تقاسم الثنائي، الإنجليزي جادون سانشو (19 عاماً)، نجم بوروسيا دورتموند الألماني، والبرازيلي فينيسيوس جونيور (19 عاماً)، جناح ريال مدريد، قائمة أعلى اللاعبين أجراً في العالم.

وبحسب القائمة التي نشرتها صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن الإنجليزي سانشو أصبح يتقاضى 190 ألف جنيه استرليني أسبوعياً، بعد تجديد عقده، أي 9 ملايين جنيه استرليني سنوياً، وهو نفس الراتب الذي يتقاضاه فينيسيوس جونيور في ريال مدريد.

ويحتل المركز الثالث، لاعب ريال مدريد أيضاً، البرازيلي رودريجو جوس، حيث يتقاضى 76 ألف جنيه استرليني أسبوعياً، أي ما يقارب 4 ملايين جنيه استرليني سنوياً.

والمفاجئ أن راتب النجم البرتغالي الصاعد، جواو فيلكس، المنتقل هذا الموسم، إلى صفوف أتلتيكو مدريد الإسباني، أقل بكثير من راتب ثنائي الصدارة، حيث اكتفى بالمركز الخامس، بـ 58 ألف جنيه استرليني في الأسبوع.

وفيما يلي قائمة أعلى اللاعبين أجراً بين الشباب:

1. جادون سانشو 19 سنة (بوروسيا دورتموند): 190 ألف جنيه استرليني أسبوعياً
2. فينيسيوس 19 سنة (ريال مدريد): 190 ألف جنيه استرليني أسبوعياً
3. رودريغو 18 سنة (ريال مدريد): 76 ألف جنيه استرليني أسبوعياً
4. ريان سيسينيون 19 سنة (توتنهام هوتسبير): 70 ألف جنيه استرليني أسبوعياً
5. جواو فيلكس 19 سنة (أتلتيكو مدريد): 58 ألف جنيه استرليني أسبوعياً
6. مويز كين 19 سنة (إيفرتون): 53 ألف جنيه استرليني أسبوعياً
7. فيل فودين 19 سنة (مانشستر سيتي): 30 ألف جنيه استرليني أسبوعياً
8. ريس نيلسون 19 سنة (أرسنال): 30 ألف جنيه استرليني أسبوعياً
9. كالوم هودسونءأودوي 18 سنة (تشيلسي): 22 ألف جنيه استرليني أسبوعياً
10. تاكيفوسا كوبو 18 سنة (ريال مدريد): 17،115 جنيه استرليني أسبوعياً

الأكثر مشاهدة

نيمار

يعد راتب النجوم من أكثر الأمور التي تواجه الأندية مشاكل في توفيرها، حتى أكثر من سعر انتقاله أحياناً، وذلك لأن هناك دائماً سقف للرواتب يحكم ميزانيات هذه الأندية، وهو ما يجعل عملية التعاقد مع نجوم الصف الأول أكثر صعوبة مما يتخيله البعض.

لكن هناك بعض الأندية تتبع سياسات ذكية لتوفير هذه الرواتب الباهظة، مثل ريال مدريد الذي يطبق استراتيجية أن يدفع اللاعب راتبه بنفسه من إيرادات الإعلانات، وهو ما يريد النادي الملكي فعله في صفقة نيمار.

المهاجم البرازيلي يتحصل على 37 مليون يورو صافية من الضرائب مع باريس، ولكي يمنح ريال مدريد نفس الراتب لنيمار، عليه دفع 70 مليون يورو سنوياً باحتساب الضرائب في إسبانيا، وهذا مبلغ كبير جداً يفوق تكلفة صفقة لوكا يوفيتش.

صحيفة آس الإسبانية نشرت تقريراً بهذا الخصوص توضح من خلاله كيف سينجح ريال مدريد في تأمين راتب نيمار بدون أية مشاكل، وهي استراتيجية اتبعها فلورنتينو بيريز منذ عصر الجلاكتيكوس الأول الذي ضم زين الدين زيدان ولويس فيجو وديفيد بيكهام والظاهرة رونالدو وغيرهم من النجوم، واستمر في تطبيقها بعد وصول ريكاردو كاكا وكريستيانو رونالدو وجاريث بيل ..الخ.

الفكرة ببساطة تتلخص في أن ريال مدريد يتفق مع اللاعبين على تقاسم حقوق إيرادات الصورة (الإعلانات وعقود الرعاية)، بحيث يحصل اللاعب على 50%، ونفس النسبة للنادي، وربما تختلف قليلاً هذه النسبة بحسب الاتفاق المبرم.

معظم الأندية الكبيرة في أوروبا لا تشارك اللاعب في حقوق الصورة وتتنازل عن كامل الإيرادات كبرشلونة على سبيل المثال، لكن ريال مدريد لا يفعل ذلك، ويشترط على اللاعبين تقاسم إيرادات الإعلانات وعقود الرعاية، واللاعبين يوافقون بالنهاية لأن إيراداتهم من هذا المجال ترتفع كثيراً بمجرد وصوله إلى ملعب سانتياجو برنابيو بحكم أنه النادي الأعلى قيمة في العالم إعلامياً وجماهيرياً.

ويعد نيمار من أكثر اللاعبين الذي يجنون أرباحاً من الإعلانات وعقود الرعاية، فهو يحصل على 60% من الإعلانات بالنسبة لراتبه السنوي، وهذا يفوق نسبة كرستيانو رونالدو وليونيل ميسي، نسبة البرغوث 27%، و40% بالنسبة للدون.

وبناءً على كل ما سبق، لن يواجه ريال مدريد أية مشكلة في دفع راتب نيمار الضخم جداً لأنه سيحصل على نسبة 50% من حقوق الصورة الخاصة باللاعب، وهذا سيضمن ربحاً إضافياً لكلا الطرفين كما أوضحنا سابقاً.

الأكثر مشاهدة

دييجو لوبيز حارس ريال مدريد سابقاً

موقع سبورت 360 – وضع زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد، ضمن أولوياته في الميركاتو الصيفي الجاري، التعاقد مع حارس يحمل تجارب كبيرة في الملاعب الأوروبية، وجاء هذا القرار نظراً لرغبة كيلور نافاس في الرحيل عن القلعة الملكية.

وذكرت صحيفة “ماركا” الإسبانية، أن ريال مدريد يبحث بالفعل عن بديل للبلجيكي تيبو كورتوا، ويريد النادي الأبيض ضم حارس خبيرٍ ومخضرمٍ لمدة عام يقبل بلعب دور الحارس الثاني خلال الموسم الراهن.

وأوضحت الصحيفة الإسبانية: “يدرك مسؤولو النادي الملكي أن الموسم المقبل سيشهد تواجد كورتوا ولونين في حراسة المرمى، وأفضل شيء قد يحصل هذا الموسم هو الحصول على دييجو لوبيز جديد (عاد إلى النادي بعمر 31 عاماً ولعب أساسياً في عديد المباريات)”.

وأضافت الصحيفة المذكورة، أن أحد الحراس المخضرمين الذين عُرضوا على ريال مدريد هو حامي عرين نادي روما الإيطالي أنطونيو ميرانتين، الذي يعيش في ظل باو لوبيز ويملك خبرة كبيرة قوامها 7 مواسم في الدوري الإيطالي.

وبدأ ريال مدريد الموسم بأربعة حراس، ومع خروج لونين ولوكا زيدان بنظام الإعارة، ورغبة نافاس في المغادرة، سيكون النادي الملكي مضطراً لضم حارس جديد، مع إمكانية الاستعانة بحامي عرين الكاستيا، ألتوبي.

الأكثر مشاهدة