4 صحفين يدلون برأيهم حول وجهة نيمار القادمة

رامي جرادات 16:28 20/08/2019
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
نيمار

نشرت صحيفة ماركا الإسبانية توقعات بعض الصحفيين المشهورين في إسبانيا بخصوص مستقبل البرازيلي نيمار مهاجم باريس سان جيرمان في ظل المنافسة الشرسة عليه من ناديه السابق برشلونة والغريم التقليدي ريال مدريد.

ويسعى باريس سان جيرمان لبيع نيمار هذا الصيف بسبب سلوك اللاعب المثير للجدل، كما يريد النادي الابتعاد عن أية عقوبات محتملة فيما يخص قوانين اللعب المالي النظيف، والناديان الوحيدان المهتمان باللاعب هما الريال والبرسا.

وما زال مستقبل نيمار معلقاً حتى هذه اللحظة، وهناك تضارب بالأنباء في كل يوم، لكن ما هو مؤكد أن باريس سان جيرمان يفضل بيع اللاعب لريال مدريد، بينما يريد نيمار العودة إلى برشلونة للعب رفقة ليونيل ميسي ولويس سواريز مجدداً.

وفيما يلي آراء 4 صحفيين بخصوص وجهة نيمار القادمة:-

إيمليو كونتريراس (يرشح انتقاله إلى برشلونة)

نيمار يريد اللعب في برشلونة مجدداً، وباريس يريد التخلص منه، الكرة في ملعب رئيس النادي جوسيب ماريا بارتوميو، وقد بدأ الأخير بالفعل تحركاته لحسم الصفقة.

هوجو سيريزو (يرشح انتقاله إلى ريال مدريد)

عملية انتقاله إلى برشلونة شبه مستحيلة، باريس لا يريد إعادة نيمار لملعب الكامب نو بسبب العلاقة السيئة التي تربطه بالنادي الكاتالوني، بالإضافة إلى عدم امتلاك الأخيرة قدرة مالية لإبرام الصفقة في الوقت الراهن، ولا يمكنه أيضاً توفير راتبه المرتفع.

جي إل كالديرون (يرشح انتقاله إلى برشلونة)

ببساطة نيمار يفضل خيار برشلونة، وإرادة اللاعب هي من تلعب دوراً في مثل هذه الصفقات، يريد العودة للعب مع ميسي وسواريز مجدداً، وباريس يعلم أن برشلونة هو الخيار الوحيد المتاح أمامه للتخلص من نيمار.

جي سي دياز (يرشح انتقاله إلى ريال مدريد)

لا يمكن للنادي الذي يعاني مؤخراً أن يسمح بعودة أفضل لاعب قادر على صناعة الفارق إلى لغريه التقليدي، فلورنتينو بيريز لن يسمح له بالعودة، وسيضمه مهما كلفه الأمر.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

4 أسباب تجعل من المستحيل انتقال يوفيتش إلى ميلان

رامي جرادات 15:31 20/08/2019
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
لوكا يوفيتش

ما زالت الشكوك تحوم حول استمرار لوكا يوفيتش مع ريال مدريد رغم وصوله إلى النادي في الصيف الحالي، واليوم انتشرت أخبار جديدة صادرة من إيطاليا وتحديداً من صحيفة لاجازيتا ديلو سبورت تدعي أن ميلان يفكر بالحصول على خدمات اللاعب.

قبل أسبوع، نشرت صحيفتي آس وماركا تقريباً تؤكدان خلاله أن زين الدين زيدان غير مقتنع بالمهاجم الصربي الذي كلف خزائن النادي 60 مليون يورو، ويفكر بإعارته قبل إغلاق الميركاتو.

وأوضحت صحيفة لاجازيتا اليوم أن ميلان يفكر جدياً بالتعاقد مع يوفيتش لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة، دون إدراج أي بند يسمح له بأحقية الشراء الصيف المقبل، وذلك لكي يقنع ريال مدريد بتسهيل إبرام الصفقة.

والسؤال المطروح الآن، هل يمكن أن نرى يوفيتش بقمص ميلان الموسم المقبل؟ في الحقيقة إجابة هذا السؤال بسيطة جداً، هذه الصفقة من المستحيل أن تتم على الأقل في الصيف الحالي، وهناك عدة أسباب تؤكد ذلك:-

لم تحدث في التاريخ

الواقع يقول أنه لا يوجد أي نادٍ في التاريخ  أعار لاعباً في نفس الميركاتو الذي ضمه به، طبعا هنا لا نتحدث عن اللاعبين الشباب الذين تفضل الأندية إعارتهم أحياناً بعد التعاقد معهم سواء لنفس النادي الذي كان فيه أو لنادٍ آخر لكي يحصلوا على الخبرة ويتطوروا، فهذا الأمر لا ينطبق على المهاجم الصربي لأنه يبلغ 21 عام وأمضى موسمين في الدوري الألماني حصل فيهما على خبرة تؤهله للعب في أندية كبيرة.

يوفيتش كلف ريال مدريد 60 مليون يورو، وهذا مبلغ يوضح أن النادي يريد الاعتماد عليه بشكل سريع، خصوصاً وأن اللاعب أظهر قدرته على اللعب بمستوى عالي، أي أنه ليس مثل رودريجو مثلاً الذي كان يلعب في الدوري البرازيلي.

ريال مدريد لا يملك بديلاً

لا يعقل أن يفرط ريال مدريد بالمهاجم الثاني الذي يملكه ويعتمد على كريم بنزيما فقط طوال الموسم، فهذه ليست طبيعة زين الدين زيدان الذي يريد دائماً بديل أو أكثر في كل مركز، لاسيما وأن ماريانو دياز قريب من الرحيل، عدا عن أن زيزو غير مقتنع به أبداً.

البعض يرى أن ريال مدريد بحاجة لمهاجم إضافي سواء كرأس حربة أو على الأطراف، وبالتالي من غير المنطقي أن يقوم زيدان وإدارة النادي بالتضحية بأحد المهاجمين بدلاً من التعاقد مع مهاجم جديد.

من قال أن زيدان غير مقتنع به؟

في الحقيقة التقارير التي انتشرت حول عدم اقتناع زيزو بيوفيتش مبنية على افتراضات خاطئة مثل عدد الدقائق التي تحصل عليها اللاعب في الجولة التحضيرية، وهنا يجب التنويه إلى أن يوفيتش كان بعيداً عن الملاعب بسبب الإصابة لمدة أكثر من أسبوعين، وعندما يكون جاهزاً كان يدفع به المدرب زيزو سواء كأساسي أو بديل في الشوط الثاني.

بالطبع زيدان لن يفضل يوفيتش على مواطنه كريم بنزيما في الوقت الراهن، وذلك يعود لسببين، الأول أن المدرب الفرنسي معجب كثيراً بطريقة لعب بنزيما وأدواره في الملعب، والسبب الثاني أن الأخير تألق بشكل ملفت في الموسم الماضي، حتى أنه قدم موسم أفضل من يوفيتش.

تفضيل بنزيما على يوفيتش لا يعني أن زيدان غير مقتنعاً بالمهاجم الصربي، ولو كان كذلك، لما انتدبه من الأساس، ونعلم جميعاً أن زيزو هو المتحكم في سوق الانتقالات الحالية لأنه عاد إلى النادي عندما تم الموافقة على هذا الشرط تحديداً من قبل فلورنتينو بيريز.

مستقبل خاميس وبيل

سبب آخر يجعل تخلي ريال مدريد عن يوفيتش مستحيلاً هو أن إمكانية رحيل جاريث بيل أو خاميس ما زالت واردة خلال الأسبوع الأخير من الميركاتو، فصحيح أن استمرارهما بات أقرب الآن، لكن قد يصل لأحدهما عرضاً في الأيام الأخيرة ويوافق عليه النادي.

زين الدين زيدان بحاجة ماسة لجميع اللاعبين في الخط الأمامي خصوصاً بعد إصابة ماركو أسينسيو، وبالتالي لن يتخلى عن يوفيتش لأن هناك إمكانية برحيل أحد اللاعبين، ولا يمكنه المراهنة على رودريجو لأن خبرته معدومة في الكرة الأوروبية.

الأكثر مشاهدة

إبراهيم دياز لاعب ريال مدريد

موقع سبورت 360 – أصدر نادي ريال مدريد بياناً رسمياً منذ قليل يعلن من خلاله عن إصابة لاعبه الشاب إبراهيم دياز، لكنه لم يكشف من خلاله عن المدة المتوقعة لغيابه عن الملاعب.

وقال الموقع الرسمي للمرينجي: “بعد الاختبارات التي أجريت اليوم، تم تشخيص لاعبنا إبراهيم دياز في مركز خدمات ريال مدريد الطبية بآفة عضلية في الفخذ الأمامي الأيمن، في انتظار تطور الحالة”.

ولم يُوضح البيان سبب إصابة اللاعب الذي لم يشارك في المباراة الأولى للفريق هذا الموسم أمام سيلتا فيجو، يوم السبت الماضي، بالجولة الأولى من بطولة الدوري الإسباني.

وتوقعت صحيفة “آس” الإسبانية، غياب إبراهيم دياز عن مباريات الفريق الملكي لأربعة أسابيع، مع العلم أن اللاعب كان قد عاد للتدريبات قبل 4 أيام فقط، حيث عانى من الإصابة منذ فترة الإعداد للموسم الجديد.

وتفتح هذه الإصابة النقاش حول مستقبل اللاعب الإسباني الشاب، حيث من المتوقع أن يخرج معاراً إلى أحد الأندية الراغبة في التعاقد معه، خاصة وأن هامش مشاركته تحت قيادة زين الدين زيدان بات ضيقاً مع بقاء جاريث بيل وخاميس رودريجيز.

الأكثر مشاهدة