حقائق مثيرة قبل انطلاق الدوري الإسباني 2019-2020

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

موقع سبورت 360 – تحتضن الملاعب الإسبانية ابتداء من مساء يوم الجمعة الجولة الافتتاحية من الدوري الإسباني لكرة القدم للموسم 2019-2020 ، والتي ستكون لقاءاتها مثيرة جداً كما تعودنا خلال السنوات الماضية.

شاهد حسرة نيمار على عدم رحيله لبرشلونة

وسيقص برشلونة شريط مباريات الدوري الإسباني عندما يلتقي نادي أتلتيك بلباو في الجولة على ملعب سان ماميس ، في حين تستكمل بقية المباريات يومي السبت الأحد ، فيما جرى الإعلان عن إلغاء مباريات يوم الإثنين.

وسيلعب ريال مدريد مساء يوم السبت على ملعب بالايدوس أمام سيلتا فيجو ، فيما سيخوض أتلتيكو مدريد مباراة الديربي أمام خيتافي يوم الأحد ، بينما ستكون مواجهة إشبيلية وإسبانيول من أبرز اللقاءات في الجولة الأولى.

وفيما يلي أبرز الأرقام والحقائق قبل انطلاق الدوري الإسباني:-

* حامل لقب الدوري الإسباني لم يخسر في آخر 10 مواسم متتالية في الجولة الأولى، محققاً ثماني انتصارات وتعادلين ، آخر هزيمة في الجولة الافتتاحية يعود إلى موسم 2008-2009 عندما سقط ريال مدريد ضد ديبورتيفو (2-1).

* المباراة بين أتلتيك بلباو وبرشلونة ستكون هي العاشرة بين الفريقين في الجولة الأولى من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم ، وقد فاز فريق أسود الباسك في مباراة واحدة فقط مقابل ست للبارسا ، فيما حدث التعادل مرتين.

* ريال مدريد فاز على سيلتا فيجو في 10 من أصل 13 زيارة إلى بالايدوس في الدوري الإسباني في القرن الحادي والعشرين ، مقابل خسارة واحدة فقط وتعادلين اثنين ، أكثر من أي زائر آخر عل منذ بداية القرن.

* فالنسيا خسر مرة واحدة فقط في الجولة الأولى من الدوري الإسباني في المواسم الـ 11 الأخيرة ، فيما حقق ست انتصارات وتعادل في أربع مناسبات ، الهزيمة الوحيدة جاءت أمام لاس بالماس في أغسطس 2016.

* خيتافي لديه سلسلة تتكون من 13 مباراة على التوالي من دون أن يتمكن من تسجيل أي هدف في مرمى أتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني ، وهي أسوأ أرقام لفريق ضد آخر على الإطلاق في تاريخ بطولة الليجا بأكملها.

* برشلونة حقق الفوز في الجولة الأولى من الدوري الإسباني في كل من المواسم العشر الأخيرة ، آخر مرة فشل فيها الفريق الكتلوني في المباراة الافتتاحية كانت في عام 2008 ضد نومانسيا خارج ميدانه (1-0).

* سيكون هذا الموسم هو السادس بالنسبة إلى نادي إيبار في منافسات بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم ، وقد تمكن من الفوز في الجولة الافتتاحية من الليجا في ثلاث من مواسمه الخمس الأخيرة ، في حين خسر في مناسبتين.

* المواجهة بين ريال مدريد وسيلتا فيجو ستكون الثانية بين الفريقين في الجولة الأولى من الدوري الإسباني ، فيما جاءت السابقة الوحيدة في الجولة الافتتاحية عندما تمكن الفريق الجاليكي من الفوز (3-1) في سبتمبر عام 1955.

* أوساسونا لم يحقق أي انتصار في الجولة الافتتاحية من الدوري الإسباني منذ موسم 2005-2006 بالفوز (2-1) على فياريال ، منذ ذلك الحين لم يتمكن من تسجيل أي فوز من خلال الخسارة في ثلاث مناسبات والتعادل ثلاث مرات.

* أتلتيكو مدريد سيلعب أمام خيتافي للمرة الأولى في الجولة الافتتاحية من الدوري الإسباني لكرة القدم ، لكن فريق الروخيبلانكوس لم يفز في لقاءت الديربي خلال المباراة الأولى من الليجا ، حيث خسر في مناسبتين وتعادل في مباراتين.

* فياريال بدأ موسمه في الدوري الإسباني باللعب على ميدانه في ثلاث مناسبات سابقة ، لكن فريق الغواصات الصفراء لم يفز أبداً في الجولة الافتتاحية ، محققاً خسارتين وتعادل وحيد جاء بنتيجة (2-2) ضد أوساسونا في سبتمبر 2002.

* ديبورتيفو ألفيس لم يحقق أي انتصار في الجولة الأولى من الدوري الإسباني منذ موسم 2001-2002 عندما فاز على تينيريفي (0-2) ، ومنذ ذلك الحين ، تعادل فريق ثلاث مرات وخسر مباراتين في الجولة الافتتاحية من بطولة الليجا.

* إشبيلية لم يخسر ضد إسبانيول في المرات الأربع الأخيرة في الجولة الأولى من الدوري الإسباني ، محققاً ثلاث انتصارات وتعادل ، اثنان منهم في المواسم الثلاثة الأخيرة ، (6-4) عام 2016 و (1-1) في عام 2017 وكلاهما في الأندلس.

* ريال مدريد لم يخسر في الجولة الأولى من الدوري الإسباني في المواسم العشر الأخيرة ، محققاً سبع انتصارات وثلاثة تعادلات ، آخر هزيمة في المباراة الافتتاحية جاءت في موسم 2008-200- ضد ديبورتيفو لاكورونيا في ريازور (2-1).

* ريال بيتيس فشل بتحقيق أي انتصار في آخر خمسة مواسم متتالية خلال الجولة الافتتاحية من الدوري الإسباني ، حيث خسر في أربع مناسبات وتعادل مرة واحدة ، آخر انتصار له يعود إلى عام 2012 ضد أتلتيك بلباو (3-5) في سان ماميس.

للتواصل مع الكاتب ..

الإيميل .. [email protected]

الأكثر مشاهدة

سيلتا فيجو × ريال مدريد .. أرقام واحصائيات قبل المواجهة

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

موقع سبورت 360 – يحتضن ملعب بالايدوس يوم السبت مباراة تنتظرها الملايين من عشاق كرة القدم ، وذلك عندما يحل ريال مدريد ضيفاً على سيلتا فيجو في الجولة الافتتاحية من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم.

شاهد حسرة نيمار على عدم رحيله لبرشلونة

ويبحث نادي ريال مدريد عن الفوز في المباراة بعد العثرات الكبيرة في الموسم الماضي وتسجيل اسمه بين المرشحين للمنافسة على اللقب ، فيما سيحاول أصحاب الأرض كسر حاجز الخوف ومحاولة كسب النقاط الثلاث.

وفيما يلي أبرز الأرقام والاحصائيات عن هذه المباراة:-

* سيلتا فيجو فاز مرة واحدة من آخر 15 مباراة ضد ريال مدريد في الدوري الإسباني ، مقابل 13 هزيمة وتعادل وحيد ، آخر فوز جاء (2-0) في ملعب بالايدوس في الجولة قبل الأخيرة من موسم 2013-2014.

* ريال مدريد فاز على سيلتا فيجو في 10 من أصل 13 على ملعب بالايدوس في الدوري الإسباني في القرن الحادي والعشرين ، مقابل خسارة واحدة فقط وتعادلين اثنين ، أكثر من أي زائر آخر منذ ذلك الحين.

* المواجهة بين سيلتا فيجو وريال مدريد ستكون هي الثانية في الجولة الأولى من بطولة الدوري الإسباني ، فيما جاءت السابقة الوحيدة في الجولة الافتتاحية عندما فاز الفريق الجاليكي (3-1) في سبتمبر عام 1955.

* ريال مدريد لم يخسر في افتتاحية الدوري الإسباني في المواسم العشر الأخيرة ، محققاً سبع انتصارات وثلاثة تعادلات ، آخر هزيمة في الجولة الأولى جاءت في 2008-200- ضد ديبورتيفو لاكورونيا (2-1).

* سيلتا فيجو خسر مرة واحدة من آخر ست مباريات على أرضه في الدوري الإسباني تحت قيادة المدرب فران إسكريبا ، مقابل أربع انتصارات وتعادل واحد ، الهزيمة الوحيدة جاءت (0-1) ضد بيتيس في مارس 2019.

* ريال مدريد خسر آخر مباراتين متتاليتين في الدوري الإسباني خلال الموسم الماضي 2018-2019 ، وهي أسوأ سلسلة هزائم على التوالي للنادي الملكي مع المدرب الفرنسي زين الدين زيدان في هذه البطولة.

* أياجو أسباس مهاجم سيلتا فيجو سجل ما مجموعه (10) أهداف في آخر تسع مباريات خاضها في بطولة الدوري الإسباني ، في حين جاءت ثمانية من هذه الأهداف في مباريات جرت على ملعب بالايدوس.

* جاريث بيل لاعب ريال مدريد سجل ستة أهداف في آخر ست مواجهات ضد سيلتا فيجو في الدوري الإسباني ، بما في ذلك هدفين سجلهما الجناح الويلزي في أول زيارة له إلى ملعب بالايدوس في يناير 2018.

* فران إسكريبا مدرب سيلتا فيجو لم يفز بأي من مواجهاته الثمانية ضد ريال مدريد في الدوري الأسباني ، محققاً سبع هزائم وتعادل وحيد ، كما خسر سبع مباريات كلاعب ضد النادي الملكي ، أكثر من أي فريق آخر.

* توني كروس لاعب خط وسط ريال مدريد سجل حتى الآن أربعة أهداف في مرمى سيلتا فيجو في الدوري الإسباني ، أكثر من أي منافس آخر في مسيرته ، سواء في الليجا الإسبانية أو دوري الدرجة الأولى الألماني.

للتواصل مع الكاتب ..

الإيميل .. [email protected]

الأكثر مشاهدة

هل حان وقت تحقيق ريال مدريد للقب الدوري الإسباني؟

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
لاعبو ريال مدريد

موقع سبورت 360 – تنطلق منافسات الموسم الجديد من الدوري الإسباني مساء الجمعة بمباراة قوية ومرتقبة بين أتلتيك بيلباو وبرشلونة على ملعب سان ماميس.

شاهد حسرة نيمار على عدم رحيله لبرشلونة

وتستكمل الجولة الأولى يوم السبت بمجموعة من اللقاءات، أبرزها مواجهة ريال مدريد وسيلتا فيجو على أرض الأخير، ملعب بالايدوس، والتي سيغيب عنها النجم البلجيكي القادم من تشيلسي الإنجليزي خلال سوق الانتقالات الصيفية الجارية، إدين هازارد بسبب الإصابة في الفخذ.

ويبدو أن المنافسة على لقب لا ليجا هذا الموسم ستكون ثلاثية بين أتلتيكو مدريد، برشلونة وريال مدريد، وذلك بعد التدعيم القوي الذي قام به الروخي بلانكوس وانتداب لاعبين ممتازين أبزرهم جواو فيلكس، الجوهرة البرتغالية الشابة والذي قدم مستويات فنية وتهديفية رائعة خلال الفترة التحضيرية.

الميرينجي خاض فترة تحضيرية سيئة أدخلت الشكوك في نفوس مشجعي الفريق الملكي، الذي يعاني منذ رحيل زين الدين زيدان المدير الفني الفرنسي وكريستيانو رونالدو الهداف البرتغالي عن الفريق الصيف الماضي، وهو ما استدعى عودة زيزو إلى الإطار الفني للوس بلانكوس.

ولكن عودة زيزو لم يكن لها الأثر الإيجابي اللحظي على الريال، الذي ظل يخسر النقاط في الليجا ولا يقدم العروض المقنعة.

إدين هازارد

إدين هازارد

يأتي هذا في الوقت الذي تزداد فيه الضغوط على فريق ملعب سانتياجو بيرنابيو لتحقيق لقب الدوري الإسباني وإنهاء السيطرة الكاسحة للغريم التقليدي على لقب الليجا، حيث حقق البرسا اللقب 8 مرات في آخر 11 عاماً !.

جيرارد بيكيه مدافع البلوجرانا ألمح قبل أيام إلى تركيز الريال على لقب دوري الأبطال ورميه للقبي الليجا وكأس ملك إسبانيا، وهو مُحق في ذلك، حيث تجد مردود لاعبي الفريق الأبيض يختلف كثيراً في دوري الأبطال، مقارنة بالأداء المهزوز في الليجا.

صحيح أن دوري الأبطال بطولة مهمة للغاية، على خلفية أنك تواجه أفضل فرق القارة، وهو لقب يؤهلك للمنافسة على لقبين آخرين: السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية، ولكن ينبغي في نفس الوقت الاهتمام بالليجا وعدم السماح للغريم التقليدي بالسيطرة على لقبها بهذا الشكل الكاسح، الذي ينال من هيبة نادٍ بحجم ريال مدريد.

الريال لديه أسبقية واضحة في دوري الأبطال، 13 لقباً مقابل 7 لميلان و6 لليفربول، وبالتالي فإن ريادته على الصعيد الأوروبي في أمان لسنوات قادمة، وبالتالي يجب عليه التركيز على الليجا واستعادة هذا اللقب الغائب الذي لم يعزز خزينة النادي سوى في مناسبتين خلال آخر 11 عاماً.

الميرينجي يملك الزاد البشري الذي يمكنه من المنافسة على لا ليجا بعد بقاء جاريث بيل وخاميس، فعلى زيدان إيجاد التوليفة المناسبة من اللاعبين الموجودين، فهناك لاعبون أكفاء في كل المراكز، وتبقى صفقة الوسط المنتظرة مطلوبة لمزيد من الصلابة في وسط الملعب.

الأكثر مشاهدة