موقع سبورت 360 – تحتضن الملاعب الإسبانية ابتداء من مساء يوم الجمعة الجولة الافتتاحية من الدوري الإسباني لكرة القدم للموسم 2019-2020 ، والتي ستكون لقاءاتها مثيرة جداً كما تعودنا خلال السنوات الماضية.

وسيقص برشلونة شريط مباريات الدوري الإسباني عندما يلتقي نادي أتلتيك بلباو في الجولة على ملعب سان ماميس ، في حين تستكمل بقية المباريات يومي السبت الأحد ، فيما جرى الإعلان عن إلغاء مباريات يوم الإثنين.

وسيلعب ريال مدريد مساء يوم السبت على ملعب بالايدوس أمام سيلتا فيجو ، فيما سيخوض أتلتيكو مدريد مباراة الديربي أمام خيتافي يوم الأحد ، بينما ستكون مواجهة إشبيلية وإسبانيول من أبرز اللقاءات في الجولة الأولى.

وفيما يلي أبرز الأرقام والحقائق قبل انطلاق الدوري الإسباني:-

* حامل لقب الدوري الإسباني لم يخسر في آخر 10 مواسم متتالية في الجولة الأولى، محققاً ثماني انتصارات وتعادلين ، آخر هزيمة في الجولة الافتتاحية يعود إلى موسم 2008-2009 عندما سقط ريال مدريد ضد ديبورتيفو (2-1).

* المباراة بين أتلتيك بلباو وبرشلونة ستكون هي العاشرة بين الفريقين في الجولة الأولى من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم ، وقد فاز فريق أسود الباسك في مباراة واحدة فقط مقابل ست للبارسا ، فيما حدث التعادل مرتين.

* ريال مدريد فاز على سيلتا فيجو في 10 من أصل 13 زيارة إلى بالايدوس في الدوري الإسباني في القرن الحادي والعشرين ، مقابل خسارة واحدة فقط وتعادلين اثنين ، أكثر من أي زائر آخر عل منذ بداية القرن.

* فالنسيا خسر مرة واحدة فقط في الجولة الأولى من الدوري الإسباني في المواسم الـ 11 الأخيرة ، فيما حقق ست انتصارات وتعادل في أربع مناسبات ، الهزيمة الوحيدة جاءت أمام لاس بالماس في أغسطس 2016.

* خيتافي لديه سلسلة تتكون من 13 مباراة على التوالي من دون أن يتمكن من تسجيل أي هدف في مرمى أتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني ، وهي أسوأ أرقام لفريق ضد آخر على الإطلاق في تاريخ بطولة الليجا بأكملها.

* برشلونة حقق الفوز في الجولة الأولى من الدوري الإسباني في كل من المواسم العشر الأخيرة ، آخر مرة فشل فيها الفريق الكتلوني في المباراة الافتتاحية كانت في عام 2008 ضد نومانسيا خارج ميدانه (1-0).

* سيكون هذا الموسم هو السادس بالنسبة إلى نادي إيبار في منافسات بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم ، وقد تمكن من الفوز في الجولة الافتتاحية من الليجا في ثلاث من مواسمه الخمس الأخيرة ، في حين خسر في مناسبتين.

* المواجهة بين ريال مدريد وسيلتا فيجو ستكون الثانية بين الفريقين في الجولة الأولى من الدوري الإسباني ، فيما جاءت السابقة الوحيدة في الجولة الافتتاحية عندما تمكن الفريق الجاليكي من الفوز (3-1) في سبتمبر عام 1955.

* أوساسونا لم يحقق أي انتصار في الجولة الافتتاحية من الدوري الإسباني منذ موسم 2005-2006 بالفوز (2-1) على فياريال ، منذ ذلك الحين لم يتمكن من تسجيل أي فوز من خلال الخسارة في ثلاث مناسبات والتعادل ثلاث مرات.

* أتلتيكو مدريد سيلعب أمام خيتافي للمرة الأولى في الجولة الافتتاحية من الدوري الإسباني لكرة القدم ، لكن فريق الروخيبلانكوس لم يفز في لقاءت الديربي خلال المباراة الأولى من الليجا ، حيث خسر في مناسبتين وتعادل في مباراتين.

* فياريال بدأ موسمه في الدوري الإسباني باللعب على ميدانه في ثلاث مناسبات سابقة ، لكن فريق الغواصات الصفراء لم يفز أبداً في الجولة الافتتاحية ، محققاً خسارتين وتعادل وحيد جاء بنتيجة (2-2) ضد أوساسونا في سبتمبر 2002.

* ديبورتيفو ألفيس لم يحقق أي انتصار في الجولة الأولى من الدوري الإسباني منذ موسم 2001-2002 عندما فاز على تينيريفي (0-2) ، ومنذ ذلك الحين ، تعادل فريق ثلاث مرات وخسر مباراتين في الجولة الافتتاحية من بطولة الليجا.

* إشبيلية لم يخسر ضد إسبانيول في المرات الأربع الأخيرة في الجولة الأولى من الدوري الإسباني ، محققاً ثلاث انتصارات وتعادل ، اثنان منهم في المواسم الثلاثة الأخيرة ، (6-4) عام 2016 و (1-1) في عام 2017 وكلاهما في الأندلس.

* ريال مدريد لم يخسر في الجولة الأولى من الدوري الإسباني في المواسم العشر الأخيرة ، محققاً سبع انتصارات وثلاثة تعادلات ، آخر هزيمة في المباراة الافتتاحية جاءت في موسم 2008-200- ضد ديبورتيفو لاكورونيا في ريازور (2-1).

* ريال بيتيس فشل بتحقيق أي انتصار في آخر خمسة مواسم متتالية خلال الجولة الافتتاحية من الدوري الإسباني ، حيث خسر في أربع مناسبات وتعادل مرة واحدة ، آخر انتصار له يعود إلى عام 2012 ضد أتلتيك بلباو (3-5) في سان ماميس.

للتواصل مع الكاتب ..

الإيميل .. [email protected]

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة