موقع سبورت 360 – يحتضن ملعب بالايدوس يوم السبت مباراة تنتظرها الملايين من عشاق كرة القدم ، وذلك عندما يحل ريال مدريد ضيفاً على سيلتا فيجو في الجولة الافتتاحية من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم.

ويبحث نادي ريال مدريد عن الفوز في المباراة بعد العثرات الكبيرة في الموسم الماضي وتسجيل اسمه بين المرشحين للمنافسة على اللقب ، فيما سيحاول أصحاب الأرض كسر حاجز الخوف ومحاولة كسب النقاط الثلاث.

وفيما يلي أبرز الأرقام والاحصائيات عن هذه المباراة:-

* سيلتا فيجو فاز مرة واحدة من آخر 15 مباراة ضد ريال مدريد في الدوري الإسباني ، مقابل 13 هزيمة وتعادل وحيد ، آخر فوز جاء (2-0) في ملعب بالايدوس في الجولة قبل الأخيرة من موسم 2013-2014.

* ريال مدريد فاز على سيلتا فيجو في 10 من أصل 13 على ملعب بالايدوس في الدوري الإسباني في القرن الحادي والعشرين ، مقابل خسارة واحدة فقط وتعادلين اثنين ، أكثر من أي زائر آخر منذ ذلك الحين.

* المواجهة بين سيلتا فيجو وريال مدريد ستكون هي الثانية في الجولة الأولى من بطولة الدوري الإسباني ، فيما جاءت السابقة الوحيدة في الجولة الافتتاحية عندما فاز الفريق الجاليكي (3-1) في سبتمبر عام 1955.

* ريال مدريد لم يخسر في افتتاحية الدوري الإسباني في المواسم العشر الأخيرة ، محققاً سبع انتصارات وثلاثة تعادلات ، آخر هزيمة في الجولة الأولى جاءت في 2008-200- ضد ديبورتيفو لاكورونيا (2-1).

* سيلتا فيجو خسر مرة واحدة من آخر ست مباريات على أرضه في الدوري الإسباني تحت قيادة المدرب فران إسكريبا ، مقابل أربع انتصارات وتعادل واحد ، الهزيمة الوحيدة جاءت (0-1) ضد بيتيس في مارس 2019.

* ريال مدريد خسر آخر مباراتين متتاليتين في الدوري الإسباني خلال الموسم الماضي 2018-2019 ، وهي أسوأ سلسلة هزائم على التوالي للنادي الملكي مع المدرب الفرنسي زين الدين زيدان في هذه البطولة.

* أياجو أسباس مهاجم سيلتا فيجو سجل ما مجموعه (10) أهداف في آخر تسع مباريات خاضها في بطولة الدوري الإسباني ، في حين جاءت ثمانية من هذه الأهداف في مباريات جرت على ملعب بالايدوس.

* جاريث بيل لاعب ريال مدريد سجل ستة أهداف في آخر ست مواجهات ضد سيلتا فيجو في الدوري الإسباني ، بما في ذلك هدفين سجلهما الجناح الويلزي في أول زيارة له إلى ملعب بالايدوس في يناير 2018.

* فران إسكريبا مدرب سيلتا فيجو لم يفز بأي من مواجهاته الثمانية ضد ريال مدريد في الدوري الأسباني ، محققاً سبع هزائم وتعادل وحيد ، كما خسر سبع مباريات كلاعب ضد النادي الملكي ، أكثر من أي فريق آخر.

* توني كروس لاعب خط وسط ريال مدريد سجل حتى الآن أربعة أهداف في مرمى سيلتا فيجو في الدوري الإسباني ، أكثر من أي منافس آخر في مسيرته ، سواء في الليجا الإسبانية أو دوري الدرجة الأولى الألماني.

للتواصل مع الكاتب ..

الإيميل .. [email protected]

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة