سبورت 360 – كشفت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية مساء اليوم السبت، عن تأجيل نادي ريال مدريد بقيادة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، فكرة التعاقد مع دوني فان دي بيك لاعب خط وسط نادي أياكس أمستردام الهولندي، حتى صيف عام 2020.

ويواصل نادي ريال مدريد بحثه عن صفقة مميزة لدعم صفوفه في خط الوسط خلال الموسم الجديد، ويبدو أن النادي الملكي استقر على ضم دوني فان دي بيك، لاعب آياكس أمستردام الهولندي.

ووفقاً للصحيفة الشهيرة عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، فإن خطط نادي العاصمة الإسبانية ريال مدريد تغيرت بشأن الدولي الهولندي دوني فان دي بيك الذي يبلغ من العمر 22 عاماً، فقد قرر النادي الملكي التعاقد معه في صيف 2020 بدلاً من هذا الصيف.

وقالت أن الأولوية الأن بالنسبة للمدرب الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني للوس بلانكوس ريال مدريد، هي إتاحة مساحة كبيرة من اللاعبين في غرفة خلع الملابس، وهو ما دفعه لتأجيل التعاقد مع فان دي بيك للصيف المقبل.

يذكر أن فان دي بيك كان أحد أبرز عناصر آياكس أمستردام في الموسم الماضي، وخاصة عندما تألق بشكل لافت في منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا أمام عمالقة مثل ريال مدريد ويوفنتوس وتوتنهام هوتسبير.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

سيرجيو راموس

موقع سبورت 360 – أجرى نادي ريال مدريد صباح اليوم السبت الدورة التحضيرية الأخيرة قبل السفر إلى إيطاليا من أجل المشاركة في مباراة ودية ضد روما على ملعب الأوليمبيكو.

وشهدت تدريبات صباح اليوم غياب المدافع سيرجيو راموس الذي تدرب بشكل منفرد داخل صالة الألعاب الرياضية ، مما يثير العديد من الشكوك حول سفره إلى العاصمة الإيطالية روما.

ومن جانبه ، فقد عاد اللاعب ماريانو دياز إلى التدريبات الجماعية في جلسة شهدت التركيز على تمارين تمرير الكرة والضغط على حامل الكرة ، والعمل البدني وأيضاً التمارين التكتيكية.

وسيخوض ريال مدريد مباراته الأخيرة قبل بداية الموسم الجديد ، وذلك على ملعب الأوليمبيكو في العاصمة روما يوم غدٍ الأحد الموافق للحادي عشر من شهر آب / أغسطس الحالي.

وأكد البيان الرسمي الصادر عن النادي الملكي أن المباراة ستبدأ في الساعة 21:00 بتوقيت مكة المكرمة ، وهي تعتبر المباراة السابعة والأخيرة في الاستعدادات للموسم 2019-2020.

وستنطلق أولى مباريات ريال مدريد في الدوري الإسباني يوم السبت 17 أغسطس في الساعة 18:00 بتوقيت مكة المكرمة ، والتي ستكون ضد فريق سيلتا فيجو في ملعب بالايدوس.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

سوق انتقالات ريال مدريد في أسبوع .. ضياع بوجبا وحلم نيمار قد يصبح حقيقة

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

تعيش جماهير ريال مدريد حالة من الترقب فيما يخص سوق الانتقالات بعد ارتباط النادي بالتعاقد مع أكثر من لاعب وإمكانية رحيل بعض اللاعبين عن صفوف الفريق أيضاً خلال الأيام المقبلة.

وأنفق ريال مدريد 303 مليون يورو على التعاقد مع 5 لاعبين هم إدين هازارد، لوكا يوفيتش، فيرلاند ميندي، إيدير ميليتاو ورودريجو، كما خطف النادي الجوهرة اليابانية كوبو الذي كان مطلوباً بقوة في برشلونة، ومن المخطط إرساله للكاستيا في الموسم المقبل ليتم إدراجه مع الفريق الأول بشكل تدريجي.

وسيطر ريال مدريد في الأيام الماضية على وسائل الإعلام فيما يخص سوق الانتقالات، وتحديداً بشأن صفقة نيمار مهاجم باريس سان جيرمان التي لم تعد مجرد تكهنات صحفية، بل هناك مؤشرات عديدة تؤكده اهتمام النادي باللاعب.

معظم المصادر متفقة أن باريس سان جيرمان لا يريد التخلي عن نيمار لمصلحة برشلونة ويفضل بيعه لريال مدريد، أما بالنسبة للاعب، فهو يعطي الأولوية للعودة إلى ملعب الكامب نو مجدداً، لكنه يدرس أيضاً خيار اللعب في سانتياجو برنابيو.

وفي الوقت الذي انفجرت فيه أخبار ريال مدريد بشأن نيمار، لم نعد نسمع شيئاً عن صفقة بول بوجبا نجم مانشستر يونايتد التي أصبحت شبه مستحيلة الآن، لأن سوق الانتقالات في إنجلترا أغلق يوم الخميس الماضي.

ريال مدريد ما زال بإمكانه التعاقد مع بوجبا لأن الميركاتو في إسبانيا مستمر حتى نهاية شهر أغسطس، لكن مانشستر يونايتد لن يسمح برحيل اللاعب الآن لأنه لن يتمكن من تعويضه، وبالتالي أصبحت الصفقة معقدة للغاية.

أما بخصوص فان دي بيك، فلم يتغير شيء، الصحف العالمية تؤكد أن الصفقة حُسمت تقريباً، وسينتقل اللاعب للنادي الملكي في ظرف الأيام القليلة المقبلة، دون الكشف عن تفاصيل كثيرة متعلقة بقيمة الصفقة والعقد.

وما زال الغموض يسيطر على مستقبل الثلاثي جاريث بيل وخاميس رودرجيز وماريانو دياز الغير مرغوب بهم من قبل المدرب زين الدين زيدان، والنادي مصمم على بيعهم بشكل نهائي لتمويل الصفقات القادمة.

وتقلصت فرص ريال مدريد ببيع جاريث بيل بعد إغلاق سوق الانتقالات في إنجلترا، بينما ما زال خاميس رودريجيز محط أنظار نابولي وأتلتيكو مدريد، أما ماريانو فمن المتوقع انتقاله إلى الدوري الإيطالي.

هل يوافق نيمار على الانتقال لريال مدريد وخيانة برشلونة؟

الشيء الوحيد الذي يعتقد البعض أنه قد يعرقل الصفقة هو اللاعب نفسه، فليس من السهل عليه الموافقة على الانتقال إلى الغريم التقليدي لناديه السابق والذي يريد العودة إليه أيضاً، فمن المتوقع أن المفاوضات بين ريال مدريد وباريس لن تشكل أي مشكلة بسبب العلاقة الطبية بين الناديين، هذا على اعتبار طبعاً أن النادي الملكي يفكر فعلاً بالتوقيع مع اللاعب بحسب ما تؤكده وسائل الإعلام.

لو نظرنا للأمور بشكل سطحي، ربما نرى أنه من الصعب على نيمار الموافقة على الانتقال إلى ريال مدريد، لكن لو تعمقنا أكثر بالتحليل، سنجد أن الأمر ممكناً، بل ومغرياً للاعب أيضاً.

أولاً ريال مدريد مستعد لتلبية مطالب نيمار المالية فيما يخص الراتب، صحيفة سبورت أكدت اليوم استعداد النادي لمنحه 40 مليون يورو صافية من الضرائب، وهذا يفوق بكثير ما يتقاضاه مع باريس سان جيرمان.

في الحقيقة ربما يكون هذا الرقم مبالغاً به، لكن اعتقد أن عرض الريال لن يقل عن 30 مليون يورو سنوياً، وهذا تقريباً نفس الراتب الذي يحصل عليه في النادي الباريسي، وبالطبع سيكون مغرياً بالنسبة له.

الأمر الثاني متعلق بالانتقام من برشلونة، فصحيح أن نيمار يريد العودة هناك، لكن في الوقت ذاته علاقته بإدارة النادي لم تكن جيدة أبداً طوال العامين الماضيين، لدرجة أن الأمور بينهما وصلت إلى المحاكم.

نيمار كان مستعداً للاعتذار والعودة إلى برشلونة بصفحة بيضاء، لكن النادي الكاتالوني لم يظهر رغبة حقيقة بضمه حتى الآن، وهو الأمر الذي قد يشعره بالاستياء ويجعله يوافق على عرض ريال مدريد في نهاية المطاف.

السبب الثالث والأخير يكمن في عدم وجود نادٍ أقوى من ريال مدريد من حيث الشعبية والعلامة التجارية، وهذا تماماً ما يبحث عنه المهاجم البرازيلي، حيث سيتصدر عناوين الصحف ووسائل الإعلام بشكل مستمر، وسيكون مرشحاً فوق العادة للجوائز الفردية عندما يقدم أداء جيد خلال الموسم.

نيمار يعرف تماماً أن اللعب في ريال مدريد سيضيف لمسيرته الاحترافية، خصوصاً وأنه سبق له تجربة اللعب في برشلونة، اللاعب سيعود للأضواء مجدداً بعد أن كان بعيداً عنها مع النادي الباريسي، كما ستزيد فرصه بالفوز بلقب دوري أبطال أوروبا كون الريال متمرس بهذه البطولة.

عامل آخر قد يجعل نيمار يتحمس للعب في ريال مدريد هو زين الدين زيدان، هناك حالة عشق من النجوم البرازيليين لزيزو رغم أنه أقصى منتخب البرازيل مرتين من كأس العالم، الظاهرة رونالدو صرح عام 2009 عندما تم سؤال عن النجم الفرنسي “لا يوجد لاعب غير برازيلي تعشقه الجماهير البرازيلية مثل زيدان”.

نيمار ليس من اللاعبين الذين يتجنبون الجدل، فهو لا يخشى أن يحدث ضجة إعلامية وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، وقد أثبت ذلك منذ رحيله عن برشلونة وفي عدة مناسبات أخرى أيضاً، وبالتالي لن يشعر بالخوف من الضجة التي ستحدث بعد انتقاله إلى الغريم التقليدي لناديه السابق، بل سوف يستمتع بها كما يفعل دائماً.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة