صفقة ريال مدريد ونيمار .. الجميع يؤكد المفاوضات

رامي جرادات 02:18 08/08/2019
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
نيمار

هناك الكثير من الشائعات في سوق الانتقالات الصيفية، بعضها يتم تداولها في وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي رغم معرفة المتلقي أن هذا الخبر مجرد أكاذيب لا تمت للحقيقة بصلة، والبعض الآخر منها يكون عبارة عن تكهنات من بعض الصحفيين، وهناك قسم آخر متعلق بتسريبات من الأندية أو وكلاء الأعمال لأهداف شخصية.

خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، شهدنا شائعات لا حصر لها، وقد تتحول هذه الشائعات إلى أخبار حقيقة في بعض الأحيان، أو على الأقل تكون تحمل جانباً من الحقيقة عندما يتم تكرارها وتداولها في أكثر من صحيفة عالمية ومنصة إعلامية.

خبر انتقال نيمار مهاجم باريس سان جيرمان إلى ريال مدريد أحد الأمثلة القوية على ذلك، حيث تم تداول أخبار متعلقة بهذه الصفقة على نطاق واسع في الأيام القليلة الماضية، وهو ما يجعلنا نستثني أن يكون ما يتردد مجرد شائعات صحفية لا أساس لها من الصحة.

بالطبع لا نقصد أن نيمار سينتقل حتماً إلى النادي الملكي، لكن كما يقال “لا يوجد دخان من دون نار”، فعندما نسمع بشكل يومي أخبار بهذا الكم، يكون هناك على الأقل اهتمام حقيقي من أحد الأطراف الثلاث لإبرام الصفقة، وهذا كفيل لأن يفتح باب المفاوضات.

ما زال نيمار أقرب للعودة إلى برشلونة كما يعلم الجميع، وذلك يعود إلى رغبة اللاعب الخاصة، لكن خيار ريال مدريد مطروحا بقوة أيضاً، خصوصاً وأن اللاعب أظهر بعض البوادر الإيجابية تجاه الريال في الفترة الماضية مثل تصريحاته عن زين الدين زيدان وكريستيانو رونالدو وسيرجيو راموس.

الحديث عن انتقال نيمار إلى ريال مدريد بدأ منذ عدة أسابيع، لكن الأخبار كانت شحيحة بهذا الخصوص، وكان التركيز كله ينصب على فكرة العودة للكامب نو، لكن بعد الخبر الذي صدر من صحيفة ليكيب الفرنسية قبل 3 أيام والتي أكدت خلاله أن باريس سان جيرمان عرض اللاعب على ريال مدريد لعدم رغبته في بيعه لبرشلونة، أصبحت الأمور أكثر جدية.

وتم تداول هذا الخبر في جميع الصحف العالمية، وبعضها أكدت عليه مثل صحيفة ماركا التي كشفت عن اهتمام النادي الباريسي في التخلص من نيمار هذا الصيف، ورأت أن ريال مدريد هو الوحيد القادر على تحمل تكاليف الصفقة، لاسيما وأنه ما زال يبحث عن خليفة لكريستيانو رونالدو، طبعا خيار برشلونة هو آخر ما يريد باريس اللجوء له بسبب العلاقة المتوترة بين الطرفين.

وفي نفس اليوم، نشرت صحيفة سبورت الإسبانية خبراً مفاده أن باريس تواصل مع ريال مدريد ليعرض عليه استعارة نيمار لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة، مع إلزام الشراء في الصيف المقبل مقابل 180 مليون يورو.

وبعد يومين، أصدرت نفس الصحيفة خبراً جديداً تؤكد من خلاله اهتمام ريال مدريد بالتوقيع مع نيمار، لكن النادي الملكي لم يبادر بنفس العرض المقترح من النادي الباريسي، بل عرض لوكا مودريتش بالإضافة إلى 130 مليون يورو للحصول على خدمات اللاعب.

وحتى الآن لا يوجد مؤشر حقيقي لإمكانية إبرام الصفقة، لكن جميع الصفقات الغريبة والتي كانت تبدو مستحيلة بدأت بنفس الطريقة، ولنا برحيل نيمار نفسه عن برشلونة والانتقال إلى باريس سان جيرمان أكبر مثال، دون أن ننسى ما قاله الجميع في البداية عن أخبار مغادرة كريستيانو رونالدو لريال مدريد والانتقال إلى يوفنتوس، قبل أن يعلن الناديين رسمياً عن الصفقة وسط ذهول الجميع.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة