انخفاض كبير في القيمة السوقية لنجوم ريال مدريد وبرشلونة

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
إيسكو وفيليب كوتينيو

تراجعت القيمة السوقية لعدد كبير من نجوم ريال مدريد وبرشلونة بشكل ملحوظ في الأشهر الأخيرة لأسباب مختلفة، وسيطر الناديين على قائمة أكثر 20 لاعب انخفض سعرهم في عام 2019.

وأصبح من السهل معرفة أسعار اللاعبين الحقيقية في الوقت الراهن، أو قيمتهم السوقية بمعنى أدق، موقع ترانسفير ماركت العالمي يحدد سعر كل لاعب في العالم وفقاً لعدة معايير مثل السن، الأداء، النادي الذي يلعب به، الاهتمام الإعلامي، الشعبية، الجنسية ..الخ.

وهذه الأسعار يتم تعديلها كل 3 أشهر بحسب المعايير السابق ذكرها، وبالتالي فإن القيمة السوقية لبعض اللاعبين ترتفع، والبعض الآخر تتراجع، تماماً كما يحدث في عالم “البورصة”.

موقع ترانسفير ماركت العالمي نشر قائمة أكثر 20 لاعب انخفضت قيمتهم السوقية منذ بداية عام 2019 وحتى الآن، وشهدت القائمة تواجد 12 لاعب من ريال مدريد وبرشلونة، وهناك تفسيرات عديدة وراء هذا الظاهرة.

العامل الأول يعود إلى تقدم بعضهم في السن مثل مارسيلو وإيفان راكيتيتش وسيرجيو بوسكيتس، والبعض الآخر خرج من التشكيلة الأساسية مثل صامويل أومتيتي وإيسكو، وهناك فئة تراجع مستواها بشكل ملحوظ مثل توني كروس وفيليب كوتينيو، وكل لاعب منهم بالنهاية هناك أكثر من سبب متداخل وراء انخفاض سعره.

وإليكم قائمة أكثر 20 لاعب انخفضت قيمتهم السوقية في آخر 7 أشهر:-

فيليب كوتينيو: يناير الماضي (140 مليون) .. حالياً (90 مليون) .. انخفاض بقيمة 50 مليون يورو

مارسيلو: يناير الماضي (70 مليون) .. حالياً (25 مليون) .. انخفاض بقيمة 45 مليون يورو

باولو ديبالا: يناير الماضي (110 مليون) .. حالياً (85 مليون) .. انخفاض بقيمة 25 مليون يورو

سيرجيو بوسكيتس: يناير الماضي (75 مليون) .. حالياً (50 مليون) .. انخفاض بقيمة 25 مليون يورو

صامويل أومتيتي : يناير الماضي (70 مليون) .. حالياً (45 مليون) .. انخفاض بقيمة 25 مليون يورو

إيفان راكيتيتش : يناير الماضي (65 مليون) .. حالياً (40 مليون) .. انخفاض بقيمة 25 مليون يورو

أنتوان جريزمان : يناير الماضي (150 مليون) .. حالياً (130 مليون) .. انخفاض بقيمة 20 مليون يورو

كيفين دي بروين: يناير الماضي (150 مليون) .. حالياً (130 مليون) .. انخفاض بقيمة 20 مليون يورو

ماورو إيكاردي: يناير الماضي (100 مليون) .. حالياً (80 مليون) .. انخفاض بقيمة 20 مليون يورو

توني كروس: يناير الماضي (80 مليون) .. حالياً (60 مليون) .. انخفاض بقيمة 20 مليون يورو

جاريث بيل: يناير الماضي (80 مليون) .. حالياً (60 مليون) .. انخفاض بقيمة 20 مليون يورو

ماركو أسينسيو: يناير الماضي (80 مليون) .. حالياً (60 مليون) .. انخفاض بقيمة 20 مليون يورو

جوردي ألبا: يناير الماضي (70 مليون) .. حالياً (50 مليون) .. انخفاض بقيمة 20 مليون يورو

توماس ليمار: يناير الماضي (60 مليون) .. حالياً (40 مليون) .. انخفاض بقيمة 20 مليون يورو

إيسكو: يناير الماضي (75 مليون) .. حالياً (60 مليون) .. انخفاض بقيمة 15 مليون يورو

خاميس رودريجيز: يناير الماضي (65 مليون) .. حالياً (50 مليون) .. انخفاض بقيمة 15 مليون يورو

إدينسون كافاني: يناير الماضي (55 مليون) .. حالياً (40 مليون) .. انخفاض بقيمة 15 مليون يورو

جونزالو هيجواين: يناير الماضي (50 مليون) .. حالياً (35 مليون) .. انخفاض بقيمة 15 مليون يورو

أدريان رابيو: يناير الماضي (50 مليون) .. حالياً (35 مليون) .. انخفاض بقيمة 15 مليون يورو

دييجو كوستا: : يناير الماضي (40 مليون) .. حالياً (25 مليون) .. انخفاض بقيمة 15 مليون يورو

الأكثر مشاهدة

زين الدين زيدان

موقع سبورت 360 – طلب المدرب الفرنسي زين الدين زيدان من إدارة ريال مدريد حسم كل شيء خلال الأسبوع الحالي ، والأمر يتعلق بالوافدين والراحلين.

وارتبط إسم ريال مدريد مؤخراً بالتوقيع مع الثنائي الفرنسي بول بوجبا من مانشستر يونايتد والهولندي دوني فان دي بيك من أياكس أمستردام ، بينما يحاول النادي بيع الثنائي الكولومبي خاميس رودريجيز والويلزي جاريث بيل.

وروت صحيفة “ماركا” الإسبانية أن ريال مدريد لن يواجه مهمة سهلة لضم بوجبا بعد تصريحات المدرب النرويجي أولي جونار سولشاير الذي أكد بقاء بول ، ولا يفكر مانشستر يونايتد بالتخلي عن اللاعب بأقل من 120 مليون يورو ، رغم اقتراب النادي من حسم صفقتي البرتغالي برونو فيرنانديز والصربي سيرج ميلنيكوفيتش سافيتش من سبورتينج لشبونة البرتغالي ولاتسيو الإيطالي.

ويريد بوجبا مغادرة ملعب أولد ترافورد وقرر ذلك قبل السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية ، لكن النادي يصر على أنه غير قابل للبيع.

وأكدت الصحيفة الإسبانية أن يوم الخميس القادم سيكون موعداً حاسماً لصفقة بوجبا رغم أن ريال مدريد يمتلك مجالاً حتى 2 سبتمبر للتوقيع معه ، ففي حال لم يوقع اليونايتد مع لاعبين جدد فإن اللاعب الفرنسي لن يرحل بشكلٍ مؤكد.

وبالنسبة لفان دي بيك فإن ريال مدريد يحاول تسريع إتمام الصفقة ، ويعتقد النادي أن اللاعب الهولندي إضافة مهمة لمشروع الموسم الجديد ، ويأملون بإغلاق الصفقة في الأيام القادمة مع الاتفاق مع اللاعب.

وبالنسبة لزين الدين زيدان فإنه يفضل قدوم فان دي بيك برفقة بوجبا.

وطالب زيدان الإدارة بالإستعجال لحسم مستقبل جاريث بيل ، وأمام اللاعب عروض محددة من توتنهام هوتسبير ومانشستر يونايتد ، لكن المشكلة تتعلق بعدم تقديم الويلزي أي تساهلات.

ويسعى ريال مدريد أيضاً لبيع خاميس رودريجيز بأسرع وقت لكسب مبلغ يصل إلى 50 مليون يورو لتغطية بعض النفقات ، بجانب التخلي عن ماريانو دياز الذي يقترب من موناكو الفرنسي.

الأكثر مشاهدة

خاميس رودريجيز

ادعت تقارير صحفية إيطالية أن هناك اتفاق خفي بين ريال مدريد ونابولي بشأن تعاقد الأخير مع النجم الكولومبي خاميس روردريجيز الذي خرج من حسابات المدرب الفرنسي زين الدين زيدان للموسم المقبل.

ويسعى نابولي للتعاقد مع خاميس بتوصية من المدرب كارلو أنشيلوتي، لكنه لم ينجح في حسم الصفقة لصالحه بسبب الاختلاف مع ريال مدريد على طريقة إبرام الصفقة، حيث يريد النادي الإيطالي ضم اللاعب لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة مع إلزام الشراء في الصيف المقبل، بينما يصر النادي الملكي على بيع اللاعب بشكل نهائي هذا الصيف مقابل 50 مليون لتمويل صفقات أخرى.

وبحسب صحيفة “لا ريبوبليكا” الإيطالية، هناك اتفاق شفهي بين فلورنتينو بيريز رئيس الريال ودي لورينتيس رئيس نابولي يتضمن إبرام الصفقة بنظام الإعارة مع إلزام الشراء في 15 من شهر أغسطس الجاري في حال لم يتم بيع اللاعب قبل هذا الموعد.

ويعد اتلتيكو مدريد الأكثر اهتماماً بالحصول على خدمات النجم الكولومبي، وهو مستعد لأن يشتريه بشكل نهائي، لكن ريال مدريد متردد ببيع اللاعب لغريمه وأحد أشرس منافسيه، خصوصاً وأن الطرفين لم يتوصلا لاتفاق بخصوص قيمة الصفقة.

وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن ريال مدريد يأمل أن يبيع خاميس رودريجيز بشكل نهائي قبل الموعد المحدد لكي يعوض المصاريف الطائلة التي أنفقها وسينفقها هذا الصيف، لكن إن لم يتلقى العرض المنتظر، فإنه سيوافق على بيعه لنابولي في نهاية المطاف بالشروط التي حددها النادي الإيطالي، وتبقى 10 أيام فقط ليتم حسم كل شيء.

الأكثر مشاهدة