دوني فان دي بيك

موقع سبورت 360 – اعترف دوني فان دي بيك، لاعب وسط آياكس أمستردام، بأن نادي ريال مدريد الإسباني مهتم بالحصول على خدماته، مشيراً إلى أن الانتقال إلى الفريق الملكي هو أمر عظيم.

وقال فان دي بيك بعد تعادل آياكس مع فيتسه آرنهيم في الدوري الهولندي قبل قليل: “نعم ريال مدريد تحدث مع آياكس أمستردام بشأن التعاقد معي”.

وتابع في نفس السياق: “نعم وكلاء أعمالي تواصلوا مع ريال مدريد وتواصلوا مع آياكس أيضاً، لا أستطيع التحدث عن هذا الأمر أكثر”.

وأضاف: “هتافات الجمهور لبقائي؟ البقاء في آياكس لموسم آخر ليس بالأمر السيئ لكن الانتقال إلى ريال مدريد شيء عظيم”.

يذكر أن فان دي بيك كان أحد أبرز عناصر آياكس أمستردام في الموسم الماضي، وخاصة عندما تألق بشكل لافت في منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا.

ويريد ريال مدريد التعاقد مع فان دي بيك، بسبب تعثر صفقة بول بوجبا، حيث يتمسك مانشستر يونايتد بخدمات النجم الفرسني ويرفض التخلي عنه بأقل من 180 مليون يورو.

الأكثر مشاهدة

كاسيميرو

موقع سبورت 360 – يستعد لاعب الوسط الأوروجوياني فيديريكو فالفيردي لأخذ دور أكبر مع المدرب الفرنسي زين الدين زيدان ضمن تشكيلة ريال مدريد ، وذلك في الموسم الثاني له في ملعب سانتياجو برنابيو.

ولعب فيديريكو فالفيردي الموسم الماضي مع ريال مدريد ، لكنه كان الخيار الثالث في خط الوسط الدفاعي ، بعد البرازيلي كاسيميرو والإسباني ماركوس يورينتي تحت قيادة المدرب الأرجنتيني سانتياجو سولاري.

وقالت صحيفة “آس” الإسبانية في تقرير لها إن زين الدين زيدان منح الثقة للاعب الأوروجوياني ذو 21 عاماً ، حيث لفت اللاعب أنظار مدربه في الفترة الإعدادية للموسم الجديد.

وسيلعب فالفيردي مع زيدان كلاعب خط وسط دفاعي بديلاً لكاسيميرو في خطة 4-3-3 وخطتي 4-4-2 و 4-2-3-1.

واقتنع زيدان بصفات فالفيردي الدفاعية ولمسته الأنيقة في الملعب ، ليستغني عن ماركوس يورينتي لأتلتيكو مدريد في الصيف الحالي ، ويكون الأوروجوياني البديل لكاسيميرو.

ولا يوجد بديل للاعب البرازيلي في تشكيلة ريال مدريد سوى فالفيردي بعد رحيل داني سيبايوس وماتيو كوفاسيتش ويورينتي في الصيف الحالي.

وسيحصل اللاعب الذي يعيش في إسبانيا منذ ثلاث سنوات على الجنسية الإسبانية وبذلك يفتح المجال للاعب جديد ضمن الأماكن الثلاثة المتاحة للاعبين من خارج الاتحاد الأوروبي.

وشارك فالفيردي في كوبا أمريكا 2019 في البرازيل ، وعاد للتدريب في 22 يوليو لكنه لم يسافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية وبقي في مدريد للتدرب على اللياقة البدنية  لكنه تواجد في كأس أودي ضد بايرن ميونخ ولعب دوراً جيداً.

الأكثر مشاهدة

لاعبو ريال مدريد

موقع سبورت 360 – قد تعصف الانتخابات برئيس النادي، أو يرحل أفضل لاعبيه، ومن المُحتمل أن يتغير المدرب، أو يتعرض المسؤولون للإقالات، ورغم توالي الأعوام وتغير ظروف اللعبة وبروز مسابقات جديدة واختفاء أخرى، يبقى شيء واحد في كرة القدم لا يتعدل بسهولة ألا وهو “هوية الفريق”.

وعلى مدار المواسم الماضية، كان التوقيع مع اللاعبين الإسبان هي الصيحة التي اتبعها نادي ريال مدريد حيث أراد الحفاظ على الهوية الوطنية بشدة، لكن يبدو أن هذه الاستراتيجية ستصبح في طي النسيان.

وذكرت صحيفة “ماركا” الإسبانية، أن انضمام داني كارفاخال وإيارمندي وإيسكو وتصعيد موراتا وخيسي وناتشو، في 2013، كاني يوحي إلى أن ريال مدريد سيسير على هذا النمط لعدة سنوات مقبلة.

وأوضحت الصحيفة الإسبانية، أن ريال مدريد في الوقت الحالي يضم 8 لاعبين إسبان فقط، أي أقل بـ4 لاعبين عن الموسم الماضي، إذ لم يتبع النادي سياسة (الأسبنة) التي وضعها منذ بضع سنين وبدأ اللاعبون الإسبان بالرحيل ولم يأتِ لاعبون آخرون لتعويضهم.

وعند استلام زيدان تدريب النادي عام 2016 كان هناك 11 لاعباً إسبانياً ساهموا في تتويج الفريق بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الحادية عشرة، وفي الموسم الموالي، موسم ثنائية دوري أبطال أوروبا والليجا، انخفض عددهم إلى 9 لاعبين مع رحيل أربيلوا لويستهام وإعارة بورخا مايورال إلى فولفسبورج.

واختتمت الصحيفة تقريرها بالقول: “زاد عددهم إلى 11 في موسم زيزو الثالث الذي أكمل فيه الفريق ثلاثية دوري أبطال أوروبا التاريخية”، وأضافت: “منذ 12 عاماً لم يكن عدد اللاعبين الإسبان بالفريق أقل من هذا الموسم”.

الأكثر مشاهدة