تحدث الأسطورة البرازيلية ريفالدو أحد أساطير برشلونة الإسباني وميلان الإيطالي السابق والعديد من الأندية الأخرى، عن ريال مدريد وموقف النادي من الموسم الجديد تحت قيادة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان.

وخص ريفالدو في حديثه الحلول لمشاكل ريال مدريد حالية وسر النتائج والمباريات السيئة التي قدمها الفريق خلال فترة التحضيرات الحالية للموسم الجديد.

وصرح ريفالدو قائلاً:” بالتأكيد الأمور لا تسير بشكل جيد مع نادي مثل ريال مدريد، هم قاموا بالعديد من الصفقات ويريدون الآن تحقيق النتائج”.

وتابع ريفالدو حديثه قائلاً:” لا ننسى أيضاً أن الجميع يتحدث عن سوء خط وسط ريال مدريد الحالي، ولكن في ظل غياب البرازيلي كاسيميرو الذي يعد ورقة مهمة جداً في كتيبة زيدان”.

وتحدث ريفالدو عن الحلول الممكنة لمشاكل ريال مدريد قائلاً:” نعم ريال مدريد يمكنه التعاقد مع بوجبا أو إريكسين هما لاعبان بإمكانيات عالية جداً”.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

دوني فان دي بيك

موقع سبورت 360- يريد زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد عن إضافة قوية في تشكيلة الفريق للموسم الجديد وخصوصاً في خط الوسط والذي ظهر بأنه يفتقر للعمق المطلوب خلال المباريات التحضيرية للموسم الجديد.

وقام نادي المرينجي بتدعيمات مهمة في الأسابيع الأخيرة بضم لوكا يوفيتش، إيدين هازارد، رودريجو، فيرلاند ميندي وإيدير ميليتاو لكن المدرب الفرنسي يريد أيضًا تعزيز خط الوسط.

ونظراً للصعوبات التي مازال يجدها ريال مدريد فيما يتعلق بمفاوضاته لأجل شراء الفرنسي بول بوجبا لاعب خط وسط مانشستر يونايتد فإن عليه كذلك البحث في خيارات أخرى.

وحسب صحيفة تيليغراف الهولندية فإن زيدان قام بإجراء اتصالات مع لاعب أياكس أمستردام الهولندي دوني فان دي بيك والذي ظهر بمستوى ممتاز مع فريقه في بطولة دوري الأبطال الموسم الماضي.

ويريد زيدان التأكد من الحصول على موافقة اللاعب للانتقال إلى ملعب سنتياجو برنابيو قبل أن يُعطي إشارة للنادي بإجراء مفاوضات مع أياكس للتفاوض حول شراءه.

وكان لاعب الوسط الهولندي أحد أبرز لاعبي فريق أياكس في بطولة دوري الأبطال حيث سجل 4 أهداف، كما سجل 9 أهداف في الموسم الماضي ضمن بطولة الدوري الهولندي وصنع 10 أهداف غيرها، ويجيد دوني اللعب كإرتكاز وكصانع ألعاب خلف المهاجم.

الأكثر مشاهدة

موقع سبورت 360 – سيطرت كرة القدم منذ سنوات طويلة على قلوب الملايين من الجماهير حول العالم بسبب عامل الإثارة وازدياد نسبة المواهب في مختلف البلدان ، مما جعلها الأكثر متابعة وشهرة مع اتساع رقعة البث التلفزيوني.

وتعتبر الدوريات الأوروبية الخمس الأكبرى هي الأكثر شعبية حتى الآن نظراً للكم الكبير من النجوم والعدد الكبير من الأندية العريقة ، فيما ساهمت دوري أبطال أوروبا في تعزيز مستوى المشاهدات بشكل كبير وزيادة في عدد المتابعين.

وتبدأ الدوريات الأوروبية بشكل عام في بداية ومنتصف شهر أغسطس / آب وتنتهي في مايو / أيار من كل عام ، وهو موعد اتفق عليه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم مع الاتحادات الرياضية في أوروبا لعدد من العوامل المناخية واللوجستية.

وعلى سبيل المثال ، يقام الدوري في روسيا خلال فصل الصيف بسبب سوء الأحوال الجوية في الشتاء وعدم القدرة على التعامل مع درجات الحرارة التي تصل إلى -20 تحت الصفر ، مما يضطر مختلف الأندية للعب على أرضية اصطناعية.

وعلى عكس ذلك ، تبدأ مختلف الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى قبل نحو شهر ونصف على نهاية الصيف ، لكي يكون اللاعبون قادرون على التعامل مع الظروف الجوية وتحمل العطش ، ولهذا جرى استحداث وقت مستقطع لالتقاط الأنفاس.

ويشارك في الدوري الإسباني 20 فريقاً من خلال إقامة 38 مباراة في الموسم الواحد ، ولكن بلدان مثل إيطاليا وإسبانيا تفضل اللعب في فصل الشتاء البارد بدلاً من الصيف الحار ، بحيث تصل الجرارة إلى 40 درجة مئوية في بعض المناطق.

ومن أهم الأمور التي تجعل مختلف الدوريات الكبرى تنطلق في وقت متقارب هو الاستعداد للعب في البطولات الدولية الكبرى مثل كأس العالم، كأس أوروبا وكوبا أمريكا ، وإتاحة الفرص أمام جميع اللاعبين من أجل التمتع بالعطلة الصيفية.

وأصبح فصل الصيف متعارف عليه بين كبرى الأندية حول العالم لاستعدادات ما قبل بداية الموسم ، وفرصة لتوسيع قاعدتها الجماهيرية في مختلف القارات ، حيث تقام عدد من البطولات الودية مثل الكأس الدولية للأبطال وكأس أودي وغيرها.

الأكثر مشاهدة