موقع سبورت 360 – سيطرت كرة القدم منذ سنوات طويلة على قلوب الملايين من الجماهير حول العالم بسبب عامل الإثارة وازدياد نسبة المواهب في مختلف البلدان ، مما جعلها الأكثر متابعة وشهرة مع اتساع رقعة البث التلفزيوني.

وتعتبر الدوريات الأوروبية الخمس الأكبرى هي الأكثر شعبية حتى الآن نظراً للكم الكبير من النجوم والعدد الكبير من الأندية العريقة ، فيما ساهمت دوري أبطال أوروبا في تعزيز مستوى المشاهدات بشكل كبير وزيادة في عدد المتابعين.

وتبدأ الدوريات الأوروبية بشكل عام في بداية ومنتصف شهر أغسطس / آب وتنتهي في مايو / أيار من كل عام ، وهو موعد اتفق عليه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم مع الاتحادات الرياضية في أوروبا لعدد من العوامل المناخية واللوجستية.

وعلى سبيل المثال ، يقام الدوري في روسيا خلال فصل الصيف بسبب سوء الأحوال الجوية في الشتاء وعدم القدرة على التعامل مع درجات الحرارة التي تصل إلى -20 تحت الصفر ، مما يضطر مختلف الأندية للعب على أرضية اصطناعية.

وعلى عكس ذلك ، تبدأ مختلف الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى قبل نحو شهر ونصف على نهاية الصيف ، لكي يكون اللاعبون قادرون على التعامل مع الظروف الجوية وتحمل العطش ، ولهذا جرى استحداث وقت مستقطع لالتقاط الأنفاس.

ويشارك في الدوري الإسباني 20 فريقاً من خلال إقامة 38 مباراة في الموسم الواحد ، ولكن بلدان مثل إيطاليا وإسبانيا تفضل اللعب في فصل الشتاء البارد بدلاً من الصيف الحار ، بحيث تصل الجرارة إلى 40 درجة مئوية في بعض المناطق.

ومن أهم الأمور التي تجعل مختلف الدوريات الكبرى تنطلق في وقت متقارب هو الاستعداد للعب في البطولات الدولية الكبرى مثل كأس العالم، كأس أوروبا وكوبا أمريكا ، وإتاحة الفرص أمام جميع اللاعبين من أجل التمتع بالعطلة الصيفية.

وأصبح فصل الصيف متعارف عليه بين كبرى الأندية حول العالم لاستعدادات ما قبل بداية الموسم ، وفرصة لتوسيع قاعدتها الجماهيرية في مختلف القارات ، حيث تقام عدد من البطولات الودية مثل الكأس الدولية للأبطال وكأس أودي وغيرها.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة