أسباب انطلاق بطولات الدوري في أوروبا قبل نهاية الصيف

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

موقع سبورت 360 – سيطرت كرة القدم منذ سنوات طويلة على قلوب الملايين من الجماهير حول العالم بسبب عامل الإثارة وازدياد نسبة المواهب في مختلف البلدان ، مما جعلها الأكثر متابعة وشهرة مع اتساع رقعة البث التلفزيوني.

وتعتبر الدوريات الأوروبية الخمس الأكبرى هي الأكثر شعبية حتى الآن نظراً للكم الكبير من النجوم والعدد الكبير من الأندية العريقة ، فيما ساهمت دوري أبطال أوروبا في تعزيز مستوى المشاهدات بشكل كبير وزيادة في عدد المتابعين.

وتبدأ الدوريات الأوروبية بشكل عام في بداية ومنتصف شهر أغسطس / آب وتنتهي في مايو / أيار من كل عام ، وهو موعد اتفق عليه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم مع الاتحادات الرياضية في أوروبا لعدد من العوامل المناخية واللوجستية.

وعلى سبيل المثال ، يقام الدوري في روسيا خلال فصل الصيف بسبب سوء الأحوال الجوية في الشتاء وعدم القدرة على التعامل مع درجات الحرارة التي تصل إلى -20 تحت الصفر ، مما يضطر مختلف الأندية للعب على أرضية اصطناعية.

وعلى عكس ذلك ، تبدأ مختلف الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى قبل نحو شهر ونصف على نهاية الصيف ، لكي يكون اللاعبون قادرون على التعامل مع الظروف الجوية وتحمل العطش ، ولهذا جرى استحداث وقت مستقطع لالتقاط الأنفاس.

ويشارك في الدوري الإسباني 20 فريقاً من خلال إقامة 38 مباراة في الموسم الواحد ، ولكن بلدان مثل إيطاليا وإسبانيا تفضل اللعب في فصل الشتاء البارد بدلاً من الصيف الحار ، بحيث تصل الجرارة إلى 40 درجة مئوية في بعض المناطق.

ومن أهم الأمور التي تجعل مختلف الدوريات الكبرى تنطلق في وقت متقارب هو الاستعداد للعب في البطولات الدولية الكبرى مثل كأس العالم، كأس أوروبا وكوبا أمريكا ، وإتاحة الفرص أمام جميع اللاعبين من أجل التمتع بالعطلة الصيفية.

وأصبح فصل الصيف متعارف عليه بين كبرى الأندية حول العالم لاستعدادات ما قبل بداية الموسم ، وفرصة لتوسيع قاعدتها الجماهيرية في مختلف القارات ، حيث تقام عدد من البطولات الودية مثل الكأس الدولية للأبطال وكأس أودي وغيرها.

الأكثر مشاهدة

آخر أخبار صفقات وسوق انتقالات ريال مدريد اليوم 1 / 08 / 2019

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

اشتعلت الأجواء في ريال مدريد خلال الأيام القليلة الماضية وعادت الشكوك بمستوى الفريق مجدداً بعد الهزيمة في 3 مباريات ودية امام بايرن ميونخ وأتلتيكو مدريد وتوتنهام، بالإضافة إلى التعادل مع آرسنال من ثم الفوز بركلات الترجيح.

وحقق ريال مدريد انتصاره الوحيد في الجولة التحضيرية والذي جاء على حساب فنربخشة التركي بخمسة أهداف مقابل ثلاثة، لكن هذا الانتصار لم يغير من حالة الغضب لدى الجماهير.

وتؤكد العديد من المصادر أن ريال مدريد يفكر في تغيير خططه بسوق الانتقالات الصيفية بعد أن كان يخطط لإبرام صفقة سادسة فقط متمثلة بتدعيم خط الوسط، والحديث يدور عن بول بوجبا نجم مانشستر يونايتد.

لكن يبدو أن زين الدين زيدان بدأ يشعر بالقلق من الحال الذي وصل إليه خط الوسط، وربما يفكر بإبرام أكثر من صفقة قبل إغلاق السوق ولا يكتفي بالتعاقد مع بول بوجبا.

ونستعرض لكم في هذا التقرير المحدث جميع أخبار ريال مدريد لليوم الخميس الموافق 1 أغسطس لعام 2019:-


GettyImages-1165374190

ريال مدريد يشعر بسعادة غامرة من مستوى كوبو

سبورت 360 – تفاجأت إدارة نادي العاصمة الإسبانية ريال مدريد، من المستوى الرائع الذي قدمه النجم الياباني الشاب تاكيفوسا كوبو المنضم حديثاً للفريق الأبيض، في الجولة التي قضاها الفريق في الولايات المتحدة الأمريكية قبل انطلاق الموسم الجديد.


GettyImages-1156175650

خاميس رودريجيز يواصل التدريب في فالديباس

سبورت 360 – يواصل النجم الكولومبي المتألق خاميس رودريجيز لاعب نادي العاصمة الإسبانية ريال مدريد، التدريب مع الفريق الأبيض في فالديباس قبل انطلاق الموسم الجديد.


كريم بنزيما

كريم بنزيما

عناوين صحف إسبانيا: بنزيما ينقذ زيدان واستراتيجية برشلونة للتعاقد مع نيمار

موقع سبورت 360 – اهتمت عناوين الصحف الإسبانية اليوم الخميس الموافق الأول من شهر أغسطس الجاري بالحديث عن تألق الفرنسي كريم بنزيما مع ريال مدريد، وتسجيله “هاتريك” يمنح به الفوز الأول للريال في المباريات التحضيرية للموسم الجديد، بالإضافة إلى استراتيجية برشلونة للتعاقد مع نيمار دا سيلفا هذا الصيف.

إقرأ الخبر من هنا


خاميس رودريجيز

خاميس رودريجيز

خاميس رودريجيز يرفض عرضاً ضخماً من نادٍ صيني

موقع سبورت 360 – رفض خاميس رودريجيز لاعب ريال مدريد لكرة القدم عرضاً ضخماً للانتقال إلى نادٍ في الدوري الصيني الممتاز حسبما ذكرت تقارير صحفية إسبانية بعد ظهر اليوم.

إقرأ الخبر كاملاً


كوبو لاعب ريال مدريد

كوبو لاعب ريال مدريد

كوبو يستمر بإذهال مشجعي ريال مدريد

موقع سبورت 360 – في جولةٍ صيفيةٍ فشل خلالها نادي ريال مدريد في ترك أي انطباع إيجابي، كان الياباني تاكيفوسا كوبو هو اللاعب الوحيد الذي قدم أداءً رائعاً أثبت من خلاله أنه موهبة قادمة متجاوزاً كافة التوقعات بشأنه.

إقرأ الخبر كاملاً


فريق فالنسيا

فريق فالنسيا

رسمياً .. تحديد موعد مباراتي برشلونة وريال مدريد في كأس الملك

موقع سبورت 360 – أكد الاتحاد الإسباني لكرة القدم، أن النسخة القادمة من بطولة كأس الملك ستقام بنظام جديد، وذلك بعد موافقة الجمعية العمومية على إحداث بعض التعديلات على المسابقة المذكورة.

إقرأ الخبر كاملاً


بول بوجبا وديلي آلي

بول بوجبا وديلي آلي

مانشستر يونايتد يجهز لتعويض رحيل بوجبا إلى ريال مدريد

موقع سبورت 360 – سلطت صحيفة آس الإسبانية الضوء على مساعي نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي نحو التوقيع مع خليفة بول بوجبا نجم خط وسط الفريق، الذي يرتبط بالرحيل عن أولد ترافورد خلال سوق الانتقالات الصيفية الجارية.

إقرأ الخبر كاملاً


GettyImages-1151752407 (1)

جماهير ريال مدريد ترشح ميسي للفوز بجائزة الأفضل في العالم

اعترفت جماهير ريال مدريد وبالأخص الإسبانية بأحقية ليونيل ميسي مهاجم الغريم التقليدي برشلونة في الفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم التي يقدمها الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).

إقرأ الخبر كاملاً


Rayo Vallecano de Madrid v Real Madrid CF - La Liga

آخر أخبار سوق الانتقالات.. بيل لن يرحل للصين وصفقة تبادلية بين يوفنتوس والمان يونايتد

موقع سبورت 360 ـ تتواصل تحركات عمالقة أوروبا في سوق الانتقالات منذ نهاية الموسم الماضي، حيث يسعى كبار القارة العجوز لتعزيز ترسانتهم البشرية قبل بدء فترة الإعداد.

إقرأ الخبر كاملاً

الأكثر مشاهدة

كشفت صحيفة ماركا الإسبانية عن السبب الحقيقي وراء عدم اعتماد زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد على النجم الياباني الشاب تاكيفوسا كوبو والإصرار على إرساله للعب مع الفريق الثاني (الكاستيا).

وتعاقد ريال مدريد مع كوبو قبل شهر ونصف وأعلن أنه سيلعب مع الكاستيا الموسم القادم، لكن اللاعب أذهل الجميع بقدراته في الجولة التحضيرية، وباتت تضغط وسائل الإعلام بإدماجه مع الفريق الأول بشكل مباشر.

وعندما تم سؤال زيدان عن مستقبل كوبو، أكد على أنه سيلعب مع الكاستيا في بداية الموسم رغم العروض المذهلة التي قدمها، الأمر الذي أثار تعجب الكثيرين خصوصاً بعد إصابة ماركو أسينسيو.

وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن السبب الذي يمنع زيدان من إدراج كوبو مع الفريق الأول هو أن اللاعب لا يملك جواز سفر أوروبي، ويحق لكل نادي أن يعتمد على 3 لاعبين أجانب لا يملكون أي جنسية أوروبية، وهذه المقاعد محجوزة لإيدير ميليتاو وفينيسيوس وفالفيردي.

وأضاف التقرير أن كوبو يثير إعجاب زيدان والرئيس فلورنتينو بيريز، لكن مشكلة المقاعد المحدودة للاعبين الغير أوروبيين تجعلهما غير قادران على استخدام اللاعب مع الفريق الأول الآن، لحين طلب جواز سفر أوروبي لأحد الثلاثي ميليتاو وفينيسيوس وفالفيردي.

الأكثر مشاهدة