انزعاج في ريال مدريد من رودريجو رغم تسجيله هدف عالمي

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

انتقدت صحيفة آس الإسبانية تصرف البرازيلي رودريجو جويس الوافد الجديد في صفوف ريال مدريد بعد تسجيله هدف شرفي لفريقه خلال مباراة بايرن ميونخ ضمن بطولة الكأس الدولية للأبطال الودية.

وأحرز رودريجو هدفاً رائعاً بحلول الدقيقة 85 من ركلة حرة مباشرة نفذها ببراعة، وذهب للاحتفال بأول هدف يسجله بقميص ريال مدريد، الأمر الذي عرضه لبعض الانتقادات.

وأوضحت الصحيفة الإسبانية في تقريرها أن هناك انزعاج في النادي من تصرف رودريجو باحتفاله في الهدف، لأن الفريق كان متأخراً بالنتيجة بفارق هدفين، وبدلاً من الاحتفال كان عليه أخذ الكرة والعودة سريعاً.

وهاجم البعض النجم البرازيلي الشاب متهمين إياه بأنه لا يتحلى بعقلية نادي بحجم ريال مدريد، لكن البعض الآخر دافع عنه بحجة أن المباراة ودية والنتيجة غير مؤثرة، بينما الهدف الذي سجله يعني له الكثير.

وتعاقد ريال مدريد مع رودريجو من سانتوس مقابل 45 مليون يورو قبل عام من الآن، وانضم لصفوف الفريق في الصيف الحالي، وما زال غير واضحاً إن كان زين الدين زيدان سيدرجه بالفريق الأول مباشرة أم سيرسله إلى الكاستيا أولاً.

الأكثر مشاهدة

كلمات مفتاحية

سيطرت تصريحات زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد عن نجمه الويلزي جاريث بيل على المشهد الإعلامي في الساعات الماضية، وذلك بعد أن أكد رغبة النادي في بيع اللاعب خلال الميركاتو الصيفي الحالية.

وتم سؤال زين الدين زيدان عن سبب استبعاد جاريث بيل من المباراة، ولم يتردد بالكشف عن السبب الحقيقي وهو أن اللاعب خارج خطط النادي وقريب من الرحيل، الأمر الذي أثار جدلاً واسعاً في الصحف العالمية ومواقع التواصل.

وانقسمت الجماهير ما بين مؤيد ومعارض لتصريحات زيدان، البعض يرى أن زيزو كان قاسياً على النفاثة الويلزية ونكر الجميل الذي قدمه اللاعب للنادي على مدار 6 سنوات، بينما يرى البعض الآخر أن القصة وصلت للنهاية ولم يعد هناك فرصة للاعب بالبقاء.

هل أخطا زيدان وظلم بيل؟

هناك قسمين للمسألة، الأول متعلق بعدم رغبة زيدان بالإبقاء على جاريث بيل واستبعاده من المشروع الجديد، والثاني بخصوص التصريحات الأخيرة وطريقة معاملة المدرب الفرنسي للاعب.

بالنسبة للنقطة الأولى، لا يمكن لوم زيدان أبداً على عدم اقتناعه بجاريث بيل رغم أن الاخير لديه أرقام مميزة وصنع الفارق في مباريات مهمة جداً، لكن الأمور لا تقاس بهذا الشكل، لأن زيزو يريد لاعب ثابت المستوى في الخط الأمامي، ولا يتعرض للكثير من الإصابات، والأهم من هذا كله منسجم مع المجموعة.

بيل ما زال لا يتكلم اللغة الإسبانية حتى الآن، وبعض زملائه في الفريق أكدوا ذلك لوسائل الإعلام، كما أن اللاعب هش على الصعيد النفسي، ولا يملك العزيمة للتطور والقتال، عدا عن كل هذا يغيب عن نصف المباريات في كل موسم.

لا يعقل أن يدفع ريال مدريد راتب سنوي قدره 20 مليون يورو (مع احتساب المكافآت) للاعب يظهر في مباريات محددة ويعيش في عالم خاص به وكأنه منفصلاً عن بقية اللاعبين نفسياً وجسدياً، عدا طبعاً أنه بدأ يتقدم بالسن.

النقطة الثانية تابعة للأولى أيضاً، زيدان لم يخطئ بالتصريحات، وأطلقها بالموعد المناسب، والسبب بسيط جداً، وهو أن جاريث بيل يرفض الرحيل لأنه لا يريد التفريط بالراتب الضخم الذي يتحصل عليه الآن.

زيدان أوضح لبيل أنه خارج حساباته منذ شهر مايو الماضي، وكان واضحاً معه منذ عودته للنادي، لكن اللاعب ووكيله لم يستجيبان للأمر أبداً، وبالتالي كان على المدرب الفرنسي تصعيد الأمر لوسائل الإعلام لكي يوصل رسالة للاعب أنه لا مجال للعودة بالقرار.

لو كان هناك أحد مخطئ في هذه القضية فهو جاريث بيل نفسه، كان يمكنه البحث عن نادٍ آخر منذ بداية الميركاتو من أجل حفظ كبريائه أولاً، وعدم السماح بالانتقاص من قيمته السوقية ثانياً، الآن باتت تعلم جميع الاندية أن الريال لا يريد بيل، وبالتالي لن يتمكن من فرض شروطه أثناء المفاوضات للحصول على عقد جيد وراتب مرضي.

استمرار جاريث بيل بتجاهل رغبة زيدان لم يكن صائباً على الإطلاق، فقد أضر بنفسه قبل أي شيء، وأجبر زيزو على الاعتراف بكل شيء للصحافة بعد أن كان الأمر يتم خلف الكواليس.

الأكثر مشاهدة

موقع سبورت 360 – وضع زين الدين زيدان، مدرب نادي ريال مدريد، مستقبل لاعبه جاريث بيل في محل شك، بعد التصريحات المثيرة التي أدلى بها اليوم الأحد، والتي طالب فيها الويلزي بالرحيل عن سانتياجو برنابيو.

ومن المنتظر أن يمهد رحيل بيل عن ريال مدريد، طريق نيمار دا سيلفا نحو الدوري الإسباني، خاصة وأن النجم البرازيلي غير سعيد في العاصمة الفرنسية، ولا يريد الاستمرار مع ناديه باريس سان جيرمان.

وبحسب صحيفة “إندبندنت” البريطانية، فإن محيط نيمار دا سيلفا، لاعب باريس سان جيرمان، يعمل على إدراج اللاعب البرازيلي في صفقة تبادلية مثيرة بين النادي الفرنسي وريال مدريد.

وأشارت الصحيفة البريطانية، إلى أن الصفقة قد تتم عن طريق تبادل اللاعبين بين الناديين، حيث يذهب نيمار دا سيلفا إلى ريال مدريد، على أن ينتقل جاريث بيل إلى باريس سان جيرمان.

ويريد نيمار الرحيل إلى نادي برشلونة، لكن باريس سان جيرمان لا يرغب في بيعه للفريق الكتالوني، ويفضل بدلاً من ذلك، تسريحه ليوفنتوس الإيطالي أو ريال مدريد.

الأكثر مشاهدة