سوق انتقالات ريال مدريد في أسبوع .. هدوء قبل العاصفة

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

سيطر الهدوء والاستقرار على ريال مدريد خلال الأسبوع الماضي بعد أسابيع مثيرة في الميركاتو، حيث لم يبرم النادي أي صفقة ولم يتخلى عن أي لاعب أيضاً، كما أن التوقعات باتت تتكرر نفسها كل يوم.

ريال مدريد تعاقد حتى الآن مع 5 لاعبين وأنفق 303 مليون يورو، حيث انتدب كل من رودريجو، فيرلاند ميندي، لوكا يوفيتش، إيدير ميليتاو وإدين هازارد، بينما تخلى عن 7 لاعبين سواء على سبيل الإعارة أو بيع نهائي، وهم ماركوس يورنتي، ماتيو كوفاسيتش، راؤول دي توماس، ثيو هيرنانديز، سيرجيو ريجيلون، مارتين أوديجارد ولوكا زيدان.

آخر وأهم أخبار انتقالات ريال مدريد خلال الأسبوع

في الحقيقة لم تنتشر أخبار جديدة بخصوص ميركاتو ريال مدريد، فما زال النادي يبحث عن متوسط ميدان من طراز عالي، والخيارات هي نفسها أيضاً، إما التعاقد مع بول بوجبا، أو كريستيان إريكسن أو فان دي بيك.

آخر التقارير تؤكد أن صفقة بوجبا معقدة للغاية ولن ينجح ريال مدريد بإبرامها إن لم يرضخ لمطالب مانشستر يونايتد المالية التي لا تقل عن 150 مليون يورو، حتى الآن ما زال النجم الفرنسي هو الخيار المفضل لزين الدين زيدان، وخلال الأيام القادمة سوف تتضح الصورة بشكل أكبر إن كان النادي يريد المجازفة بضمه أم سيلتفت للخيارات الأخرى.

وبالحديث عن الخيارات البديلة، يبدو أن أن كرستيان إريكسن بدأ يبتعد عن ريال مدريد في ظل اهتمام أتلتيكو مدريد بالحصول على خدماته، اللاعب يفضل اللعب في سانتياجو برنابيو، لكن فلورنتينو بيريز لم يتحرك من أجله حتى الآن، وبالتالي فإنه قد يوافق على عرض الروخي بلانكوس.

ويريد ريال مدريد تأجيل الصفقة السادسة والتي قد تكون الأخيرة لحين التخلي عن بعض اللاعبين الغير مرغوب بهم من قبل زين الدين زيدان، لاسيما وأن النادي أنفق مبالغ طائلة منذ بداية الموسم، ولا يمكنه التعاقد مع بوجبا مثلاً بـ150 مليون دون أن يجني مبلغ مشابه من بيع بعض اللاعبين.

وهناك لاعب واحد فقط من المؤكد رحيله في الأيام المقبلة، وهو خاميس رودريجيز المطلوب بقوة في نابولي وأتلتيكو مدريد، لكن النادي الإيطالي بدأ ينسحب من الصفقة بسبب إصرار ريال مدريد على بيع اللاعب بشكل نهائي وعدم إعارته.

أما بخصوص جاريث بيل، فمستقبله يتعقد أسبوع بعد الآخر، وفي كل يوم يمضي بالميركاتو تزداد صعوبة بيعه بالمبلغ الذي يريده النادي الملكي وهو 80 مليون يورو، وعلى الأغلب سوف يضطر النادي لتخفيض هذا المبلغ لإيجاد مشتري له، خصوصاً أنه راتبه مرتفع أيضاً.

وتؤكد آخر الأخبار أن كيلور نافاس قرر البقاء مع الفريق الموسم القادم، مما يعني أن الحارس الشاب لونين قد يخرج على سبيل الإعارة لكي يلعب بشكل منتظم ويواصل التطور.

وحتى الآن لم يتم تأكيد بقاء إيسكو ولوكاس فاسكيز وداني سيبايوس وماريانو دياز وناتشو وخيسوس فاييخو، فأي منهم قد يرحلهم خلال الفترة القادمة، وعلى الأغلب سيتم التضحية بلاعبين منهم على الأقل لفسح المجال للوافدين الجدد.

سوق ريال مدريد هدأت كثيراً هذا الأسبوع، لم نعد نسمع الكثير من الأخبار، والأمور بدأت تتعقد في مسألة البيع لأن الجميع يريد البقاء باستثناء خاميس رودريجيز، لكن كل ما يحدث الآن ما هو إلى هدوء قبل العاصفة، فهناك صفقة سادسة ستتم بشكل حتمي، وسنشهد رحيل 4 لاعبين على الأقل من القائمة الحالية.

كيف يمكن توظيف بول بوجبا؟

هناك اعتقاد شائع أن بوجبا ليس مرناً على الصعيد التكتيكي، ويمكنني التأكيد أن هذا اعتقاد خاطئ جداً، النجم الفرنسي متعدد المراكز في خط الوسط ومتعدد المهام، لكن يمكن القول أنه لاعب غير منضبط بالملعب بالشكل الذي يريده المدرب، وهذا الأمر لا يتعلق بالمركز والمرونة التكتيكية أبداً.

زيدان يريد بوجبا لأنه سيتمكن من تشكيل ثلاثي خط الوسط بالطريقة التي يريدها، وسيخرج من أزمة لاعب الارتكاز التقليدي الذي يقوم بدوره كاسيميرو، فبدلاً من التضحية بتوني كروس أو لوكا مودريتش، يمكن لبوجبا أن يشاركهما في خط الوسط ويتم قلب المثلث، بحيث يصبح هناك لاعبين محور ، ولاعب خط وسط متقدم قليلاً.

طبعاً هذا خيار من عدة خيارات متاحة لزيدان، فيمكنه أيضاً اللعب ببوجبا في خطة 4-4-2، بحيث يعتمد عليه إلى جانب توني كروس أو لوكا مودريتش في خط الوسط مستفيداً من قدراته البدنية الكبيرة، ويلعب بجناحين تقليديين مثل إدين هازارد وفينيسيوس، وفي الأمام مهاجمين هما كريم بنزيما ولوكا يوفيتش.

تواجد بوجبا في تشكيلة ريال مدريد سيعطي زيدان حلول تكتيكية مهمة، ليس فقط على صعيد خط الوسط، وإنما في اختيار التشكيلة بشكل عام، وهذا السبب تحديداً ما يجعل زيزو مصمماً على التوقيع معه.

بالطبع يمكن لبوجبا أيضاً أن يلعب بدلاً من مودريتش أو كروس ويبقى خط وسط ريال مدريد على ما هو عليه في السنوات الأخيرة، بتواجد كاسيميرو كارتكاز، ولاعبان في المحور.

الأكثر مشاهدة

Getty Images

موقع سبورت 360 – طالب أوناي إيمري مدرب آرسنال الإنجليزي من مجلس إدارة النادي العمل سريعاً على استكمال صفقة اللاعب داني سيبايوس من ريال مدريد خلال الأسبوع المقبل على أبعد تقدير.

وقرر فريق المدفعجية تقييد ميزانيته هذا الصيف بقيمة 45 مليون جنيه استرليني بسبب عدم التأهل إلى دوري أبطال أوروبا ، لكن إيمري يريد التعاقد مع لاعب خط وسط جديد بعد رحيل آرون رامسي إلى يوفنتوس.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع ، زعمت بعض التقارير أن نادي آرسنال على وشك التوقيع مع سيبايوس بعد أن تمكن المدرب أوناي إيمري من إقناع اللاعب الشاب من الانضمام إليه من خلال مكالمة هاتفية.

وذكرت صحيفة “ABC” الإسبانية اليوم السبت أن آرسنال سيعمل على إتمام صفقة لاعب خط الوسط داني سيبايوس يوم الثلاثاء المقبل ، وذلك عندما يواجه ريال مدريد في مباراة ودية في ولاية ماريلاند.

ومن المتوقع أن يحضر فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد هذه المباراة ، فيما يريد المدرب أوناي إيمري من مجلس إدارة آرسنال أن يستغل هذه الفرصة من أجل إنهاء صفقة سيبايوس بشكل نهائي.

وتؤكد هذه المصادر أن آرسنال وافق على التعاقد مع سيبايوس على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد من دون خيار الشراء ، على أن يدفع فريق المدفعجية راتب اللاعب خلال فترة وجوده في إنجلترا.

الأكثر مشاهدة

أكال زين الدين زيدان بالمديح المدير الفني لريال مدريد على النجم البلجيكي إدين هازارد الذي يلعق عليه آمال كبيرة في الموسم القادم، مشيراً إلى أنه كان بحاجة للانتقال إلى ملعب سانتياجو برنابيو منذ مدة طويلة.

واستشهد زيدان بمسيرته الشخصية عندما انتقل إلى ريال مدريد عام 2001، مشيراً إلى أنه تطور كثيراً في ملعب سانتياجو برنابيو رغم أنه كان على مشارف 30 عام، وهو ما سيحدث لإدين هازارد بحسب رأيه.

وقال زيزو في مؤتمر صحفي قبل مباراة ريال مدريد وبايرن ميونخ الودية “لقد كان بحاجة إلى نادٍ مثل ريال مدريد، هذا النادي لديه شيء مميز، اللاعبون فقط يعرفوه، كان عمري 29 عام عندما أتيت هنا، وتحسنت بعدها، قضيت وقتاً رائعاً، الأمر نفسه ينطبق على هازارد”.

وتابع “نعتقد أنه يمكن أن يتحسن، لقد أثبت أنه يملك الرغبة، لقد سجل أهداف كثيرة مع تشيلسي وكان يصنع الفارق، والآن هو لدينا وسوف نستفيد منه”.

وعن الجوهرة اليابانية كوبو، قال زيدان “رأيته جيداً، لديه الجودة، عبء العمل يناسبه، كما لو أنه كان معنا من فترة طويلة، لا يمكننا القول أنه سيلعب غداً، سنرى كيف يمكننا استخدام جميع اللاعبين”.

الأكثر مشاهدة