ذكرت صحيفة ماركا الإسبانية أن إيسكو ظهر بنسخة جديدة في المعسكر التدريبي لريال مدريد استعداداً للموسم القادم، وذلك بعد أن أمضى الموسم الماضي حبيساً لدكة البدلاء خصوصاً في فترة تولي سانتياجو سولاري إدارة الجهاز الفني.

وتعرض إيسكو لانتقادات لاذعة في الموسم المنقضي بسبب انخفاض لياقته البدنية بشكل واضح، كما عانى أيضاً من زيادة في الوزن، لكن يبدو أنه صوب الأمور أخيراً وقرر القتال من أجل الحصول على مركز أساسي الموسم المقبل.

وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن إيسكو انضم لتدريبات ريال مدريد يوم الأحد الماضي على استاد مونتريال بعد أن رزق بمولوده الجديد ثيو، وسرعان ما اتضح أنه جاء بنسخة مختلفة عن التي ظهر بها الموسم الماضي.

وأضاف التقرير أن لياقة إيسكو أصبحت أفضل بكثير، كما أن وزنه انخفض قليلاً أيضاً، وإن حافظ على هذا النسق، فمن المؤكد أنه سيكون له دور مهم في تشكيلة زين الدين زيدا لأنه لا يوجد أي خلاف على جودته وموهبته.

لكن الصحيفة المدريدية أكدت على أن إيسكو لا يزال ضمن قائمة طويلة من اللاعبين المتوقع رحيلهم هذا الصيف، وهذا عامل آخر جعل اللاعب يتحسن في جميع الجوانب من أجل إقناع زيزو بعدم التخلي عنه.

الأكثر مشاهدة

كلمات مفتاحية

من أهم القضايا التي تشغل بال جماهير ريال مدريد وحتى الصحف المقربة من النادي هو مصير النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور خلال الموسم القادم بعد أن أظهر موهبته الاستثنائية للعالم في الموسم الماضي.

بعد تعاقد ريال مدريد مع إدين هازارد، لم يعد فينيسيوس جونيور قادراً على اللعب بشكل أساسي في مركز الجناح الأيسر الذي سيكون محجوزاً للنجم البلجيكي، الأمر الذي أثار بعض القلق من إمكانية جلوس اللاعب على دكة البدلاء في معظم المباريات، وهذا بالطبع سيمنعه من التطور.

صحيفة ماركا الإسبانية نشرت تقريراً صباح اليوم الجمعة تؤكد من خلاله رغبة زين الدين زيدان بالاعتماد على فينيسيوس في الجبهة اليمنى، لأن هذا المركز ما زال لم يحجزه أي لاعب لغاية الآن، وسيدخل في منافسة مع ماركو أسينسيو عليه.

وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن زيدان تحدث مع فينيسيوس وأخبره أنه يريد الاعتماد عليه في مركز الجناح الأيمن لكي يمنحه المزيد من دقائق اللعب، ولم يمانع النجم البرازيلي الشاب هذا الأمر بالطبع.

هل ينجح فينيسيوس في هذا المركز؟

رغم المستوى الرائع الذي قدمه فينيسيوس في الموسم المنصرم، لكن كان يعاب عليه افتقاده لميزة التهديف، فقد أضاع الكثير من الفرص السهلة، وغالباً ما كان يذهب مجهوده أدراج الرياح.

من الواضح أن فينيسيوس يحتاج للتطور كثيراً من ناحية تسجيل الأهداف واستغلال الفرص، وهذا ما يجعلنا نشعر بالقلق من وضعه على الجبهة اليمنى التي لن تكون مريحة له في التسديد.

فينيسيوس كان يعتمد على فتح الزاوية من الجبهة اليسرى والتوغل إلى العمق من أجل التسديد، ورغم ذلك، كان معدله التهديفي سيئ للغاية، وبالتالي فإن الأمر لن يكون أفضل حالاً على الجبهة اليمنى، بل على العكس، لن يحصل على الزاوية التي يحتاجها للتسديد، وربما يقتصر دوره على تحويل العرضيات والتوغل داخل المنطقة.

بالطبع فينيسيوس ما زال صغيراً بالسن، وهذه نقطة إيجابية جداً لأنه يمكنه التأقلم مع أي مركز كونه يملك الوقت الكافي، ومسألة التهديف من المتوقع أن تتحسن مع مرور الوقت عندما يبدأ باكتساب الخبرة ويتعامل مع حالات مختلفة.

وضع فينيسيوس على الجبهة اليمنى ليس خياراً، بل هو أمر مفروض على المدرب زين الدين زيدان، فإما إجلاس اللاعب على دكة البدلاء، أو إقحامه على الجبهة المعاكسة، وكل شيء سيكون متوقفاً على مدى تأقلم اللاعب مع دوره الجديد، والأهم هو المهام التي سيحددها له زين الدين زيدان.

الأكثر مشاهدة

جماهير ريال مدريد تحبط معنويات الفريق .. برشلونة الأفضل

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

يبدو أن جماهير ريال مدريد ما زالت غير راضية عن حال الفريق حتى بعد التدعيمات الجديدة، وهناك قناعة عند المعظم أن برشلونة هو الفريق الأقوى في الدوري الإسباني من حيث التشكيلة الأساسية.

صحيفة ماركا الإسبانية المقربة من ريال مدريد استعرضت شكل الفرق الثلاث الكبرى في الدوري الإسباني بعد الصفقات الجديدة، ووضعت بعض استطلاعات الرأي بخصوص الفريق الأفضل وبعض التفاصيل الأخرى.

وباستثناء خط الدفاع، يعتقد عشاق النادي الملكي أن برشلونة وأتلتيكو مدريد يتفوقان على الريال في كل شيء، سواء في مركز حراسة المرمى أو خط الهجوم أو حتى من حيث النجم الأول في الفريق.

وجاءت نتائج استطلاعات الرأي على النحو التالي:-

من يملك أفضل حارس مرمى؟

جان أوبلاك: 51%

أندريه تير شتيجن: 39%

تيبو كورتوا: 10%

من يملك أفضل خط دفاع؟

ريال مدريد: 41%

برشلونة: 33%

أتلتيكو مدريد: 26%

من يملك أفضل خط هجوم؟

برشلونة: 51%

ريال مدريد: 32%

أتلتيكو مدريد: 17%

من يملك أفضل نجم؟

ليونيل ميسي: 71%

إدين هازارد: 19%

جواو فيليكس: 10%

من الفريق الأفضل؟

برشلونة: 53%

ريال مدريد: 28%

أتلتيكو مدريد: 19%

الأكثر مشاهدة