Getty Images

موقع سبورت 360 – سيطرت لعبة كرة القدم على عقول الملايين من الجماهير حول العالم بسبب التنافس الشديد بين مختلف المنتخبات والأندية الكبرى في مختلف القارات ، مما جعلها تتفوق بشكل كبير على بطولات مثل كرة السلة وغيرها.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

ومن بين الأسباب التي جعلت كرة القدم تتفوق غيرها من الألعاب هو ازدياد عدد المواهب والقدرة الشرائية للأندية ، فضلاً عن تطور كبير جداً في البث التلفزيوني الذي أصبح يصل للجميع في الوقت الحالي ، على عكس ما كان يحدث في السابق.

وفيما يلي أفضل 10 بطولات كرة القدم في العالم:-

1- كأس العالم لكرة القدم.

TOPSHOT-FBL-WC-2018-MATCH64-FRA-CRO

تستحوذ بطولة كأس العالم التي تقام مرة واحدة كل أربع سنوات على اهتمام عالمي بسبب أهمية هذه المسابقة التي تستقطب أفضل المنتخبات على وجه الأرض وأفضل اللاعبين في القارات الخمس.

وأقيمت النسخة الأولى من كأس العالم في عام 1930 في أوروجواي واستمرت منذ ذلك الحين ما عدا بطولتي عام 1942 و 1946 اللتين ألغيتا بسبب الحرب العالمية الثانية ، فيما ستقام نسخة 2022 في دولة قطر.

2- دوري أبطال أوروبا.

FBL-EUR-C1-LOGO

تعتبر مسابقة دوري أبطال أوروبا من أشهر البطولات حول العالم وليس أوروبا فقط ، حيث يتابعها الملايين حول العالم ، وقد ازداد عدد متابعها خصوصاً منذ اعتماد البث التلفزيوني المباشر في جميع أنجاء العالم.

وتقام هذه المسابقة تحت إشراف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم منذ عام 1955 ويشارك فيها أفضل أندية كرة القدم في أوروبا ، في حين يستحوذ ريال مدريد على نصيب الأسد من الألقاب بحث حصل على 13 لقباً.

3- كأس أمم أوروبا.

UEFA EURO 2020 Launch Event

استطاعت بطولة كأس الأمم الأوروبية التي يطلق عليها اسم “يورو” أن تحصل على الأضواء في عالم كرة القدم بعد بطولة كأس العالم بسبب الكم الكبير من المنتخبات الكبيرة التي تشارك فيها كل أربع سنوات.

وأقيمت النسخة الأولى من البطولة عام 1958 من خلال نظام يعتمد على مباريات الذهاب والإياب ، قبل أن يتم تغيير هذا النظام خلال السنوات الأخيرة بطريقة مرحلة المجموعات ومن ثم مواجهات خروج المغلوب.

4- كأس أمم أفريقيا.

The logo of the Africa Cup of Nations 20

تمكنت بطولة كأس أمم أفريقيا خلال السنوات الماضية من الدخول في قائمة أفضل البطولات في عالم كرة القدم بسبب الكم الكبير من اللاعبين الكبار في العديد من المنتخبات ، والقدرة التنافسية العالية من حيث المستوى.

ويحتل منتخب مصر المركز الأول من حيث عدد الألقاب برصيد (7) ألقاب حتى ، مع الإشارة بأن هذه البطولة جرت للمرة الأولى في عام 1957 في السودان ، وقد لعب المنتخب المصري أمام إثيوبيا في المباراة النهائية.

5- كوبا أمريكا.

FBL-AMERICA-2019-DRAW

تضم بطولة كوبا أمريكا العديد من المنتخبات القوية على مستوى عالم كرة القدم ، ولهذا السبب فقد استطاعت من تسجيل اسمها بين كبار البطولات ، ولكن ما يعيبها هو التوقيت المتأخر واقامة المباريات فجراً.

وتعبر كوبا أمريكا من أقدم مسابقات كرة قدم الدولية على الصعيد العالمي حيث أقيمت النسخة الأولى في عام 1916 ، فيما يستحوذ منتخب أوروجواي على أكبر عدد من الألقاب برصيد (15) لقباً والأرجنتين (14).

6- كأس أمم آسيا.

FBL-UAE-AFC-ASIAN-CUP

أصبحت بطولة كأس أمم آسيا تكتسب أهمية على الصعيد العالمي مع تنامي المواهب في القارة الصفراء ، وازدياد قدرة المنتخبات وخصوصاً العربية على المنافسة على هذا اللقب خلال السنوات القليلة الماضية.

وأقيمت النسخة الأولى من كأس آسيا في عام 1956 بمشاركة أربعة منتخبات فقط ، فيما ازداد عدد المشاركين مع مرور السنين حتى وصل في النسخة الأخيرة (الإمارات 2019) إلى 24 منتخباً للمرة الأولى.

7- الدوري الأوروبي.

FC Red Bull Salzburg v Borussia Dortmund - UEFA Europa League Round of 16: Second Leg

دخلت بطولة الدوري الأوروبي الرديفة لدوري أبطال أوروبا في قائمة البطولات المهمة في عالم كرة القدم بعد تطوير شكلها من جانب الاتحاد الأوروبي ، بحيث أصبحت تستقطب أهمية كبرى بالنسبة للجماهير والأندية.

واستمتدت هذه البطولة أهميتها وبدأت بتكوين شعبية قوية جداً بعد أن شاركت بها أندية كبيرة في عالم المستديرة إثر خروجها من دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا مثل تشيلسي، مانشستر يونايتد وتشيلسي وآخرين.

8- كأس القارات.

FBL-CONFED-CUP-MATCH16-CHI-GER

تجمع بطولة كأس القارات الني تقام كل أربع سنوات بين أبطال القارات الفائزين بلقب كأس أمم أوروبا، وكوبا أمريكا وبطل كأس آسيا وبطل أفريقيا وبطل الكونكاكاف وبطل أوقيانوسيا ، والفائز بكأس العالم ومستضيف البطولة.

واستطاعت كأس القارات التي هي فكرة سعودية بالأساس من الدخول في قائمة البطولات الأفضل حول العالم منذ اعتمادها من جانب الفيفا في عام 1999 ، حيث اكتسبت منذ ذلك الحين زخماً جماهيراً في كل دول العالم.

9- كأس العالم للأندية.

FBL-CLUB-WORLD CUP-MADRID-GREMIO

على الرغم من المدة القصيرة لهذه البطولة وقلة عدد الأندية التي تشارك فيها ، فقد حصلت كأس العالم للأندية على أهمية شعبية في السنوات الأخيرة خصوصاً مع إقامة فعالياتها في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأقيمت النسخة الأولى من كأس العالم للأندية عام 2000 في البرازيل وشهدت حصول كورنثيانز على اللقب ، فيما يشارك في هذه البطولة أبطال البطولات في القارات الخمس بالإضافة إلى فريق من الدولة المستضيفة.

10- كوبا ليبرتادوريس.

FBL-LIBERTADORES-ATLNACIONAL-INDVALLE

تنحصر شبعية كوبا ليبرتادوريس الجارفة في أمريكا الجنوبية ، والتي تشكل كبرى البطولات على الإطلاق في القارة اللاتينية بشكل خاص ومستوى العالم بشكل عام ، بحيث تؤهل حامل اللقب للعب في كأس العالم للأندية.

وأقيمت النسخة الأولى من كوبا ليبرتادوريس عام 1960 ، في حين يسيطر اندبندينتي الأرجنتيني على العدد الأكبر من الألقاب برصيد (7) ، فيما يحتل بوكا جونيورز المركز الثاني برصيد (6) ألقاب ومركز الوصيف خمس مرات.

الأكثر مشاهدة

Getty Images

موقع سبورت 360 – أكد الألماني توني كروس لاعب ريال مدريد الإسباني بأن فريقه جاهز منذ الآن للمنافسة بكل قوة على جميع الألقاب الممكنة في الموسم القادم 2019-2020.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

وجاءت تصريحات لاعب خط الوسط في مقابلة تلفزيونية مع قناة نادي ريال مدريد في مدينة مونتريال ، حيث تعسكر بعثة النادي الملكي في كندا في إطار الاستعدادات للموسم الجديد.

وشدد لاعب بايرن ميونخ السابق على ضرورة الاستفادة من المعسكر الحالي والاستعداد للموسم القادم من خلال الاستفادة من المباريات الودية القادمة من أجل ضبط الإيقاع الفني والبدني.

وقال كروس في هذه المقابلة : “هدفنا هو القتال على جميع الألقاب ، من المهم أن نضبط إيقاعنا في المباريات الأولى وأن نعتاد على الإرهاق الذي سيكون كبيراً مع مرور الوقت”.

وتحدث اللاعب البالغ من العمر 29 عاماً عن ذكريات تقديمه كلاعب جديد مع ريال مدريد قبل خمس سنوات واضاف : “كان يوماً استثنائياً ، التواجد مع أفضل ناد في العالم هو أمر استثنائي”.

وتابع بقوله : “أتمنى أن أبقى هنا في ريال مدريد لعدة سنوات ، الوقت مر سريعاً على الانتقال إلى هنا ، السنوات الخمس كانت ناجحة وأثمرت عن ثلاثة ألقاب في دوري أبطال أوروبا“.

الأكثر مشاهدة

سبورت 360 – أكد جارسيا فيريراس مدير الاتصالات والتكنولوجيا الحالي لنادي العاصمة الإسبانية ريال مدريد، أن فلورنتينو بيريز رئيس القلعة البيضاء معجزة للفريق الملكي.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

وأوضح جارسيا فيريراس أن فلورنتينو بيريز معجزة بالفعل لنادي ريال مدريد الإسباني، مؤكداً على أنه صاحب رؤية وقام بتغيير تاريخ النادي في السنوات الي قضى فيها رئيساً للوس بلانكوس.

وتحدث جارسيا فيريراس في مقابلة مع راديو “ماركا” الإسباني قائلاً: “لقد كان فلورنتينو بيريز معجزة بالنسبة لنادي ريال مدريد، إنه صاحب رؤية وقام بتغيير تاريخ النادي”.

وأضاف: “أنا لا أتفق مع فلورنتينو بيريز فحسب، بل أتعاون معه جيدا، علاقتي معه تتجاوز مجرد كونه الرئيس وأنا المسؤول عن الاتصالات والتكنولوجيا”.

وعن اللاعب الذي يتمنى وصوله إلى ريال مدريد: “أود أن يأتي كيليان مبابي إلى نادي ريال مدريد، لكن هذا يبدو مستحيلاً، لأن باريس سان جيرمان لديه الكثير من المال، فمن المستحيل التفاوض مع نادي ليس في حاجة إلى المال”، وتطرق إلى الحديث عن زيدان قائلاً: “سأدافع دائماً عن زيدان، مثل ما فعلت منذ أن قدمه فلورنتينو بيريز إلى ريال مدريد”.

الأكثر مشاهدة