سبورت 360 – ودع اللاعب الفرنسي الشاب لوكا زيدان حارس نادي العاصمة الإسبانية ريال مدريد والمعار إلى نادي راسينج سانتاندير، عمه الذي توفى منذ أيام قليلة للغاية عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “إنستجرام”، برسالة مؤثرة للغاية.

وتوفي فريد شقيق زين الدين زيدان وعم لوكا زيدان يوم السبت الماضي ، وكان قد أضطر المدرب الفرنسي لمغادرة بعثة ريال مدريد في مدينة مونتريال الكندية يوم الجمعة عندما كان أخيه يعاني من مرض شديد قبل يوم على وفاته.

وكتب الحارس الفرنسي الشاب لوكا زيدان على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “إنستجرام” قائلاً: “عمي، لقد حفرت إبتسامتك في ذهني إلى الأبد، شكراً لك على كل ما فعلته من أجلي”.

وأضاف: “دائماً كنت ترحب بي في منزلك كإبن لك، أحبك عمي، أنت شخص شجاع وكريم في منزلك بشكل لا يصدق، أرقد في سلام عمبي، أحبك”.

View this post on Instagram

Mon tonton je t’ai gravé dans ma tête pour toujours avec un sourire,merci pour tout ce que tu as fait pour moi de m’accueillir chez toi toujours comme un fils je t’aime mon tonton. La personne la plus courageuse et généreuse que je connaisse repose en paix mon tonton je t’aimee ❤️🙏.

A post shared by Luca Zidane (@luca) on

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

انتقال بوجبا إلى ريال مدريد .. القصة كاملة وكل ما تريد معرفته

علي خليفة 15:44 16/07/2019
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
Getty Images

موقع سبورت 360 – يصنف الفرنسي بول بوجبا على أنه واحد من أكثر اللاعبين إزعاجاً للأندية ورغم كل الجدل الذي يثيره من موسم لأخر إلا أنه دائماً يكون من أكثر اللاعبين طلباً وفي نفس الوقت من أغلى اللاعبين حول العالم.

وبدأت قصة بوجبا مع كبار أوروبا في عام 2012 عندما رفض تجديد عقده مع مانشستر يونايتد والانتقال إلى يوفنتوس ، وبعد أربع سنوات بالتمام والكمال بدأ يطالب بالعودة إلى بيته القديم لأسباب عاطفية ، وتمت الصفقة مقابل 105 مليون يورو ليكون أغلى لاعب في التاريخ في ذلك الوقت ، والآن في صيف عام 2019 يظهر وكأنه نادم على الخطوة ورغبته تظهر بالانتقال إلى ريال مدريد والعمل مع مواطنه زين الدين زيدان.

زيدان يريد بوجبا

ويسعى زين الدين زيدان فعلاً للعمل مع بول بوجبا منذ عام 2016 عندما كان الأخير لاعباً في مدينة تورينو ، وقال عنه في تصريح نشر في 11 يونيو من ذلك العام ” الجميع يريد التعاقد مع بول بوجبا، لأنه موهبة مذهلة، ولكني أراه لاعباً في يوفنتوس أكثر”.

وبعد عودة “زيزو” لقيادة ريال مدريد في عام 2019 وتحديداً في منتصف الوسم عاد الفرنسي لربط مواطنه بالانتقال إلى ريال مدريد ، عندما قال قبل مباراة هويسكا ضمن الجولة 29 من الدوري الإسباني “يعجبني طريقة لعب بوجبا وأسلوبه في كرة القدم لأنه يستطيع القيام بالكثير من الأشياء وعدد قليل من اللاعبين يفعلون لك ، هنالك لاعبين يستطيعون اللعب في ريال مدريد وهو واحد منهم ، دائماً ما قال أنه يحب ريال مدريد وليس من أجلي فقط وإذا غادر اليونايتد فلما لا ينضم لنا ؟”.

Manchester United v Juventus - UEFA Champions League Group H

ولم يتوقف حديث زيدان عند هذه التصريحات وفي عدة مؤتمرات كان يتحدث عن مواطنه ومدى قدرة ريال مدريد على التوقيع مع اللاعب الفرنسي.

ومن جهته تحدث بوجبا عن هذه الخطوة معتبراً أنها حلم بالنسبة له “ريال مدريد هو فريق يحلم به جميع اللاعبين لأنه واحد من أعظم الأندية في العالم”.

ريال مدريد يريده .. لكن بحذر

ويسعى ريال مدريد أيضاً للتوقيع مع لاعب وسط جديد لتعزيز تشكيلة مدربه الفرنسي للموسم القادم ، بعد إبرام عدة صفقات وتعزيز مركز الهجوم بالثلاثي إدين هازارد ورودريجو ولوكا يوفيتش والدفاع بالثنائي فيرلاند ميندي وإيدير ميليتاو.

ووضع ريال مدريد عدة أسماء لتعزيز خط الوسط على رأسهم بول بوجبا بجانب الدنمارك كريستيان إيركسن والهولندي دوني فان دي بيك ، ورغم أن الفرنسي قد يكلف “الميرنجي” مبالغ طائلة مع احتساب راتبه سنوي مقارنة بقيمة والراتب السنوي لكل من الدنماركي والهولندي إلا أنه يبقى الخيار الأول.

وهنالك حذر كبير بطريقة تعامل ريال مدريد مع صفقة بوجبا لعدة أسباب ، الأول عدم التعمق بالمفاوضات ورفع قيمة اللاعب والاضطرار لدفع مبلغ 200 مليون يورو مثلاً للتوقيع معه ، وثانياً لرغبته في إشراك لاعبين بالصفقة وضرب عصفورين بحجر واحد من خلال محاولة منح مانشستر يونايتد جاريث بيل مثلاً ، والثالث يكمن بعدم رغبته في تدمير العلاقة التي تربط الناديين.

والدليل على أخر سبب أن ريال مدريد طلب من بوجبا عدم التمرد على ناديه واللحاق ببعثة “الشياطين الحمر” المسافرة إلى أستراليا استعداداً للموسم القادم ، وهذا ما حدث بالفعل.

رد اليونايتد .. كيف كان ؟

من جهته لا يفكر مانشستر يونايتد في بيع بول بوجبا رغم المشاكل التي أحدثها اللاعب الفرنسي بداية من الموسم الماضي حتى المرحلة الإعدادية للموسم الجديد ، وبالرغم أن نسبة كبيرة من مشجعي القلعة الحمراء يفضلون بيعه والتخلي عن “التفاحة الفاسدة” كما يرونه.

ومن جهته تدرك إدارة اليونايتد أنها تستطيع حصد مبالغ طائلة من بيع بوجبا ، لكن في الوقت ذاته هنالك خوف كبير من بيعه باعتباره النجم الوحيد المتواجد في تشكيلة الفريق والقادر على صنع الفارق.

وقال المدرب النرويجي أولي جونار سولشاير عن رحيل بوجبا منذ عدة أيام في مؤتمر صحفي “بوجبا رشح، نحن ندرس عدة مرشحين في الوقت الحالي ولكن لحين اتخاذ قرار سيرتدي أشلي يونج شارة القيادة” ، وذلك بهدف إغراءه بالبقاء.

وتحدث سولشاير أيضاً عن ميركاتو اليونايتد وأكد أن هنالك صفقتين كبيرتين ، والشائعات تطالب الثنائي هاري ماجواير لتعزيز الدفاع وبرونو فيرنانديز للوسط ، وقد يكون البرتغالي تعويضاً لبوجبا.

مينو رايولا له قوة كبيرة

ولا يصنف وكيل الأعمال الإيطالي من قبل المفضلين في كرة القدم ، فهو الذي يخلق عداوة كبيرة بين اللاعبين وأنديتهم بصفة دائمة وشاهدنا الكثير من الأمثلة في الأعوام الأخيرة مثل زلاتان إبراهيموفيتش وماريو بالوتيلي وبول بوجبا وجيجي دوناروما وماتياس دي ليخت.

وبحث رايولا دائماً عن النادي الذي يدفع له نسبة أكبر من الصفقات ، ويفضل دائماً أن يغير اللاعبين وجهتهم لحصد أموال أكثر ودون الالتفات لمسيرة اللاعب ومستقبله الكروي.

ورغم علاقته غير الجيدة مع ريال مدريد إلا أن رايولا يبحث عن نقله إلى العاصمة الإسبانية لحصد المزيد من الأموال بعد حصله على 20 مليون يورو تقريباً من انتقال اللاعب إلى أولد ترافورد قبل ثلاثة أعوام.

وكان رايولا أيضاً قد لمح مؤخراً بشكلٍ  علني إلى رغبة اللاعب في مغادرة اليونايتد.

هل تتم الصفقة ؟

إلى حد هذه اللحظة كل شيء يسير عكس رغبة زيدان وبوجبا لأن النادي الإنجليزي لا ينوي بيع اللاعب الفرنسي بأقل من 150-200 مليون يورو عكس ريال مدريد الذي لن يدفع أكثر من 130 مليون يورو كما تقول المعطيات بعد إبرامه ست صفقات تخطت قيمتها حاجز 300 مليون يورو.

Pogba-r

وفي نفس الوقت هنالك صعوبة كبيرة بإشراك لاعبين بالصفقة مثل جاريث بيل الذي قد يكلف النادي الإنجليزي مبلغ كبير مقارنة بمستواه الحالي.

هل يناسب بوجبا طريقة لعب ريال مدريد ؟

وهنالك كثيرون لا يرون أن بوجبا مفيد لتشكيلة ريال مدريد مقارنة بإيركسن أو فان دي بيك الذان قدما مستوى كروي رائع مع توتنهام وأياكس في الموسم الماضي.

وتميل طريقة لعب بوجبا بالعادة إلى الجبهة اليسرى ، وهذا قد يتضارب مع الحرية الكبيرة التي يحصل عليها الثنائي مارسيلو وهازارد في هذه المنطقة.

الأكثر مشاهدة

Getty Images

موقع سبورت 360 – أصبح داني سيبايوس لاعب ريال مدريد الإسباني قريباً جداً من الانضمام إلى آرسنال الإنجليزي بعد المفاوضات الماراثونية التي جرت خلال الساعات القليلة الماضية.

وذكرت صحيفة “آس” الإسبانية أن اللاعب داني سيبايوس قرر الانتقال إلى نادي آرسنال خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية ، على الرغم من العروض التي حصل عليها من ميلان وتوتنهام.

وأشارت الصحيفة أن الاهتمام الذي أبداه المدرب أوناي إيمري بالحصول على خدمات لاعب خط الوسط البالغ من العمر 25 عاماً قبل عدة أيام ، كان بمثابة المفتاح الذي أدى إلى اتمام هذه الصفقة.

وسينضم سيبايوس إلى صفوف آرسنال على سبيل الإعارة لمدة عام واحد فقط بعد الحصول على موافقة المدرب زين الدين زيدان اليوم ، بعد أن تأخرت المفاوضات ذلك بسبب وفاة شقيقه قبل أيام.

ومن المتوقع أن تشهد بنود الصفقة شرط الإعارة باستخدام خيار الشراء الإجباري ، على أن يطير اللاعب الإسباني إلى لندن لاجراء الفحوص الطبية والتوقيع على عقده بعد انتهاء عطلته في 22 يوليو الجاري.

الأكثر مشاهدة