من بيل إلى هازارد .. تغيير مركز القيادة في ريال مدريد

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

نشرت صحيفة ماركا الإسبانية تقريراً يستعرض التغييرات الجذرية التي ستحدث في ريال مدريد خلال الموسم القادم، أهمها تغيير مركز القيادة من النجم الويلزي جاريث بيل إلى النجم البلجيكي إيدين هازارد.

ولا تقصد الصحيفة بقائد الفريق من يرتدي شارة القيادة ألا وهو سيرجيو راموس، وإنما اللاعب الذي ينتظر منه الجميع صناعة الفارق في المباريات، وحمل الفريق على أكتافه، تماماً كما كان يفعل كريستيانو رونالدو.

وبعد رحيل صاروخ ماديرا الصيف الماضي، أصبح الجميع يربط جاريث بيل بالقيادة كونه النجم الأبرز في خط الهجوم، لكن اللاعب خيب الآمال بشكل كبير، حيث قدم مستوى متواضع جداً، وتعرض للكثير من الإصابات كعادته، ومن تقمص شخصية البطل في معظم الأوقات كان كريم بنزيما.

وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن الفريق لن يعاني من نقطة غياب القائد في الخط الأمامي بعد التعاقد مع هازارد، فهو من سيتولى هذه المهمة الموسم القادم، وسيجعل وضع جاريث بيل أكثر صعوبة في النادي.

ومن الواضح أن زين الدين زيدان لا يريد استمرار جاريث بيل في الفريق، لكن اللاعب مصمم على الالتزام بعقده، وظهر في التدريبات بشكل طبيعي يوم أمس الأربعاء وكان يتحدث مع هازارد وسيرجيو راموس معظم الوقت، ويبدو أنه يشعر بالسعادة، مما يعني أنه يتوجب على ريال مدريد أن يجلب مشتري له ويحاول إقناعه بالرحيل.

الأكثر مشاهدة

getty images

موقع سبورت 360 – أكدت صحيفة “آس” الإسبانية أن إدارة ريال مدريد بقيادة فلورنتينو بيريز رئيس النادي الملكي بأنها لا تريد التعاقد مع البرازيلي نيمار دا سيلفا نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، ولا تفكر حتى في الظفر بخدماته.

وكانت الصحف الإسبانية قد تحدثت مساء أمس الأربعاء عن دخول ريال مدريد في صفقة نيمار، ومزاحمة غريمه التقليدي برشلونة.

ولكن أشارت الصحيفة “آس” أن ريال مدريد لا يفكر حتى في التعاقد مع نيمار، حيث أصبح النجم البرازيلي خارج حسابات المرينجي منذ فترة طويلة.

وأكملت الصحيفة أن بالرغم من موافقة نادي باريس سان جيرمان على رحيل نيمار، وهذا بعد حديث ليوناردو المدير الرياضي للنادي بأن سان جيرمان موافق على رحيل النجم البرازيلي بشرط تقديم عرض مناسب، إلا أن المرينجي لا يفكر من قريب أو بعيد بالتعاقد مع نيمار.

وأوضحت الصحيفة أن باريس سان جيرمان يفضل انضمام نيمار لريال مدريد، وليس العودة لبرشلونة، ولكن المرينجي لا يفكر حتى في التعاقد مع النجم البرازيلي بسبب اهتمام الريال فقط بالظفر بخدمات النجم الفرنسي الشاب كيليان مبابي.

وذكرت “آس” أن هدف ريال مدريد المقبل سيكون التعاقد مع كيليان مبابي، ولكن بالتأكيد ليس هذا الصيف بعد الصفقات العديدة التي قامت بها إدارة المرينجي، لذلك سيكون هدف الريال الرئيسي في الصيف المقبل هو الحصول على خدمات مبابي.

الأكثر مشاهدة

رفض روبيرتو سوسا نجم نابولي السابق حصول خاميس رودريجيز نجم ريال مدريد على القميص رقم 10 الخاص بدييجو أرماندو مارادونا في حال انضمامه إلى صفوف الفريق خلال الميركاتو الصيفي الحالي.

وحجب نابولي القميص رقم 10 بعد رحيل دييجو مارادونا عن الفريق، ولم يرتدي هذا الرقم أي لاعب من الفريق في الدوري الإيطالي الدرجة الأولى، لكنه كان متاحاً أثناء هبوط الفريق إلى الدرجة الثالثة بعد أن أعلن النادي إفلاسه.

وكان روبيرتو سوسا هو آخر من ارتدى هذا القميص كونه لعب مع نابولي عندما كان يشارك في دوري الدرجة الثالثة ، وذلك في المباراة الأخيرة لموسم 2006-2006 التي صعد فيها الفريق للدرجة الثانية.

وقال روبيرتو سوسا في تصريحات أبرزتها صحيفة ماركا الإسبانية “الشرط الوحيد الذي وضعته للموافق على الانتقال إلى نابولي هو أنني سأرتدي القميص رقم 10، نابولي حجب الرقم منذ رحيل مارادونا، لكن في الدرجة الثالثة كان واجباً أن يتم ارتداء القمصان من 1 إلى 11”.

وتابع “امزح مع أصدقائي دائماً وأقول لهم أن لاعبين مثل هامسيك وكافاني ولافيتزي وهيجواين لقد مروا من هنا، لكن اللاعب الأخير الذي ارتدى رقم 10 كان أنا”.

وبخصوص إمكانية أن يرتدي خاميس هذا الرقم في حال انتقاله إلى نابولي، قال سوسا “لن أعطيه الرقم 10 أبداً، خاميس لاعب موهوب، لكنه ليس حتى 1% من دييجو مارادونا”.

الأكثر مشاهدة