Getty

موقع سبورت 360 – فور تولي الفرنسي زين الدين زيدان، القيادة الفنية لنادي ريال مدريد، كان من المؤكد قدوم العديد من اللاعبين المميزين بهدف تجديد دماء الفريق والرفع من جودته، بعد النتائج السلبية التي حققها بالموسم المنصرم.

وتعاقد ريال مدريد مع 5 لاعبين حتى الآن، وهم إدين هازارد وفيرلاند ميندي ورودريجو جوس ولوكا يوفيتش وإيدير ميليتاو، لكنه يسعى للتوقيع مع لاعبين آخرين في خط الوسط ويتعلق الأمر بالفرنسي بول بوجبا والإسباني فابيان رويز.

وبدأت الصحف المدريدية، تتوقع شكل ريال مدريد في الموسم القادم، حيث استعرضت صحيفة “آس” الإسبانية، أساليب اللعب الأربعة التي يستطيع زين الدين زيدان استخدامها والاعتماد عليها.

3/3/4:

photo_2019-06-26_09-11-18

إنه الأسلوب الأكثر استخداماً من طرف زيدان في ولايته الأولى. يمكن أن يلعب توني كروس في مركز الوسط الدفاعي، على الرغم من تصريحاته المتكررة: “أنا لست كاسيميرو”، وكذلك أدائه المخيب في هذا المركز. يمكن أن تتحول هذه الخطة إلى 1/4/1/4 إذا شارك كاسيميرو بدلاً من كروس.

2/4/4 كلاسيكية:

photo_2019-06-26_09-11-11

في هذه الخطة سيلعب كريم بنزيما ولوكا يوفيتش معاً في خط الهجوم، لكن هذا الرسم التكتيكي سيفرض على زين الدين زيدان عدم البدء بالبرازيلي فينيسيوس والإسباني أسينسيو. أما بالنسبة لفابيان فقد لعب كجناح مع نابولي لكنه في بعض الأحيان كان يتمركز بعمق خط الوسط. مساوئ هذه التشكيلة تتمثل في غياب التوازن الدفاعي خاصة أمام المنافسين الأقوياء.

1/3/2/4:

photo_2019-06-26_09-11-18

في بعض الأحيان، يفضل زين الدين زيدان اللعب بمحور دفاعي مزدوج “double pivot”، وفي هذه الخطة سيكون لوكا مودريتش أكثر تحرراً حيث سيلعب كصانع ألعاب صريح، لكن هذا الرسم التكتيكي سيدفع بالمدرب الفرنسي دفعاً لترك كاسيميرو على مقاعد البدلاء.

هازارد سيلعب كجناح أيسر أما فينيسيوس فسيشغل الرواق الأيمن، وفي حال وصول فابيان رويز، فإن هذا الأمر سيفتح متنفساً فنياً للمدرب الفرنسي وسيمنحه رفاهية الاعتماد على خيارات بشرية أخرى.

2/4/4 دياموند:

lineup

هو الرسم التكتيكي الذي اعتمد عليه زين الدين زيدان سابقاً من خلال إشراك إيكسو كصانع ألعاب خلف المهاجمين، لكن هذه المرة، إدين هازارد هو من سيشغل هذا المركز، مع تواجد بنزيما ويوفيتش (أو فينيسيوس) في الخط الأمامي.

ويمكن لزيدان الاعتماد على كروس في هذه الخطة كمحور دفاعي مع توفير الدعم اللازم له من خلال إقحام بوجبا أو فابيان في خط الوسط إلى جانب لوكا مودريتش. لكن يمكن لكاسيميرو أن يحظى بدور أساسي إذا لم تكن الأدوار الدفاعية لكروس كافيةً.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

Getty

موقع سبورت 360 – يواصل مسؤولو نادي ريال مدريد الإسباني، سعيهم لتقديم الكثير من التنازلات بهدف تسريح بعض الكتلات المهملة التي يطفح بها فريق المدرب زين الدين زيدان.

وذكرت صحيفة “ماركا” الإسبانية، أن ريال مدريد يستهدف تحقيق 300 مليون يورو على الأقل من خلال بيع لاعبيه في الصيف الحالي، وهو الأمر الذي يؤكد أن الميركاتو المقبل سيشهد العديد من الأرقام القياسية للميرنجي.

فمنذ قدومه إلى ريال مدريد، قام فلورنتينو بيريز بالتخلص من لاعبيه بما يقارب 700 مليون يورو، لذلك فإن الرئيس المخضرم سيسعى في هذا الصيف، للوصول إلى عائد مالي يقدر بـ1000 مليون يورو من عمليات البيع.

وانتقل كريستيانو رونالدو خلال الصيف الماضي بـ100 مليون يورو، وهي أكبر عملية بيع قام بها فلورنتينو بيريز، بينما تأتي صفقة انتقال أنخيل دي ماريا إلى مانشستر يونايتد بـ75 مليون يورو، في المركز الثاني.

وأوضحت الصحيفة الإسبانية، أن النادي الملكي حصل بالفعل على 40 مليون يورو بعدما سمح برحيل ماركوس لورينتي إلى أتلتيكو مدريد، لكنه يتطلع للتخلص من عدة لاعبين آخرين.

ويعد الويلزي جاريث بيل في مقدمة اللاعبين المنتظر مغادرتهم لقلعة “سانتياجو برنابيو” في الميركاتو الجاري، حيث بات اللاعب خارج حسابات زيدان في الموسم المقبل، ولكن النادي لم يتوصل بأي عروض خارجية حتى الآن.

وقد يرحل إيسكو ولوكاس فاسكيز أيضاً في الميركاتو الجاري، في حالة حصولهما على عروض مميزة، إلى جانب استغناء النادي الملكي عن خدمات المعارين ماتيو كوفاسيتش وخاميس رودريجيز وثيو هيرنانديز.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

دي بيك على جدول أعمال ريال مدريد وبوجبا الأساس

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
getty images

موقع سبورت 360 – ما يزال لاعب الوسط الهولندي دوني فان دي بيك لاعب أياكس أمستردام تحت أنظار ريال مدريد ، رغم التركيز على التوقيع مع الفرنسي بول بوجبا نجم خط وسط مانشستر يونايتد.

وأكدت صحيفة “ماركا” الإسبانية أن ريال مدريد يضع فان دي بيك كخطة “ب” في حال فشل النادي في التوقيع مع بول بوجبا.

وتألق فان دي بيك في الموسم الماضي حيث كان واحداً من الركائز الأساسية التي قادت أياكس لبلوغ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا ، بجانب تقديمه مستويات كبيرة مع منتخب هولندا في بطولة دوري أمم أوروبا بعد وصول النهائي قبل الخسارة على يد البرتغال.

ووفقاً لنفس الصحيفة فإن ريال مدريد معجب جداً بفان دي بيك بسبب طريقة لعبه المناسبة للمدرب الفرنسي زين الدين زيدان ، حيث أنه يمتاز بالحركة واللعب المباشر.

ويركز ريال مدريد حالياً على ضم بوجبا ، لكن دي بيك اللاعب الأكثر إتاحة ، حيث يبلغ سعره 60 مليون يورو ، مقابل 100 مليون يورو لبوجبا.

ولعب دي بيك 57 مباراة في الموسم الماضي ، مسجلاً 17 هدفاً وصنع 13 هدفاً لزملائه.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة