Getty Images

موقع سبورت 360 – أبدى فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد لكرة القدم استعداده التام لبيع اللاعب جاريث بيل مقابل رسوم مخفضة خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية.

وذكرت صحيفة “إيه بي سي” الإسبانية إن فلورنتينو بيريز أبلغ الوسطاء أن بأن الجناح الويلزي يمكن أن يغادر مقابل 80 مليون يورو ، مع إمكانية تخفيض السغر إلى 75 مليون يورو.

ويعمل جوناثان بارنيت وكيل أعمال جاريث بيل حالياً على إيجاد مخرج سريع لإعادته إلى الدوري الإنجليزي الممتاز ، حيث ارتبط بالانضمام إلى مانشستر يونايتد وتوتنهام هوتسبر.

وطرح بارنيت خلال الأسبوع الماضي فكرة انتقال جاريث بيل إلى أولد ترافورد وقال : “مانشستر يونايتد؟ ، يمكن ذلك وأعتقد أنه يستطيع الوصول إلى هناك لأنه لا يزال أحد أفضل اللاعبين في العالم”.

وأبدى جاريث بيل خلال الفترة الماضية موقفاً حازماً من حيث رغبته في الاستمرار مع ريال مدريد حتى انتهاء مدة عقده ، على الرغم من أن زين الدين زيدان أوضح علناً أنه لا يريده في فريقه.

وكانت صحيفة “آس” قد نشرت في الثامن من هذا الشهر تقريراً يؤكد إن لاعب توتنهام السابق لم يطلب فقط الاستمرار مع ريال مدريد ، بل طلب أيضاً عدم الاستماع لكافة العروض المقدمة له.

الأكثر مشاهدة

كوبو لاعب ريال مدريد يخطف الأنظار أمام الإكوادور بمهاراته .. فيديو

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
getty images

موقع سبورت 360 – واصل الشاب تاكيفوسا كوبو لاعب ريال مدريد الإسباني الجديد تألقه اللافت للأنظار مع منتخب بلاده اليابان في مباراة الساموراي أمام الإكوادور فجر اليوم الثلاثاء.

وواجه منتخب اليابان منافسه منتخب الإكوادور فجر اليوم، ضمن فعاليات الجولة الأخيرة من المجموعة الثالثة بدور المجموعات ببطولة كوبا أمريكا، وانتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدفٍ لمثله، وهي نتيجة لا تخدم الفريقان، ليخرجا من دور المجموعات، وتتأهل باراجواي كأفضل ثالث.

وكان الشاب الياباني تاكيفوسا كوبو صاحب 18 عامًا فقط قد انتقل لصفوف ريال مدريد هذا الصيف، قادمًا من فريق طوكيو.

الشاب الملقب بـ “ميسي اليابان” قدّم مستويات رائعة للغاية مع منتخب بلاده اليابان في بطولة كوبا أمريكا، خاصةً في لقاء الإكوادور، حيث صنع العديد من الفرص لزملائه، ولكنهم أضاعوا تلك الفرص بسذاجة، وكان من الممكن أن يكون السبب الرئيسي في تأهل اليابان لربع النهائي.

واختار موقع “سوفا سكور” الخاص بإحصائيات اللاعبين الشاب الياباني تاكيفوسا كوبو ليكون أفضل لاعب في الجولة الأخيرة من المجموعة الثالثة، حيث شارك كأساسي أمام الإكوادور، ولمس الكرة 65 مرة، وسدد على المرمى ثلاث كرات، وقام بأربع مراوغات صحيحة من أصل 6، وخلق فرصتين للتسجيل، وحصل على تقييم 8 من 10.

صفقة تاكيفوسا كوبو ستكون ممتازة للغاية بالنسبة لفريق ريال مدريد، حيث أن الشاب سيلعب مع فريق الكاستيا الموسم المقبل، وقد يتم تصعيده في نهاية الموسم على أن يتواجد في الفريق الأول ابتداءً من موسم 2020/2021، نظرًا لإمكانياته الرائعة التي يتمتع بها، فهو سريع ويجيد التمرير ويلعب تحت ضغط بشكل مميز بالرغم من قصر قامته.

الأكثر مشاهدة

أبرز ما يهمك عن كوبو الذي خطفه ريال مدريد من برشلونة

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

رونالدو، لويس فيجو، لويس إنريكي، خافيير سافيولا، مايكل لاودروب، غورغي هاجي. بعض من الأسماء العظيمة التي امتلكت رفاهية اللعب لناديي القمة في إسبانية خلال سنوات لعبهم، لكن أحدًا منهم لم ينجح في فعل ذلك بسن الـ18 عاماً.

تاكفوسا بوكو لم ينجح في لعب أي مباراة ضم صفوف الفريق الأول خلال الأربع أعوام التي قضاها في فرق الفئات العمرية في برشلونة، وهو الآن في طريقه لارتداء قميص ريال مدريد واللعب ضمن صفوفه. ومع ذلك فإنه لا يمكن إنكار أن امتطاء فرسيّ سباق الكلاسيكو الأعظم بالعالم يعد أمرًا خاصًا.

الشاب المعروف باسم “ميسي اليابان”، مضى منذ أيام عقدًا بقيمة 2 مليون يورو للانضمام لمدريد بعد أن انتهى حلمه بالانضمام لصفوف غريمه برشلونة بنهاية محبطة، عندما أجبر على العودة إلى دياره في عام 2015 بعد التحقيق مع برشلونة بشأن خرق قوانين التعاقد مع صغار السن.

حلمت البلوغرانا باستعادته يومًا ما لكن الريال هو الذي فاز بإمضاء اللاعب في نهاية المطاف في عقد مدته 6 سنوات، يمنح فيه اللاعب مليون يورو في الموسم.

ملف اللاعب:

اسم: تاكفوسا كوبو

عمر اللاعب: 18 عامًا

تاريخ الميلاد: 4 ديسمبر 1999

مكان الميلاد: أساوكو، كاواساكي، يابان

الطول: 175 متر

المركز: خط نصف مهاجم/ مهاجم


أندية اللاعب قبل الاحتراف:

بيرسيمون إف سي: 2008-2009

كاواساكي فورنتال: 2010-2011

برشلونة: 2011-2015

طوكيو إف سي: 2015-2017


 أندية اللاعب محترفًا:

طوكيو إف سي تحت 23 عامًا (2016-2018) : 34 مشاركات ، 5 أهداف

طوكيو إف سي (2016-2019): 19 مشاركات ، 4 أهداف

ياهاما إف مارينوس (إعارة): 5 مشاركات، هدف واحد

ريال مدريد: لم يشترك بعد


مشاركات دولية:

اليابان 2015 تحت 15 عامًا: 5 مشاركات، 7 أهداف

اليابان 2015-2016 تحت 16 عامًأ: 12 مشاركات، 4 أهداف

اليابان 2016-2017 تحت 17 عامًا: 7 مشاركات، 3 أهداف

اليابان 2016 تحت 19 عامًا: مشاركتين، بدون أهداف

اليابان 2017-إلى الآن تحت عشرين عامًا: 4 مشاركات، بدون أهداف

اليابان 2019- إلى الآن: مشاركة وحيدة، بدون أهداف


من هو بوكو الملقب بـ ميسي اليابان ؟

كوبو بدأ مشواره في فريق بيرسيمون الموجود في مدينته كاواساكي، بعمر السابعة. في العام اللاحق، 2019، تم اختياره كاللاعب الأفضل في مخيم كرة قدم برشلونة المقام في يوكوهاما. في الموسم اللاحق تم اختياره ليصير عضوًا بمدرسة كرة البلوغرانا ويمثل برشلونة في بطولة سويدسكو الأوروبية المقامة في بلجيكا، وينجح للمرة الثانية في حصد جائزة اللاعب الأفضل رغم أن فريقه انتهى في المركز الثالث ولم يفز بالبطولة. انضم بعدها اللاعب لكاواسكي فرونتال عقب عودته للديار اليابانية.

الأمور أخذت مسارًا جديًا بالفعل في 2011 عندما تمت دعوته للانضمام إلى أكاديمية برشلونة المعروفة “اللاماسيا”، بعد فترة معايشة. بدأ اللاعب مع فريق برشلونة تحت 11 عامًا وخلال موسمه الأول (2012/13) نجح في إحراز عدد مجنون من الأهداف بحصيلة 74 هدفًأ في 30 مباراة.

في موسمه الثالث تمت ترقيته لفريق البرشا تحت 14 عامًا، إلا أن الأمر لم يستمر بسبب اكتشاف خروق من جانب البلوغرانا لقواعد الفيفا في التعاقد مع القاصرين، مما منع كوبو من الاستمرار مع الفريق الكاتالوني. عاد إلى اليابان في مارس 2015 وانضم لفريق ناشئين طوكيو ونجح في الانضمام للفريق الثاني تحت 23 عامً والفريق الأول وهو ابن الـ15 عامًا.

تمامًا في ديسمبر 2016، وهو يبلغ 15 عامًا، كان كوبو هو أصغر من يشارك في الدوري الياباني الأول. وفي 15 إبريل 2017 نجح في إحراز أول أهدافه بالدوري ليصبح أصغر هدافيه في مباراة أنتهت بهدف للاشيء أمام كريزو أوساكا تحت 23 عامًا.

شارك كوبو في كل نسخ المنتخب الياباني بداية من تحت 15 عامًا إلى الصف الأول لليابان، وقد فاز في مباراته الأولى في التاسع من يونيو، عندما دخل بديلًا لتاكومي مينامينو في مباراة إحماء ودية قبل بطولة الكوبا أمريكا. نجح اللاعب في الظهور في تشكيلة الساموراي الأزرق قبل خمسة أيام من عيد ميلاده الـ18 أمام منتخب السلفادور.

Takefusa-Kubo

ماذا حدث في قضية برشلونة؟

تم انتقاء كوبو كنجم مستقبلي أكيد عندما ضمته برشلونة في سن العاشرة عام 2011. بعد سنتين فقط  في لا ماسيا، عوقب برشلونة بحظر على الشراء لمدة عامين وأجبر اللاعب للعودة لبلاده، وكان ممن عادوا بلادهم معه أمريكي، كاميروني، هولنديان، فرنسيان، فينزويلي، ثلاثة من كوريا إضافة إلى كوبو.

ظلت أعين البرشا متعلقة باللاعب متوقعين عودته لصفوفهم خاصة بعد نجاحه وتفجر قدراته في الدوري الياباني، لكن بدلًا من ذلك اختار اللاعب الانضمام لريال مدريد. ووفقًا للتقارير فإن سبب التفضيل لم يكن ماديًا فقط بل ارتبط بقدرة ريال مدريد في إقناع اللاعب بإيمانهم في قدراته وتوفير متطلباته بشكل يفوق ما بان من طرف برشلونة.

عرضت برشلونة على اللاعب عقد مع فريق برشلونة الثاني لمدة عامين، مع عقد ومرتب تصاعدي بدون ضمان بعقد ممتد مع الفريق الأول، في الناحية الأخرى قدم ريال مدريد للاعب عرضًا احترافيًا لمدة خمس سنوات مع مرتب يتماشى مع العرض.

الأمر مشابه لموقف جادون سانشو عندما اختار دورتموند بدلًا من الاستمرار في صفوف المان سيتي، الشعور بفرصة أكبر للظهور والتوهج عند تركه العملاق الإنجليزي الجديد. كوبو سينضم لصفوف الكاستيا مع وجود نية عامة لضمه في صفوف الفريق الأول بموسمه الثاني.

GettyImages-1151733535 (1)

أين يستطيع اللعب؟

حصل كوبو على لقب “ميسي اليابان” بسبب مهاراته في الركض بالكرة والمراوغة مما جعل لقطاته مشهورة على اليوتيوب خلال وجوده في لاماسيا بالأخص، وبمقدوره المشاركة كمهاجم أو خط وسط متقدم.

لديه زاوية نظر مفتوحة يمنح تمريرة سحرية أو يسجل هدفًا، لقد تمكن بالفعل من تسجيل 5 أهداف في 16 مباراة في المسابقات التي شارك بها هذا العام في صفوف طوكيو، منهم أربعة أهداف في آخر أربع مشاركات له بالدوري الياباني.

انضمامه المبكر لفرقة الصف الأول ساعدت في تطويره من الناحية البدنية بشكل كبير- تقول التقارير أن اللاعب أصبح طوله 173 سم ووزنه 67 كجم، بزيادة 6 سم و7 كجم عما كان عليه عند انضمامه في المرة الأولى لصفوف طوكيو.

ما الذي يقوله اللاعب؟

“من الشرف أن يرتبط اسمي باسم ميسي وأشعر بالفخر حيال ذلك، ولكني لم أصل بعد لمستواه وأفضل التركيز على قدراتي ونقاط قوتي الشخصية”، هكذا صرح كوبو من ساو باولو خلال بطولة كوبا أمريكا المقامة حاليًا.

“هناك العديد من اللاعبين مثلي، ولكني أنا، ولست أي لاعب آخر منهم”، أضاف ذلك متحدثًا الإسبانية.

الأكثر مشاهدة