انتقال مبابي إلى ريال مدريد .. القصة كاملة وكل ما تريد معرفته

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

موقع سبورت 360- أكثر سيناريو مشوق يمكن أن تتابعه في سوق الانتقالات، كيليان مبابي إلى ريال مدريد، صفقة مرعبة إن تمت، فقيمة كيليان مبابي في عالم كرة القدم لا يمكن مضاهاتها حالياً بسبب صغر سنه وجودة أدائه، فيما يعد الريال أقوى أندية أوروبا على الإطلاق في السنوات الأخيرة.

طبعاً، لا نستطيع القول بأن ريال مدريد سيتعاقد مع مبابي بسهولة، بل لا يوجد أي بوادر ملموسة ورسمية حالياً تشير إلى إمكانية إتمام الصفقة، رغم كل ما حدث من مستجدات.

لكن وفي ذات الوقت فإن هناك أسئلة عديدة يمكن طرحها حالياً:

متى حصل هذا الارتباط بين مبابي وريال مدريد؟

كيليان مبابي معروف عنه حبه لريال مدريد منذ صغره، فسبق أن زار مقر تدريبات الريال والتقط صوراً مع قدوته كريستيانو رونالدو وكان هناك مفاوضات لضمه إلى فريق اليافعين، كما صرح عام 2013 لمجلة فرانس فوتبول بأنه يعشق النادي الملكي ويتمنى أن ينتقل لصفوفهم يوماً ما.

المفاوضات بين الطرفين بقيت مجمدة بعد ذلك حتى عادت إلى الواجهة صيف 2017، ريال مدريد وجه أنظاره إلى الشاب كيليان مبابي بعد تألقه الملفت في نصف موسم مع موناكو ضمن مسابقتي دوري أبطال أوروبا والدوري الفرنسي، كيليان أظهر موهبة لا تصدق على المستوى العالي في اللعبة وهو ما جعل لعاب الريال يسيل عليه.


وبعد أسابيع قليلة من ظهور بوادر لاهتمام الريال بالشاب الفرنسي، أعلنت صحيفة ماركا الإسبانية المقربة من النادي الملكي توصله لاتفاق مع موناكو يفضي بنقل مبابي إلى سانتياجو برنابيو، الصفقة فلكية وتصل قيمتها إلى 180 مليون يورو لفسخ العقد، مع أجر سنوي للاعب يبلغ 7 مليون يورو خالية من الضرائب.

مبابي وافق على الانتقال إلى ريال مدريد، لكن دخول باريس سان جيرمان الفرنسي على خط المفاوضات عطل الصفقة. ما حدث أن زيدان مدرب ريال مدريد صرح في مؤتمرٍ صحفي صيف 2017 بالقول “أنتم تعلمون أنني لم أطلب التعاقد مع أحد” ، كما ذكر في مؤتمرات صحفية أخرى بأنه ما زال يضع ثلاثي BBC  ضمن خياراته ولا يرغب بإجراء تغييرات على صفوف الفريق.

هذه التصريحات جعلت مبابي متردداً، الشاب لم يرغب بأن ينتقل لفريق لا يضمن له اللعب أساسياً. في ذات الوقت الأجر السنوي صنع الفارق، الريال عرض على مبابي 7 مليون يورو خالية من الضرائب، لكن باريس عرض 17 مليون يورو، وهو فارق كبير. مع تردد زيدان وتردد مبابي، بيريز لم يضغط لاتمام الصفقة مما منح باريس فرصة خطفه سريعاً.

رحيل كريستيانو رونالدو يحيي أنباء انتقال مبابي إلى ريال مدريد

في صيف 2018 تغيرت بعض الأمور، كريستيانو رونالدو يرحل عن ريال مدريد مما يتيح المجال لقدوم نجوم آخرين، هذه الخطوة جعلت الكثير من اللاعبين مرتبطين بالريال، رغم ذلك فلم يحدث أي تحرك من كلا الطرفين، حيث جدد مبابي ولاءه لباريس فيما رفض الريال الدخول في السوق وفضل الانتظار لصيف 2019 من أجل تعويض رونالدو، بل أصدر بياناً رسمياً في بداية يوليو مؤكداً من خلاله بأنه لم يتواصل مع مبابي أو إدارة باريس بشأن الصفقة.

فلورنتينو بيريز لم يرَ أي فرصة للتعاقد مع مبابي صيف 2018، لذلك أراد أن يكون دبلوماسياً مع باريس حتى يبقي على علاقته الإيجابية معهم تحسباً لإمكانية التعاقد مع اللاعب في عام آخر.

في يناير 2019 بدأت المياه الراكدة بالتحرك مجدداً، مبابي أطلق أول تصريح يظهر بوادر حول رغبته بالرحيل، حيث سؤل بواسطة صحفي إسباني عن رأيه باهتمام ريال مدريد بخدماته وإمكانية استمراره في باريس من عدمه ليرد بالقول “عقدي يمتد حتى صيف 2022، لكن سأكمل هذا العام، ثم سنرى ماذا سيحصل”.

تصريح مبابي فتح الباب للتساؤل في وسائل الإعلام إن كان الريال سيتعاقد معه، ليرد فلورنتينو بيريز في مقابلة صحفية بأنه لن يقدم على التعاقد مع مبابي في العام الحالي، وإن كان لا يستبعد حدوث ذلك في المستقبل، وهو ما أكد عليه في مؤتمر تقديم زين الدين زيدان كمدرب مرة أخرى للفريق الملكي.

GettyImages-1078328210

قنبلة جديدة من مبابي وتصريح مفاجئ من ناصر الخليفي رئيس باريس

دبلوماسية بيريز في التعامل مع أنباء رغبته بالتعاقد مع مبابي أعقبها قنلبة جديدة من اللاعب الشاب، حيث صرح في نهاية مايو 2019 بأنه يريد الحصول على مسؤولية أكبر في باريس أو نادي آخر، وهو دلالة على أنه لا يستبعد خيار الرحيل من حساباته.

قنبلة مبابي تبعها إشارة من توخيل إلى إمكانية بيع كيليان، حيث لم يستبعد المدرب الألماني رحيله بالقول “أتمنى استمرار مبابي، لكني لست ساذجاً وأعلم أنه يمكن أن يحدث أي شيء في عالم كرة القدم، وفي حال رحيله عن صفوفنا سنجد الحلول للتعامل مع ذلك”.

بدوره قرر بيريز العودة إلى دبلوماسيته بالإعلان بعدها بأيام أنه لم يتواصل مع مبابي، ولم يتحدث مع زيدان أو أي شخص آخر حول مسألة التعاقد مع مبابي أو نيمار.

رغم تصريحات بيريز إلا أن صحف فرنسا التقطت كلام مبابي ونسجت حوله الكثير من القصص، فيما أكدت وسائل الإعلام بأن الشاب تقدم بطلب للرحيل عن باريس لأنه منزعج من تفضيل إدارة النادي الفرنسي لزميله نيمار عليه، مع عدم ارتياحه في غرفة خلع الملابس. هذه الأنباء أغضبت مبابي وجعلته رافضاً الحديث مع الصحفيين عن الريال بعد مباراة فرنسا الأخيرة في التصفيات مطلع يوليو 2019.

الصفقة وصلت إلى مرحلة جنونية بعد كل ذلك حينما وجه ناصر الخليفي رئيس باريس تحذيراً شديد اللهجة للاعبيه في مقابلة مع فرانس فوتبول أمس الأحد، الرئيس طلب من نجوم الفريق تحمل مسؤوليتهم، مشيراً إلى أنه لم يعد يحتمل تصرفاتهم، وأن من يريد الرحيل فالباب مفتوح له. هذه التصريحات أعقبها بدقائق قليلة إشارة جديدة من مبابي حينما نشر على ستوري أنستجرام كلمة “قريباً” .

يمكن القول أن تصريحات الخليفي تعتبر أكثر منعطف هام في جميع أنباء انتقال مبابي إلى الريال، لأنه بمثابة موافقة مبدئية من باريس على فكرة رحيل اللاعبين الذين لا يريدون الاستمرار مع النادي، وهو ما سيشجع الريال على التفاوض بشكل مباشر معهم على الصفقة.

Mbappe

صعوبات إتمام الصفقة

القصة الآن اكتملت، مبابي يفكر بالرحيل، وباريس لا يستبعد بيعه بالنظر لتصريحات المدرب توخيل والرئيس ناصر الخليفي، رغم كل ذلك فإن انتقال مبابي إلى ريال مدريد صيف 2019 ما يزال معقداً للغاية.

المشكلة الرئيسية التي تواجه ريال مدريد في الصفقة هي قيمتها، حيث لن تقل قيمة انتقال مبابي إلى الريال عن مبلغ 200 مليون يورو، وهي قيمة مرتفعة جداً كون النادي الملكي أنفق أكثر من 300 مليون يورو حتى الآن في سوق الانتقالات للتعاقد مع 5 لاعبين، ويحضر أيضاً لصفقة سادسة لتدعيم خط الوسط والتي تتراوح قيمتها بين 70 مليون يورو إلى 150 مليون يورو (إريكسن أو بوجبا).

من الواضح هنا أن قيمة صفقات ريال مدريد ستصل إلى 600 مليون يورو أو أكثر في حال التعاقد مع مبابي هذا الصيف، وهو شيء يصعب على أي نادي التعامل معه حتى لو كان بحجم النادي الملكي.

لا ننسَ أيضاً بأن ريال مدريد يملك العديد من المهاجمين حالياً ضمن صفوفه، حيث تعاقد مع إيدين هازارد ولوكا يوفيتش ويملك أيضاً كريم بنزيما، ناهيك عن تواجد شبان مميزون مثل فينيسيوس جونيور ومواطنه القادم حديثاً رودريجو جوس، بالإضافة إلى إمكانية استمرار ماركو أسينسيو مع النادي، وهذا يعني بأن صفوف الفريق تبدو مكتملة في خط الهجوم ولا يوجد دافع فني للتعاقد مع مبابي.

Zidane-mbappe

أندية تهدد انتقال مبابي إلى ريال مدريد

الحديث عن حب مبابي لريال مدريد ورغبة الريال في ضمه لا يعني ذلك بأننا لن نشاهد كيليان بقميص نادي آخر في حال رغب بالرحيل عن باريس، فكما حدث أن مبابي ارتدى قميص باريس بدلاً من الريال، فربما يرتدي قميص نادي آخر مجدداً.

أبرز الأندية التي تهدد انتقال مبابي إلى ريال مدريد هو برشلونة، صحيح أن النادي الكتالوني لم يبدِ أي اهتمام بضم كيليان حتى الآن، لكن في حال وصلته أنباء عن رغبة اللاعب بالرحيل وموافقة باريس على ذلك فإنه سيتحرك سريعاً لإتمام الصفقة.

برشلونة ببساطة سيرغب بتوجيه ضربة قوية لريال مدريد بعد أن نجح الأخير في خطف داني سيبايوس، ثم تيو هيرنانديز، ثم لوكا يوفيتش، بالإضافة إلى فينسيوس جونيور ورودريجو جوس، وجميعها صفقات أظهر البرسا اهتماماً بها، وليس هناك طريقة أفضل للرد من خطف مبابي، الهدف المستقبلي للرئيس بيريز والمدرب زيدان.

كليان أفضل لاعب شاب وأقوى مرشح لخلافة رونالدو وميسي على عرش الأفضل عالمياً خلال فترة وجيزة، لذلك سيعد انتقاله إلى برشلونة إضافة قوية وضربة مدوية للريال.


لا ننسَ بأن برشلونة يبحث عن خليفة لمهاجمه لويس سواريز وخليفة مستقبلية لليونيل ميسي، وأكثر لاعب يستطيع التكامل معهما في الوقت الحالي، وفي ذات الوقت يستطيع أن يخلف أياً منهما فهو مبابي.

لكن علاقة باريس بإدارة برشلونة السيئة ربما تعطل من إمكانية إتمام الصفقة، وإن كان كل شيء في عالم كرة القدم قابلاً للتصحيح والحدوث.

النادي الآخر الذي ربما سيحاول التعاقد مع مبابي هو مانشستر يونايتد، فرغم أن الشياطين الحمر ابتعدوا تماماً عن الواجهة في سوق الانتقالات، لكن باعتقادي حدوث ذلك مقترن بعدم وجود نجوم على سوية عالية من الموهبة والقدرات الفنية ويملكون القدرة على التطور، ومتاحين في السوق في ذات الوقت، لكن كيليان سيغير هذه المعادلة.

يوفنتوس هو الآخر ربما سيفكر بالتعاقد مع مبابي، وسيكون باولو ديبالا مفتاح ضم اللاعب في ظل وجود أنباء عن رغبة باريس بالتعاقد معه.

الخيار الأرجح .. مبابي إلى ريال مدريد لكن ليس الآن

نعم، الريال يصعب عليه التعاقد مع مبابي حالياً، وهناك أندية اخرى ستطمع في اللاعب، لذلك ربما سيحاول ريال مدريد إقناع مبابي بالانتظار لعام أو عامين إضافيين في باريس قبل التعاقد معه.

علاقة ريال مدريد الإيجابية بإدارة باريس ربما ترجح لحدوث ذلك أيضاً، ففي عالم اللعبة تحدث اتفاقات خفية وشفوية بين الأندية أحياناً قبل أشهر طويلة من إتمام الصفقات.

ريال مدريد سبق أن انتهج هذا الأسلوب في صفقة التعاقد مع كريستيانو رونالدو من مانشستر يونايتد بين صيف 2008 إلى 2009، كما انتهج ذات الأسلوب في التعاقد مع إيدين هازارد خلال السنوات الماضية، وفعل أمور مشابهة تقريباً لكن على مدى أقصر في صفقتي ديفيد بيكهام وجاريث بيل.

المهم أن الإثارة والتشويق ربما لن تفارقنا هذا الصيف، وصفقة مبابي ستكون محور اهتمام الجميع.

الأكثر مشاهدة

getty images

موقع سبورت 360 – يستعد ريال مدريد لتكريس جهوده خلال الفترة القادمة من أجل اتمام صفقة لاعب الوسط الفرنسي بول بوجبا من مانشستر يونايتد ، حيث حددت الإدارة جدولاً زمنياً للصفقة وفقاً لما أكدته صحيفة “ماركا” الإسبانية المقربة من النادي.

وقالت الصحيفة الإسبانية إن ريال مدريد يريد اتمام التوقيع مع بول بوجبا قبل الأول من شهر يوليو القادم ، وهذا هو الموعد النهائي لاتمام الصفقة ، حيث يريد النادي ذلك كي يتزامن موعد انضمامه مع موعد بدء التدريبات.

وتعلم إدارة ريال مدريد أن الصفقة ليست سهلة من حيث التكلفة وموقف إدارة مانشستر يونايتد والفترة الزمنية ، حيث أمامها أسبوعين فقط ، إلا أن ما قاله اللاعب الفرنسي قد يسهل العملية ، حيث أبدى رغبة في خوض تجربة جديدة.

ويعمل ريال مدريد على انهاء صفقاته بشكلٍ مبكر حيث أتم التوقيع مع كل من البلجيكي إدين هازارد والصربي لوكا يوفيتش والفرنسي فيرلاند ميندي والبرازيليين رودريجو وإيدير ميليتاو برغبة من المدرب الفرنسي زين الدين زيدان الذي يريد جمع اللاعبين الجدد قبل بدء المعسكر التدريبي استعداداً للموسم القادم.

ويأتي التوقيع مع بوجبا بطلب من المدرب الفرنسي الذي يسعى للتوقيع معه منذ عام 2016 ، ويصر على ضمه خلال الميركاتو الصيفي الحالي.

ووفقاً للتقارير الصحفية فإن مانشستر يونايتد يريد الحصول على 150 مليون يورو مقابل التخلي عن بوجبا.

الأكثر مشاهدة

getty images

موقع سبورت 360 – كشفت صحيفة “آس” الإسبانية عن الحوار الذي دار بين الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد الحالي، ولاعبه الشاب داني سيبايوس، والذي أكد فيه زيدان عدم رغبته في استمرار سيبايوس مع المرينجي في الموسم المقبل، وهو ما وافق عليه الأخير.

وكان داني سيبايوس ابن 22 عامًا قد انتقل للعب في صفوف ريال مدريد الإسباني صيف عام 2017، قادمًا من فريق ريال بيتيس بمبلغ 16.5 مليون يورو.

ولكن لم يحصل اللاعب على فرصته الحقيقية مع ريال مدريد، بالرغم من الإمكانيات التي يمتلكها، وهو الشيء الذي جعل سيبايوس يصرح منذ عدة أيام بأنه لم يحصل على الفرصة كما كان يتوقع، وقلة فقط من يمتلكون فرصة التواجد في الريال.

وأشارت الصحيفة الإسبانية أن قبل نهاية الموسم، دار حوار بين زيدان وسيبايوس، حيث قال المدرب للاعب بأنه ليس من ضمن خططه المستقبلية، ليرد الشاب الإسباني “لا مشكلة ميستر، لم أكن أرغب في مواصلة العمل معك”.

GettyImages-1134133925

وأوضحت الصحيفة أن العلاقة بين زيدان وداني سيبايوس ليست على مايرام، لذلك سيرحل الشاب الإسباني بشكل مؤكد هذا الصيف.

وأضافت “آس” أن يعتبر توتنهام هوتسبير الإنجليزي من أبرز الأندية الراغبة في ضم داني سيبايوس، ليعوض رحيل الدنماركي كريستيان إريكسين هذا الصيف.

وأكملت الصحيفة الإسبانية أن داني سيبايوس قد يكون جزءًا من صفقة انتقال كريستيان إريكسين لفريق ريال مدريد.

الأكثر مشاهدة