قالت وسائل الإعلام الإسبانية صباح اليوم السبت أن هناك اهتمام إنجليزي قادم بقوة من أجل التعاقد مع الأرجنتيني جيوفاني لو سيلسو لاعب خط وسط وصانع ألعاب ريال بيتيس الإسباني.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

وذكرت صحيفة “آس” الإسبانية أن توتنهام ومانشستر يونايتد الإنجليزيين مهتمان بمتاعبة جويفاني لو سيلسو من أجل بحث إمكانية التعاقد مع خلال سوق الانتقالات الصيفية.

وأفادت الصحيفة الإسبانية أن توتنهام الإنجليزي يجهز عرضاً ضخماً قيمته 60 مليون جنية إسترليني من أجل التعاقد مع الأرجنتيني لو سيلسو من صفوف ريال بيتيس.

وربطت الصحيفة الإسبانية هذه الخطوة التي يفكر بها توتنهام بإمكانية رحيل صانع الألعاب الدنماركي كريستيان إريكسن عن صفوف السبيرز وانتقاله إلى ريال مدريد الإسباني.

وأنهت صحيفة “آس” تقريرها أن ريال بيتيس لن يمانع رحيل لو سليسو إذا وصلهم عرضاً ضخماً لا يرفض بعد التعاقد معه من باريس سان جيرمان مقابل مبلغ قيمته 25 مليون يورو فقط.

وارتبط صانع الألعاب الدنماركي كريستيان إريكسن والذي انتقل إلى توتنهام في 2013 قادماً من آياكس الهولندي بالانتقال إلى ريال مدريد الإسباني، النادي الملكي الذي يبحث تدعيم صفوفه بقوة خلال سوق الانتقالات الصيفية.

الأكثر مشاهدة

ريال مدريد يحطم الرقم القياسي بالتعاقدات والإنفاق في السوق

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

في صيف 2009، قرر ريال مدريد أثناء بداية الولاية الثانية للرئيس فلورنتينو بيريز أن يكسر جميع الأرقام في سوق الانتقالات، وقام بإحداث ثورة كبيرة في صفوف الفريق كانت بمثابة حجر الأساس في الإنجازات العظيمة التي حققها خلال السنوات الماضية.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

ريال مدريد تعاقد آنذاك مع 6 لاعبين من العيار الثقيل، يأتي على رأسهم النجم الأسطوري في تاريخ النادي كريستيانو رونالدو، بالإضافة إلى كريم بنزيما، ريكاردو كاكا، تشابي ألونسو، ألفارو أربيلوا وراؤول ألبيول.

أنفق ريال مدريد 245 مليون يورو خلال موسم 2009-2010، وحتى هذه اللحظة، ما زال هذا الرقم هو الأعلى من حيث الإنفاق في تاريخ النادي، وظل الأعلى في تاريخ كرة القدم لسنوات عديدة أيضاً قبل أن يتم تحطيمه من جانب برشلونة في الموسم الماضي 2017-2018.

صحيفة ماركا الإسبانية نشرت تقرير يوضح أن ريال مدريد مقبل على سوق انتقالات تاريخي سيحطم فيه جميع الأرقام التي سجلها في موسم بيريز الأول بولايته الثانية، وربما يتجاوز الرقم القياسي بفارق كبير جداً أيضاً.

حتى الآن، أنفق ريال مدريد 95 مليون يورو على التعاقد مع البرازيلين إيدير ميليتاو (50 مليون) ورودريجو (45 مليون)، وهناك صفقات أخرى منتظرة مثل التوقيع مع إدين هازارد الذي سيكلف النادي 100 مليون يورو على الأٌقل، وبالتالي سيرتفع إجمالي الإنفاق إلى 195 مليون.

وما زلنا في البداية فقط، فمن المتوقع جداً أن يغلق النادي صفقة لوكا يوفيتش مهاجم فرانكفورت خلال الفترة القادمة مقابل 60 مليون يورو، وبهذا يرتفع إجمالي المصاريف إلى 255 مليون يورو، مما يعني تحطيم الرقم القياسي في موسم 2009-2010.

هذا كله ونحن ما زلنا لم نتحدث عن صفقة الظهير الأيسر التي يريدها زين الدين زيدان بشدة، والأنظار موجهة إلى فيرلاند ميندي مدافع ليون، وستبلغ قيمة الصفقة 30 مليون يورو على الأٌقل، ويأمل بيريز أن يتوصل لاتفاق مع النادي الفرنسي بهذا المبلغ بعد أن حدد الأخير سعر اللاعب بـ50 مليون.

285 مليون يورو سيدفعها ريال مدريد على ضم 3 لاعبين هم إدين هازارد، لوكا يوفيتش وفيرلاند ميندي الأقرب للانتقال إلى ملعب سانتياجو برنابو، بالإضافة إلى رودريجو وميليتاو، وبهذا يكون النادي قد  وقع مع 5 لاعبين، وستكون هذه أغلى سوق في تاريخ الريال.

وعلى الأرجح، سيضيف ريال مدريد صفقة سادسة بالتعاقد مع لاعب خط وسط من العيار الثقيل، ويقال أن مانشستر يونايتد يطلب ببول بوجبا 150 مليون يورو، لكن بيريز يمكنه دفع نصف هذا المبلغ لو قرر التوجه لكريستيان إريكسن نجم توتنهام الذي تبقى سنة واحدة في عقده.

مع بول بوجبا، سيبلغ إجمالي الإنفاق 435 مليون يورو، بينما سيصل إلى 355 مليون يورو في حال تم التوجه لإريكسن، لكن ماذا إن قرر بيريز مفاجأة الجميع وإضافة صفقة مجنونة كالتعاقد مع كيليان مبابي أو نيمار من باريس سان جيرمان، فحينها سيرتفع إجمالي الإنفاق إلى 600 مليون يورو على الأقل.

الأمر لا يتوقف هذا الصيف على حجم الإنفاق وحسب، بل على فارق الإنفاق والبيع أيضاً، ففي موسم 2009-2010 دفع ريال مدريد 254 مليون يورو، لكنه باع لاعبين بقيمة 98 مليون، وبالتالي كان الإنفاق الحقيقي 155 مليون يورو فقط.

هذا الصيف، يواجه النادي مشكلة في بيع اللاعبين بسبب عدم رغبة أي منهم بالرحيل، وعدم وجود اهتمام حقيقي من الأندية، لكن النادي يسعى للحصول على بيع لاعبين بقيمة 200 مليون على الأقل، وسيحاول زيدان الاستفادة من بيع جاريث بيل، ماتيو كوفاسيتش، خاميس رودريجيز وربما داني سيبايوس وماركوس يورنتي وماريانو دياز.

الأكثر مشاهدة

وافق يوم أمس الجمعة الذكرى التاريخية الخامسة لحصول ريال مدريد على لقب دوري أبطال أوروبا للمرة العاشرة في تاريخه على حساب أتلتيكو مدريد في مباراة التي جمعتهما بمدينة لشبونة البرتغالية في الرابع والعشرين من شهر مايو عام 2014.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

ودخلت هذه المباراة تاريخ ريال مدريد من أوسع الأبواب حيث حصد النادي الملكي بطولة دوري أبطال أوروبا وقتها بعد غياب دام أكثر من 10 سنوات وللمرة العاشرة في تاريخه وبعد سيناريو لقاء مجنون.

وشهد سيناريو اللقاء عودة ريال مدريد من الهزيمة في الدقيقة 93 بهدف التعادل عن طريق قائد الفريق سيرجيو راموس برأسية دخلت تاريخ كرة القدم كله.

وقام ريال مدريد بعمل فيديو وثائقي عن المباراة وهدف راموس بتواجد قائد النادي الملكي الذي تحدث قائلاً:” هدفي في العاشرة هو الأهم بكل تأكيد في مسيرتي بكرة القدم”.

وتابع سيرجيو راموس تصريحاته عن هذا الإنجاز قائلاً:” مرت خمس سنوات كاملة، الأحداث في كرة القدم تمر سريعاً، لكن لا يمكنني أن لا أتحمس عند مشاهدتي هذه المباراة وهذا الهدف”.

وأكمل راموس حديثه قائلاً:” وقتها كان مر وقت طويل منذ حصولنا على اللقب التاسع، سنوات عديدة الأمر خاص أيضاً لأنه أول دوري أبطال أحصل عليه”.

الأكثر مشاهدة