Getty

موقع سبورت 360 – يبدو أن فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، ستشهد حرباً حامية الوطيس بين ريال مدريد ونظيره باريس سان جيرمان، وذلك بعدما قام كيليان مبابي بكسر النظام البيئي السعيد الذي يظهر للجميع بأن الفريق الفرنسي يعيش داخله.

وأثار مبابي الجدل بعد تسلمه جائزتي أفضل لاعب وأفضل لاعب شاب بالدوري الفرنسي، بقوله: “اكتسبت المزيد من الخبرات، وتنتظرني مسؤولية أكبر سواء هنا في باريس أو مع أي فريق آخر”.

وعززت هذه التصريحات من الأنباء التي ربطت كيليان مبابي بالانتقال إلى أندية أخرى أبرزها ريال مدريد الإسباني، خاصة وأن تعاقده مع النادي الباريسي في صيف 2022، علماً بأنه انضم لصفوف الفريق قادماً من موناكو في صيف 2017 مقابل 180 مليون يورو.

شرارة حرب صيفية:

ذكرت صحيفة “ماركا” الإسبانية، أن ما أوضحه كيليان مبابي هو أنه يريد أن يكون الرجل الرئيسي في باريس سان جيرمان، أو أنه سيبحث عن نادٍ يمكنه فيه القيام بهذا الدور.

Mbappe

ومن خلال تصريحات مبابي فإن كل شيء ممكن أن يحدث، وإذا كان هناك نادياً بحاجة إلى نجم شاب، فهو نادي ريال مدريد، فلطالما كان حلم من فلورنتينو بيريز هو جلب نيمار دا سيلفا وكيليان مبابي إلى سانتياجو برنابيو.

ومع أن فلورنتينو بيريز يريد حقاً التوقيع مع النجمين، إلا أن رئيس ريال مدريد لا يرغب في إقحام نفسه بحرب طاحنة مع باريس سان جيرمان، لذلك فإنه يفضل التريث وانتظار اللحظة المناسبة للانقضاض على ثنائي الأحلام.

وأوضحت الصحيفة الإسبانية: “لم يناقش أحد في مكاتب البرنابيو بشكلٍ كامل مسألة التعاقد مع نيمار أو مبابي في هذا الصيف، لكن يبدو الآن أنه من المحتمل أن يصبح أي منهما متاحاً في السوق”.

عصر جلاكتيكوس جديد:

وأضافت نفس الصحيفة في تقريرها المطول، بأن جماهير ريال مدريد تصرح بشكلٍ علني برغبتها الكبيرة في التوقيع مع “جلاكتيكوس جديد”، خاصةً بعد نهاية هذا الموسم الكارثي، وكذلك بعد أن مرت عدة فترات في الميركاتو دون أن يصل نجم كبير إلى قلعة سانتياجو برنابيو.

ولا يوجد حالياً سوى لاعبين اثنين في كرة القدم العالمية قد يتسببان في عودة الحلم مرة أخرى، وهما نيمار وكيليان مبابي، إنها حقيقةً تخلى عنها الجميع في هذا الصيف، ولكن تصريحات بطل العالم أعادت اليقظة للجميع في العاصمة الإسبانية.

وسوف تراقب إدارة المرينجي الأمر بكل اهتمام، ففي الوقت الحالي، لا يريدون أي مواجهة مع باريس سان جيرمان ولا أي طرف آخر، وسوف يحترمون ارتباط هذه الأسماء مع أنديتها، ولكن إذا أصبح أحد اللاعبين متاحاً، فسيتقدم ريال مدريد المشهد.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

جدول مواعيد مباريات اليوم والقنوات الناقلة .. الثلاثاء 21 / 5 / 2019

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

موقع سبورت 360 – سيكون اليوم الثلاثاء شحيح بما يتعلق بالأحداث الرياضية على صعيد مباريات كرة القدم بسبب انتهاء المنافسات في مختلف الدوريات الأوروبية الكبرى ، لكن المنافسة ما زالت على أشدها في كرة القدم الآسيوية.

وتعتبر بطولة الدوري الإيطالي لكرة القدم هي الوحيدة التي لم تنته حتى الآن من الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى ، حيث تختتم يوم الأحد القادم في توقيت واحد لتحديد المتأهلين إلى دوري أبطال أوروبا والأندية الهابطة للدرجة الثانية.

وتنطلق اليوم الثلاثاء الجولة السادسة من دور المجموعات من بطولة دوري أبطال آسيا من خلال إقامة ثماني مباريات ، ومن أهم هذه المواجهات بين النصر السعودي أمام ذوب آهن اصفهان الإيراني ، والاتحاد السعودي والوحدة الإماراتي.

وتبدأ في فترة المساء مباراة الإياب من الدور التمهيدي المؤهل إلى بطولة الدوري الأوروبي بين الأندية الهولندية في الموسم المقبل ، حيث سيلعب أوتريخت على ميدانه ضد هيراكليس الميلو ، فيما سيواجه فيتيسه أرنهيم فريق جرونينجين.

60396511_2108068556160150_5082239401266774016_n

وتحتضن الملاعب المصرية مساء هذا اليوم خمس مباريات في الجولة الثالثة والثلاثين من الدوري المصري لكرة القدم في وقت متأخر ، حيث سيخوض المصري البورسعيدي مباراة صعبة ضد الانتاج الحربي، فيما يلعب إنبي أمام فريق مصر المقاصة.

وبالإضافة إلى ذلك ، تنطلق في ساعات فجر الثلاثاء والأربعاء ست مباريات في الدور 32 من بطولة كوبا سودا أمريكانا ، ومن أهم هذه المباريات تلك التي ستجمع بين نادي ريفر بليت أوروجواي ضد كولون الأرجنتيني في الساعة الواحدة بعد منتصف الليل.

وفيما يلي أبرز مباريات اليوم الموافق 21 / 5 / 2019 بتوقيت مكة المكرمة:-

* دوري أبطال آسيا (الجولة السادسة من مرحلة المجموعات)

آوراوا ريد دياموندز – (اليابان) × بكين جوان (الصين) .. الساعة 13:00 بتوقيت مكة المكرمة (beIN SPORTS 4 HD)

سيدني إف سي (أستراليا) × كاواساكي فرونتال (اليابان) .. الساعة 13:00 بتوقيت مكة المكرمة (beIN SPORTS 4 HD)

جيونبك هيونداي موتورز (كوريا الجنوبية) × بوريرام يونايتد (تايلاند) .. الساعة 13:00 بتوقيت مكة المكرمة (beIN SPORTS 1 HD)

شنغهاي (الصين) × أولسان هيونداي (كوريا الجنوبية) .. الساعة 13:00 بتوقيت مكة المكرمة (beIN SPORTS 3 HD)

لوكوموتيف طشقند (أوزبكستان) × الريان (قطر) .. الساعة 17:00 بتوقيت مكة المكرمة (beIN SPORTS 5 HD)

ذوب آهن اصفهان (إيران) × النصر (السعودية) .. الساعة 21:00 بتوقيت مكة المكرمة (beIN SPORTS 4 HD)

الوصل (الإمارات) × الزوراء (العراق).. الساعة 21:00 بتوقيت مكة المكرمة (beIN SPORTS 2 HD)

الاتحاد (السعودية) × الوحدة (الإمارات) .. الساعة 22:00 بتوقيت مكة المكرمة (beIN SPORTS 3 HD)

* الدوري الهولندي (إياب الدور المؤهل إلى الدوري الأوروبي)

أوتريخت × هيراكليس الميلو .. الساعة 19:30 بتوقيت مكة المكرمة (beIN SPORTS HD)

فيتيسه أرنهيم × جرونينجين .. الساعة 21:45 بتوقيت مكة المكرمة (beIN SPORTS HD)

* الدوري المصري الممتاز (الجولة الثالثة والثلاثين)

المصري البورسعيدي × الانتاج الحربي .. الساعة 23:00 بتوقيت مكة المكرمة (ON Sport + Nile Sport)

سموحة × بتروجيت .. الساعة 23:00 بتوقيت مكة المكرمة (ON Sport + Nile Sport)

طلائع الجيش × الاتحاد السكندري .. الساعة 23:00 بتوقيت مكة المكرمة (ON Sport + Nile Sport)

وادي دجلة × حرس الحدود .. الساعة 23:00 بتوقيت مكة المكرمة (ON Sport + Nile Sport)

إنبي × مصر المقاصة .. الساعة 23:00 بتوقيت مكة المكرمة (ON Sport + Nile Sport)

* الرابطة المحترفة الجزائرية الأولى موبيليس (الجولة السابعة والعشرين)

دفاع تاجنانت × النادي الرياضي القسنطيني .. الساعة 14:00 بتوقيت مكة المكرمة (الجزائر الرياضية)

نصر حسين داي × شبيبة القبائل .. الساعة 14:00 بتوقيت مكة المكرمة (الجزائر الرياضية)

إتحاد الجزائر × مولودية وهران .. الساعة 14:00 بتوقيت مكة المكرمة (الجزائر الرياضية)

شبيبة الساورة × وفاق رياضي سطيف .. الساعة 14:00 بتوقيت مكة المكرمة (الجزائر الرياضية)

إتحاد بلعباس × نادي مولودية الجزائر .. الساعة 14:00 بتوقيت مكة المكرمة (الجزائر الرياضية)

مولودية بجاية × شباب رياضي بلوزداد .. الساعة 14:00 بتوقيت مكة المكرمة (الجزائر الرياضية)

* كوبا سودا أميركانا (ذهاب الدور 32)

ريفر بليت (أوروجواي) × كولون (الأرجنتين) .. الساعة 01:15 فجراً بتوقيت مكة المكرمة (beIN SPORTS 5 HD)

كاتوليكا (الإكوادور) × ماريانو ميلجا (بيرو) .. الساعة 01:15 من فجر يوم الأربعاء بتوقيت مكة المكرمة (beIN SPORTS 6 HD)

رويال باري (بوليفيا) × ماكارا (الإكوادور) .. الساعة 01:15 من فجر يوم الأربعاء بتوقيت مكة المكرمة (beIN SPORTS 7 HD)

يونيون اسبانيولا (تشيلي) × سبورتينج كريستال (بيرو) .. الساعة 03:30 من فجر يوم الأربعاء بتوقيت مكة المكرمة (beIN SPORTS 5 HD)

يونيون لا كاليرا (تشيلي) × أتليتيكو مينيرو (البرازيل) .. الساعة 03:30 من فجر يوم الأربعاء بتوقيت مكة المكرمة (beIN SPORTS 6 HD)

إيتاجوي ديتايريس (كولومبيا) × إنديبندينتي (الأرجنتين) .. الساعة 03:30 من فجر يوم الأربعاء بتوقيت مكة المكرمة (beIN SPORTS 7 HD)

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

Getty Images

موقع سبورت 360 – انتهى الصراع على لقب الدوري الإسباني لكرة القدم للموسم 2018-2019 بحصول برشلونة على اللقب قبل عدة جولات ، بفارق كبير عن أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثاني الذي أنهى موسمه بخسارة أمام ليفانتي

ولم يطرأ اختلاف على المركز الثالث الذي حصل عليه ريال مدريد الذي خيب آمال جماهيره في الدوري الإسباني ، حيث خسر الجولة الأخيرة أمام ريال بيتيس على ملعب سانتياجو برنابيو ، بعد خسارته في الجولة قبل الأخيرة ضد ريال سوسيداد.

وانتزع نادي فالنسيا المركز الرابع المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل ، في الوقت الذي حصلت فيه ثلاثة أندية على مركز مؤهل إلى بطولة الدوري الأوروبي في الموسم المقبل ، وهي أندية ختيافي وإشبيلية وإسبانيول على التوالي.

ومع انتهاء المنافسات في الدوري الإسباني لكرة القدم يومي السبت والأحد ، فقد تأكد رسمياً هبوط ثلاثة أندية إلى دوري الدرجة الثانية الإسباني وهي جيرونا، هويسكا ورايو فاليكانو الذي اهتزت شباكه في 70 مناسبة ، أكثر من أي فريق آخر.

وفيما يلي أبرز الأرقام التي حدثت في الجولة 38 من الدوري الإسباني:-

* مباريات الدوري الإسباني شهدت تسجيل 106 هدفاً من خلال ركلات الجزاء هذا الموسم ، بمعدل يصل إلى (10.8) بالمئة من مجموع الأهداف المسجلة ، أكثر من أي موسم آحر في القرن الحادي والعشرين.

* حارس مرمى جاسبر سيليسن ارتكب خطأين كلفا برشلونة أهدافاً في المباريات الثلاث التي شارك بها في الدوري الإسباني هذا الموسم ، وهي نفس عدد الأخطاء التي ارتكبها تير ستيجن في 35 مباراة.

* زين الدين زيدان يخسر مباراتين على التوالي في الدوري الإسباني لكرة القدم للمرة الأولى في مشواره مع ريال مدريد ، وذلك أمام ريال سوسييداد بثلاثة أهداف مقابل هدف ، وضد ريال بيتيس بهدفين نظيفين.

* كيكي سيتيين مدرب ريال بيتيس هو أول مدير فني يفوز خارج أرضه على ملعب سانتياجو برنابيو وملعب كامب نو في موسم واحد من الدوري الإسباني منذ جريجوريو مانزانو مع ريال مايوركا في موسم 2002-2003.

* المهاجم الفرنسي كريم بنزيما نجم ريال مدريد ضرب الكرة في العارضة والقائمين ست مرات في الدوري الإسباني خلال هذا الموسم ، فقط ليونيل ميسي (10 مرات) فعل ذلك في كثير منه في الموسم الجاري.

* أياجو أسباس مهاجم سيلتا فيجو أصبح ثاني لاعب إسباني يحرز 20 هدفاً في موسم واحد من بطولة الدوري الإسباني في القرن الحادي والعشرين ، بعد مواطنه ديفيد فيا في موسم 2008-2009 و 2009-2010.

* فالنسيا يتأهل للطبعة القادمة من دوري أبطال أوروبا للموسم الثاني عشر في تاريخه ، بعد حصوله على المركز الرابع في الدوري الإسباني هذا اللموسم ، أكثر من أي فريق آخر في الليجا باستثناء ريال مدريد وبرشلونة.

* آخر الفرق التي فازت بلقب الدوري الإسباني دون الوصول إلى (90) نقطة على النحو التالي ، ريال مدريد (85) في موسم 2007-2008 ، برشلونة (87) في موسم 2008-2009 ، برشلونة (87) في موسم 2018-2019.

* ريال مدريد يسجل ثالث أسوأ سلسلة في عدد الأهداف خلال مشواره في الدوري الإسباني في القرن الحادي والعشرين ، بتسجيل (63) هدفاً هذا الموسم ، بعد (66) في موسم 2001-2002 و (66) في موسم 2006-2007.

* أونديانو مايينكو ينهي مسيرته حكم في الدوري الإسباني هذا الموسم ، وهو الحكم الأكثر قيادة للمباريات في الليجا برصيد (348) مباراة ، يليه إيتورالدي جونزاليس (292) ، بيريز لاسا (275) ، ميخيتو جونزاليس (262) ومونيز فرنانديز (252) مباراة.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة