عقدت صحيفة آس الإسبانية مقارنة بسيطة بين الكوستاريكي كيلور نافاس والبلجيكي تيبو كورتوا حارسي ريال مدريد اللذان يثار جدلاً كبيراً حول مستقبلهما في الآونة الأخيرة.

وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن تيبو كوتوا هو الأقرب لك يحمي عرين الفريق في الموسم القادم، فهو يحصل على ثقة الإدارة وحتى المدرب زين الدين زيدان، بينما سيبقى نافاس حارساً بديلاً إن لم يرحل هذا الصيف.

لكن الأرقام توضح أن الحارس الكوستاريكي كان أفضل من منافسه في الموسم الحالي سواء من حيث تلقي الأهداف أو بعدد التصديات.

وخاض كورتوا عدد أكبر من المباريات، حيث شارك في 35 مباراة بمختلف البطولات، وتلقى 48 هدف، بمعدل 1.37 هدف في المباراة الواحدة، بينما لم يخرج بشباك نظيفة سوى في 10 مباريات فقط، بنسبة 28%.

على الجانب الآخر، خاض نافاس 20 مباراة، وتلقت شباكه 19 هدف، بمعدل 0.95 هدف في المباراة الواحدة، وهذا يوضح بشكل قاطع أن الفريق كان أفضل دفاعياً بوجود الحارس الكوستاريكي، دون أن نغفل خروجه بشباك نظيفة بـ7 مباريات وبنسبة 35%.

وبلغ مجموع التصديات التي قام بها كورتوا 89 تصدي من 134 تسديدة جاءت على مرماه، وبلغت نسبة نجاحه 65%، مقابل 45 تصدي لنافاس من 64 تسديدة فقط، بنسبة نجاح وصلت إلى 70%، وهو دليل آخر يوضح تفوق الأخير على الحارس البلجيكي.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

ثورة تاريخية في ريال مدريد .. 14 لاعباً في قائمة المغادرين

علي خليفة 21:31 15/05/2019
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
Getty Images

موقع سبورت 360 – وضع ريال مدريد قائمة تضم عدداً كبيراً من اللاعبين ، من أجل التخلص منهم خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة ، وتضم  14 لاعباً يشكلون ثورة تاريخية في صفوف الفريق.

وتحدثت صحيفة “ماركا” الإسبانية عن اللاعبين المتوقع مغادرتهم بطلب من المدرب الفرنسي زين الدين زيدان ، مقابل اللاعبين القادمين وعلى رأسهم البلجيكي إدين هازارد المؤكد قدومه ، ولاعب الوسط الفرنسي بول بوجبا المطلوب من “زيزو” ، وتعزيز مركزي الظهير الأيسر والهجوم بالثنائي فرلاند ميندي ولوكا يوفيتش من ليون وإنتراخت فرانكفورت.

وهنالك منافسة بين بوجبا وفان دي بيك وكريستيان إيركسن لتعزيز خط وسط ريال مدريد ، مع الذكر أن ريال مدريد اتم صفقتين بضم المهاجم رودريجو من البرازيل والمدافع إيدير ميليتاو من بورتو.

وتؤكد الصحيفة أن زيدان استقر مبدئياً على 22 لاعباً ، مع العلم أن قائمة اللاعبين الحالية مع المتوقع قدومهم وعودتهم من الإعارة ستصل إلى 39 لاعباً ، أي أن هنالك 17 لاعباً غير مؤكد بقاؤهم.

وتضم قائمة اللاعبين المغادرين كل من حارس المرمى الكوستاريكي كيلور نافاس ، ومن الدفاع ريجيلون وجيسوس فاييخو وثيو هيرنانديز ، ومن الوسط داني سيبايوس وماركوس يوريني وأوديجارد وخاميس رودريجيز وماتيو كوفاسيتش وأوسكار ، وسيخلو خط الهجوم من الويلزي جاريث بيل وراؤول دي توماس وبورخا مايورال.

وهنالك أربعة لاعبين تدور الشكوك حول مستقبلهم ، مثل ماريانو دياز ولوكاس فاسكيز وإيسكو وبراهيم دياز.

الأكثر مشاهدة

سبورت 360 – أبدى نادي إنتر ميلان الإيطالي الذي بات على بعد خطوة من التعاقد مع المدرب المخضرم أنطونيو كونتي المدير الفني السابق لنادي تشيلسي الإنجليزي، اهتمامه بضم مدافع نادي ريال مدريد الإسباني في سوق الانتقالات الصيفية الحالية.

ووفقاً لصحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية مساء اليوم الأربعاء،، فإن إدارة نادي إنتر ميلان الإيطالي، ترغب في التعاقد مع المدافع المخضرم ناتشو فيرنانديز لاعب نادي العاصمة الإسبانية ريال مدريد هذا الصيف.

وأشارت إلى أن نادي إنتر ميلان انضم إلى كل من روما ونابولي في صراع التعاقد مع الدولي الإسباني ناتشو فيرنانديز الذي يبلغ من العمر 29 عاماً، ولن يمانع النادي الملكي ريال مدريد في رحيله خاصة ومع قدوم المدافع البرازيلي إيدير ميليتاو من نادي بورتو البرتغالي.

وقالت أن إنتر ميلان قد أغلق صفقة دييجو جودين من نادي أتلتيكو مدريد الإسباني، ولكن في محاولته لتقوية خط الخلفي في الموسم الجديد مع المدرب أنطونيو كونتي، يسعى أيضاً للتعاقد مع ناتشو فيرنانديز لاعب اللوس بلانكوس ريال مدريد.

وذكرت أن ناتشو فيرنانديز مدافع الفريق الملكي، سيفيد نادي إنتر ميلان الإيطالي بشكل كبير للغاية في حال التعاقد معه، وذلك لأنه يلعب في عدة مراكز مثل قلب الدفاع والظهير الأيمن والأيسر، ولن يمانع في اللعب بخط الوسط إذا طلبه منه ذلك.

الأكثر مشاهدة