Getty

موقع سبورت 360 – بعد موسم مرير على ريال مدريد خالٍ من الألقاب، تستعد إدارة النادي الملكي لإجراء العديد من التغييرات في الموسم المقبل، من خلال تدعيم التشكيلة بالصفقات القوية، مع تخليصها من العناصر التي تضر الفريق أكثر مما تنفعه.

ونشرت صحيفة “ABC” الإسبانية، تقريراً أكدت خلاله أن زين الدين زيدان يواجه معضلة كبيرة تتمثل في مصير الشاب إبراهيم دياز، فاللاعب المغربي الأصل يُسعد المدرب الفرنسي، حيث يجلب متعة كبيرة للفريق بمجرد حصوله على الكرة .

وأضافت الصحيفة الإسبانية، أن إبراهيم دياز لا يتوقف عن الاتحام بالخصوم والبحث عن الهدف، فقد وصفه زيدان بالشجاع، حيث قال: “إنه يخرج إلى الميدان ويركض نحو المرمى مباشرة، فهو لا يخاف ويجيد استخدام كلتا قدميه وسريع”.

والسؤال هو هل يمكن منحه الدقائق التي يستحقها؟ لأن كل شيء يعتمد على القادمين، ويُفترض أن إدين هازارد ولوكا يوفيتش، سيكونان جزءاً من الفريق في شهر يوليو، ومع فينيسيوس وبنزيما ورودريجو وأسينسيو، فيبدو أن مساحة دياز غير موجودة.

جودة دياز كبيرة جداً لدرجة أن 13 نادياً يريدونه، والقائمة تنمو يومياً بدايةً من خيتافي، ألافيس، إشبيلية، إسبانيول، ريال بيتيس وأيضاً ملقا، وعلى المستوى الأوروبي يوجد بوروسيا دورتموند وآينتراخت فرانكفورت وناديان إيطاليان، لكن الجميع ينتظر قرار زيدان.

واختتمت الصحيفة تقريرها، بالقول: “ريال مدريد يُفضل خيار بوروسيا دورتموند أو فريق إسباني إذا وافق زيدان على إعارته، ويمكن أن يرتبط طلب ريال بيتيس بالحصول على جونيور فيربو، حيث يمتلك كلا اللاعبين نفس وكيل الأعمال وهو شقيق جوارديولا، لكن مهاجم ريال مدريد الصغير يسعى لتغيير وكيله”.

الأكثر مشاهدة

سبورت 360 – بيليه هو أعظم لاعب أنجبته البرازيلي على الإطلاق، وتم بناء العديد من النجاحات الدولية والمحلية مع فريق سانتوس بفضل موهبته الفذة، وقد حاول نادي ريال مدريد الإسباني ضمه ولكنه رفض.

ورأى سانتياجو برنابيو رئيس نادي ريال مدريد حينها، موهبة بيليه بوضوح وأراد إحضاره إلى العاصمة الإسبانية، وقد أجرى بالفعل عدة محادثات، ولكن لم يكن هناك طريقة لإقناع المهاجم البرازيلي، على الرغم من أنه يعلم أنه سيكسب المزيد من المال في أوروبا.

ونقلت صحيفة “ماركا” الإسبانية، سبب رفض بيليه اللعب في ريال مدريد من كتابه: “كان لديّ أسباب، باختصار أحببت الأرز والفاصوليا التي صنعتها والدتي، وشعرت بالراحة والسعادة في بلدي”.

وأضاف: “بالإضافة إلى عيش والدي ووالدتي على بعد أمتار قليلة من منزلنا، وكانت درجة الحرارة دائمًا 25 درجة وكان الشاطئ رائعًا، لذلك فضلت البقاء في البرازيل وعدم الموافقة على عرض ريال مدريد”.

وأوضحت الصحيفة الشهيرة عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، أن أول اتصال بين سانتياجو برنابيو وبيليه كان في يونيو من عام 1959، عندما كان يواجه فريق سانتوس البرازيلي نظيره الإسباني ريال مدريد في مباراة ودية.

الأكثر مشاهدة

ريال مدريد وأتلتيكو داخل كأس العالم للأندية وبرشلونة خارجها

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

حسم كل من ريال مدريد وأتلتيكو مدريد الإسبانيين المشاركة في النسخة الأولى من بطولة كأس العالم للأندية بنظامها الجديد، والتي ستنطلق عام 2021 وستشهد مشاركة 24 فريقاً.

وقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) تغيير نظام بطولة مونديال الأندية، حيث ستقام كل 4 أعوام بدلاً من كل موسم، وتم مضاعة عدد الأندية المشاركة مرتين، وستحصل قارة أوروبا على حصة الأسد في عدد المقاعد بـ8 بطاقات للتأهل، مقابل 6 مقاعد لأمريكا الجنوبية، و3 مقاعد لكل من آسيا وإفريقيا وأمريكا الشمالية، وأخيراً مقعد واحد فقط لقارة أوقيانوسيا.

وستنطلق النسخة الجديدة من كأس العالم للأندية عام 2021، وتحديداً في 17 من شهر يونيو وحتى 4 من شهر يوليو، وستوزع المقاعد الثمانية لقارة أوروبية بين أبطال دوري الأبطال والدوري الأوروبي خلال السنوات الأربعة الأخيرة من البطولة.

وهناك فريقان بالفعل حجزا مقعدين في النسخة الأولى لمونديال الأندية وهما ريال مدريد وأتلتيكو مدريد بحكم تتويجهما بدوري الأبطال واليوروبا ليج في الموسم الماضي، بينما فشل برشلونة في حجز بطاقة التأهل حتى الآن، ويحتاج للفوز بإحدى البطولتين في الموسمين القادمين.

وسنشهد مشاركة فريقين إنجليزيين بشكل مؤكد في كأس العالم للأندية عام 2021، وذلك لكون نهائي دوري الأبطال يجمع هذا الموسم بين ليفربول وتوتنهام، بينما سيتواجه تشيلسي وآرسنال في نهائي الدوري الأوروبي، والفائزان من المباراتين سوف ينضمان لريال مدريد وأتلتكو، بانتظار هوية الفرق الأربعة المتبقية من أوروبا.

وحتى الآن ما زال لم يتم تحديد مكان إقالة أول نسخة لمونديال الأندية، لكن معظم التقارير تؤكد أن اليابان هي الخيار الأنسب بالنسبة للفيفا، وعلى الأغلب سوف تقام البطولة في قارة آسيا.

الأكثر مشاهدة