Getty

موقع سبورت 360 – يعد الإيطالي مينو رايولا من أشهر وكلاء اللاعبين، حيث يتولى الإشراف على عقود انتقالات لاعبين كبار أمثال بول بوجبا وماتياس دي ليخت، لكن في الوقت ذاته تخشاه أكبر الأندية بسبب قدرته الكبيرة على فرض شروطه في المفاوضات.

وتنفست تلك الأندية الصعداء، بعدما قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، إيقاف وكيل الأعمال الإيطالي لمدة ثلاثة أشهر عن ممارسة أي نشاط متعلق بانتقال اللاعبين على الصعيد الدولي ابتداءً من 9 مايو الجاري إلى التاسع من شهر أغسطس القادم.

صفقتي ريال مدريد وبرشلونة:

يعتبر الفرنسي بول بوجبا أحد اللاعبين الذي يريد ريال مدريد التعاقد معهم في الصيف القادم، حيث يصر بطل العالم على ترك صفوف الشياطين الحمر في الموسم الحالي، بعدما فشل الفريق في حجز بطاقة التأهل إلى دوري الأبطال.

ولا يشك بول بوجبا في رغبة ريال مدريد ومدربه الفرنسي زين الدين زيدان، في الحصول على خدماته خلال الميركاتو الصيفي المقبل، لكن اللاعب الفرنسي يدرك أن العقبة الرئيسية أمام ريال مدريد لإتمام الصفقة، هي راتبه المرتفع، والذي يبلغ 17 مليون يورو سنوياً.

de ll

في الجهة المقابلة، يواصل نادي برشلونة، مساعيه للحصول على خدمات ماتياس دي ليخت، مدافع آياكس أمستردام الهولندي، في الميركاتو الصيفي المقبل.

وتبدو فرصة دي ليخت كبيرة في الانتقال إلى برشلونة في فترة الانتقالات الصيفية، لاسيما وأن عدة تقارير صحفية أشارت إلى إدارة النادي الكتالوني ستبيع صامويل أومتيتي بسبب كثرة تعرضه للإصابات، وستوظف أموال الصفقة المتوقعة وصولها إلى 70 مليون يورو من أجل ضم مدافع آياكس.

ورغم العلاقة المتوترة بين برشلونة ومينو رايولا وكيل دي ليخت، إلا أن تواجد مارك أوفرمارس في منصب المدير الرياضي لآياكس، سيساعد على إتمام الصفقة، خاصة أنه كان لاعباً سابقاً في صفوف البارسا.

ما مصير الصفقتين بعد عقوبة رايولا:

ليس خفياً على أحد أن عقوبة إيقاف مينو رايولا، عن العمل لمدة 3 أشهر، من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، ستلقي بظلالها على فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، على اعتبار أن الوكيل الإيطالي كان يقود المفاوضات مع ريال مدريد وبرشلونة بشأن بوجبا ودي ليخت.

Germany v Mexico: Group F - 2018 FIFA World Cup Russia

لكن الأخبار المطمئة بالنسبة لعشاق الناديين الإسبانيين، هي أن انتقال بوجبا ودي ليخت لن يتعطل بسبب عقوبة رايولا، والذي يعتمد في بعض الصفقات على ابن شقيقه وأحد أهم معاونيه “فينشينزو رايولا”.

وتعرض فينشينزو رايولا بدوره لعقوبة الإيقاف، ولكن لمدة شهرين فقط، أي أنه وبحلول 9 يوليو المقبل، لن يقف هناك أي حائل أمام إتمام الصفقتين، واللتان قد تمضيان تحت رعاية ابن شقيق رايولا.

ويتقاضى رايولا أجراً على كل تمديد لعقود اللاعبين الذين يشرف عليهم، لكن ربحه الأكبر يكون عند إبرام صفقات الانتقال من نادٍ إلى آخر.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة