ليس سهلاً أن تختار أفضل اللاعبين في صفوف ريال مدريد هذا الموسم، هي عملية معقدة للغاية لأن المنظومة كانت سيئة بالمجمل، ولم يظهر معظم اللاعبين بالمستوى المطلوب سواء على الصعيد الجماعي أو حتى الفردي.

الموسم انتهى بالنسبة لريال مدريد، وما تبقى منه مجرد مباريات الهدف منها الوقوف على مستوى اللاعبين قبل الدخول في فترة الانتقالات، ومحاولة إنهاء الدوري الإسباني بأفضل شكل ممكن لكي يستعيد الفريق جزء من الثقة التي خسرها على مدار الأشهر الماضية.

وبما أنه لم يعد هناك ما يقاتل من أجله الفريق الملكي، سوف نختار لكم أفضل 5 لاعبين في الفريق هذا الموسم، طبعاً الاختيار كان بناءً على 3 عوامل رئيسية، هي الأرقام، مدى التأثير على المجموعة وثبات المستوى.

وفيما يلي أفضل اللاعبين في صفوف ريال مدريد لموسم 2018-2019 بشكل تنازلي:-

5- سيرجيو راموس

من أسوأ مواسمه منذ انتقاله إلى ريال مدريد، لكن رغم ذلك لم يكن كارثياً مثل الكثير من اللاعبين، بل على العكس، قدم أداء جيد نسبياً في معظم المباريات، ومشكلته الوحيدة كانت أن مستواه في السنوات الماضية كان أكثر من رائع، لذلك شعرنا أنه كان سيئاً كحال باقي اللاعبين.

في ظل الموسم الكارثي للريال، يمكننا القول أن راموس واحد من أفضل اللاعبين، لقد خاض 42 مباراة وأحرز 11 هدف في مختلف البطولات، كما صنع هدفين أيضاً، في حين تلقى 12 بطاقة صفراء وبطاقة حمراء واحدة.

4- سيرجي ريجيلون

في الحقيقة، ما جعل الجميع يشعر أن ريجيلون يقدم مستوى مبهر هو الأداء السيء الذي قدمه مارسيلو، فاللاعب لم يكن ممتازاً، وما زال ينقصه الخبرة، ولديه نقاط ضعف في بعض الأمور خصوصاً في الشق الهجومي، لكن يحسب له الشخصية القوية التي يملكها خصوصاً في المباريات الكبرى، وأنه كان من اكثر اللاعبين ثباتاً بالمستوى.

ريجيلون خاض 21 مباراة في جمع المسابقات، وكان معظمهما تحت قيادة سانتياجو سولاري، طبعاً لم يسجل أي هدف، بينما صنع 3 أهداف، ومن أرقامه الملفتة أنه كان رابع أكثر لاعب افتكاكاً للكرة بمعدل 1.7 افتكاك في المباراة الواحدة.

3- لوكاس فاسكيز

عندما تجد لوكاس فاسكيز في المركز الثالث في قائمة أفضل اللاعبين في صفوف ريال مدريد، تفهم جيداً مدى السوء الذي وصله إليه الفريق هذا الموسم، فليس من المنطقي أن يتحول لاعب احتياطي في السنوات السابقة إلى مهاجم أساسي ومهم، بل ولا يمكن إخراجه من التشكيلة خصوصاً في المواجهات الكبرى، هذا ما حدث تماماً مع الجناح الإسباني.

لكن لا يجب أن نهضم حق فاسكيز، فقد كان من أكثر اللاعبين اجتهاداً، وكانت أدواره تكتيكية أكثر من أنها فنية، ولقد كان أحد أبطال الفترة الجيدة التي مر بها الفريق قبل الدخول في مرحلة الانهيار ابتداءً من مباراة برشلونة في ذهاب نصف نهائي كأس الملك.

فاسكيز أحرز 5 أهداف وصنع 5 آخرين خلال 41 مباراة، ورغم أنها أرقام متواضعة بالنسبة للاعب في مركز الجناح الهجومي، لكن كما قلنا، أدواره كانت تكتيكية بشكل أكبر، وكان يعطي حيوية للفريق هجومياً بفضل تحركاته المستمرة والمرهقة للمنافسين، كما أن مستواه ثابت في معظم المباريات.

2- فينيسيوس جونيور

بوجهة نظر الكثيرين هو أفضل موهبة صاعدة في العالم خلال الموسم الحالي، وهناك سببين منعاه من التواجد في الصدارة، الأول أنه لم يخض مباريات عديدة، والسبب الثاني يتعلق بعدم فاعليته أمام المرمى مثل اللاعب صاحب المركز الاول الذي سنذكره لاحقاً.

فينسيوس كان نقطة تحول في أداء ريال مدريد بعد دخوله في التشكيلة، وهو من أعطى الأمل للجماهير والصحافة أن الفريق قادراً على تحقيق لقب ما هذا الموسم، كما أضاف عنصر النشاط والحيوية لخط الهجوم بعد أن كان خاملاً في الأشهر الأولى من الموسم.

خلال 33 مباراة خاضها فينيسيوس في الموسم الحالي، تمكن من تسجيل 7 أهداف في جميع المسابقات، لكن الرقم المميز أنه صنع 13 هدف، وهو الأفضل في الفريق من حيث التمريرات الحاسمة.

1- كريم بنزيما

نعم، انتقدناه كثيراً في المواسم الأخيرة، لكن يجب أن نشيد به عندما يثبت خطأ اعتقاد الناس بشأنه، بنزيما كان أفضل لاعب في الريال على جميع الأصعدة، فأرقامه ممتازة، وحافظ على مستواه على مدار الموسم، فحتى لو لم يسجل في المباراة، كان دائماً مصدر الخطورة ومحرك هجمات ريال مدريد الأول.

في الحقيقة، بنزيما كان في مستوى، وجميع زملائه بمستوى آخر تماماً، وهو الوحيد الذي يمكن القول أنه قدم موسم جيد فعلاً، ربما إلى جانب فينيسيوس، وخاض المهاجم الفرنسي 49 مباراة، ونجح في تسجيل 27 هدفاً، كما صنع 10 آخرين، أي انه ساهم بتسجيل 37 هدف بشكل مباشر.

الأكثر مشاهدة

لاعب كولن: يوفيتش يستحق الانضمام لريال مدريد

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

سبورت 360 – أشاد المدافع الإسباني الشاب خورخي مير لاعب نادي كولن الألماني، بالمهاجم الصربي المتألق لوكا يوفيتش هداف نادي أينتراخت فرانكفورت الذي يطارده الكثير من الأندية الكبرى في اوروبا على رأسها ريال مدريد.

وتحدث خورخي مير في تصريحات نقلتها صحيفة “ماركا” الإسبانية قائلاً: “إنه مهاجم قوي للغاية، ويسعى دائماً للاتصال من أجل الحصول على مساحة، إنه يولد مواقف خطيرة لنفسه و لزملائه في الفريق، فهو يعرف جيداً كيف يصل إلى مرمى الخصم”.

وبشأن ارتباطه بريال مدريد: “إنه هداف من طراز عالي، ولديه الكثير على أرضية الملعب والأهم من أي شيء أنه هداف، ولا يوجد أي مانع من انضمامه إلى نادي ريال مدريد“.

وأضاف: “ولا مانع أيضاً أن يلعب بجانب كريم بنزيما، فهو جيد بكلتا القدمين، وهو شيء يفيده بشكل كبير من داخل المنطقة أو خارجها، يجب المدافعين على مراقبته بشكل كبير، وأعتقد أن كريم بنزيما رائع، لذلك أتوقع أنهما بإمكانهما أن يكملوا بعضهما البعض ويشكوا رابطاً سيكون مفيداً لريال مدريد”.

ويعد الصربي لوكا يوفيتش، مهاجم آينتراخت فرانكفورت الألماني، من الأهداف البارزة لنادي ريال مدريد الإسباني، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

الأكثر مشاهدة

كريستيانو رونالدو يحدد موعد الرحيل عن يوفنتوس

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
Getty Images

موقع سبورت 360 – كشفت تقارير صحفية اليوم الخميس أن اللاعب كريستيانو رونالدو يفكر في الرحيل صفوف يوفنتوس الإيطالي بسبب ما حدث يوم الثلاثاء الماضي أمام أياكس الهولندي.

وخرج فريق السيدة العجوز بشكل مفاجىء من دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا بعد خسارته على ملعب أليانز ستاديوم بهدفين مقابل هدف ، وهو سيناريو لم يتوقعه حتى أشد المتشائمين.

وسيكون لهذه الخسارة آثار على مستقبل نادي يوفنتوس في مجال المال والأعمال بعد الإعلان عن تراجع قيمة الأسهم في سوق التعاملات المالية ، ورغبة كريستيانو رونالدو في البحث عن تحدٍ آخر.

وذكرت صحيفة “لا ريبوبليكا” الإيطالية إن اللاعب البرتغالي قرر البقاء لمدة موسم آخر في يوفنتوس ، لكنه قرر يغادر النادي في صيف عام 2020 في حال تكررت مسألة الخروج من دوري أبطال أوروبا.

وانضم كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس في سوق الانتقالات الصيفية الماضية قادماً من ريال مدريد مقابل 100 مليون يورو ، بعد أن حقق إنجازات كثيرة بما في ذلك ثلاث ألقاب متتالية في دوري أبطال أوروبا.

الأكثر مشاهدة