أقوى 7 مباريات استضافها ملعب سانتياجو برنابيو .. قبل نهائي الليبرتادوريس

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

تتجه أنظار عشاق كرة القدم في كل مكان تحديداً كرة القدم اللاتينية إلى ملعب سانتياجو بيرنابيو التاريخي الخاص بنادي ريال مدريد الإسباني، حيث يستضيف مساء اليوم إياب نهائي كأس الليبرتادوريس بين الأعداء ريفير بليت وبوكا جونيورز.

النهائي الذي لقب بنهائي القرن شغل العالم أجمع خلال الفترك الأخيرة بعد الأحداث التي شهدتها العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس قبل مباراة الإياب التي كان من المقرر أن تلعب على ملعب المونومنتال الخاص بملعب ريفير بليت.

تأجلت مباراة الإياب لأجل غير مسمى بسبب أحداث الشغب التي حدثت من قبل جماهير ريفير بليت إتجاه لاعبي بوكا جونيورز قبل بداية المباراة بساعات، الأمر الذي أدى إلى اختناق وإصابة لاعب البوكا، ليتخذ اتحاد أمريكا الجنوبية القرار بتأجيل المباراة.

حتى جاء القرار الحاسم والنهائي والحاسم بلعب المباراة خارج الأرجنتيني وإقامته على سانتياجو بيرنابيو بالعاصمة الإسبانية مدريد مساء اليوم الأحد الموافق التاسع من شهر ديسمبر.

القرار الذي أدى إلى غضب كبير بالنسبة إلى الشعب الأرجنتيني والكرة الأرجنتينية، ولكنه كان خاصاً بكل تأكيد عندما تأكد إقامة اللقاء على ملعب سانتياجو بيرنابيو.

ملعب سانتياجو بيرنابيو التاريخي الذي استضاف العديد من الأحداث الهامة في كرة القدم، يعود اليوم لاستقبال مباراة القرن من أكبر فريقين بالأرجنتين في نهائي كأس الليبرتادورس.

هنا في هذا التقرير نستعرض لكم أبرز 7 مباريات استضافها ملعب سانتياجو بيرنابيو..

نهائي كأس أمم أوروبا عام 1964..

الملعب التاريخي لنادي ريال مدريد شهد تتويج منتخب إسبانيا لأول مرة ببطولة كأس الأمم الأوروبية التي لعبت على الأراضي الإسبانية صيف عام 1964.

ملعب سانتياجو بيرنابيو استضاف النهائي التاريخي بين منتخب إسبانيا ضد الاتحاد السوفيتي الذي حضره 34 ألف متفرج على ملعب ريال مدريد التاريخي، حيث فاز منتخب إسبانيا بنتيجة 2-1 على الاتحاد السوفيتي.

نهائي كأس العالم 1982..

عادت إسبانيا من جديد بعد 18 عاماً من استضافتها لبطولة دوري أمم أوروبا لاستضافة الحدث الأكبر في تاريخ كرة القدم وكأس العالم في نسختها عام 1982.

واستضاف ملعب سانتياجو بيرنابيو الحدث الأكبر وهو نهائي كأس العالم بين منتخب ألمانيا ومنتخب إيطالي، والذي حسمه المنتخب الإيطالي بنتيجة 3-1.

نهائي دوري أبطال أوروبا عام 1957..

بطولة ريال مدريد المفضلة، حسمت أكثر من مرة داخل قلعة سانتياجو بيرنابيو، كانت أولها عام 1957 النهائي الكبير الذي لعب بين ريال مدريد وفيورنتينا الإيطالي.

ونجح ريال مدريد وقتها في الفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا بعد تفوقه على فيورنتينا بنتيجة هدفين دون رد في نهاية موسم 1957.

نهائي دوري أبطال أوروبا 1969

عاد سانتياجو بيرنابيو من جديد واستقبل نهائي البطولة الأوروبية الكبيرة دوري أبطال أوروبا بعد نجاحه باستقبالها عام 1957 ولكن هذه المرة لم يكن ريال مدريد طرفاً في المباراة.

نهائي بطولة 1969 الذي جمع بين ميلان وأياكس أمستردام الهولندي، حسمه العملاق الإيطالي لصالحه بنتيجة 4-1 على أرضية ملعب سانتياجو بيرنابيو.

نهائي دوري أبطال أوروبا 1980

في عام 1980 اختار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم مجدداً ملعب سانتياجو بيرنابيو لاستضافة نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة في تاريخ البطولة الأوروبية العريقة.

وللمرة الثانية يغيب أيضاً ريال مدريد عن لعب النهائي على ملعبه، نهائي البطولة وقتها الذي جمع بين نوتنجهام فورست الإنجليزي وهامبورج الألماني وانتهى بهدف نظيف لصالح الفريق الإنجليزي.

نهائي دوري أبطال أوروبا 2010

بعد غياب دام لحوالي ثلاثون عاماً عاد سانتياجو بيرنابيو من جديد لاستضافة نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا للمرة الرابعة في التاريخ وأيضاً بدون أن يكون ريال مدريد طرفاً في المباراة.

النهائي الكبير الذي جمع بين بايرن ميونخ الألماني وإنتر ميلان الإيطالي، انتهى بفوز الأخير بثنائية الأرجنتيني دييجو ميليتو الشهيرة.

نهائي كأس ملك إسبانيا عام 2013

عاد ريال مدريد من جديد وظهر أخيراً في طرف مباراة نهائية لعبت على ملعبه التاريخي سانتياجو بيرنابيو، هذه المرة ضد الغريم أتلتيكو مدريد في نهائي كأس ملك إسبانيا.

ولكن العودة هذه المرة لم تكن مميزة على الاطلاق بالنسبة إلى جماهير ريال مدريد، هحبث تلقى النادي الملكي هزيمة بنتيجة 2-1 لصالح أتلتيكو مدريد وخسر اللقب على ملعبه.

الأكثر مشاهدة

أعلن سانتياجو سولاري المدير الفني لريال مدريد عن تشكيلة فريقه التي ستخوض مباراة هويسكا بعد قليل على ملعب “ألكوراز” لحساب الجولة الخامسة عشر من بطولة الدوري الإسباني.

وواصل المدرب الأرجنتيني تجاهل إيسكو ولم يدفع به في مباراة اليوم، حيث سيبقى اللاعب على دكة البدلاء كما حدث في جميع المباريات السابقة، باستثناء مواجهة مليلية الأخيرة التي أراد فيها إراحة النجوم الأساسيين.

وسيلعب داني سيبايوس وماركوس يورنتي إلى جانب لوكا مودريتش في خط الوسط، بينما سيعتمد على داني كارفاخال في مركز الظهير الأيسر لتعويض مارسيلو، وعلى الجهة المقابلة سيتواجد الظهير الشاب ألفارو أودريوزولا.

وجاءت التشكيلة الرسمية لريال مدريد في مباراة هويسكا على النحو التالي:-

حراسة المرمى: تيبو كورتوا

خط الدفاع: ألفارو أودريوزولا .. سيرجيو راموس .. رافاييل فاران .. داني كارفاخال

خط الوسط: ماركوس يورنتي .. داني سيبايوس .. لوكا مودريتش

خط الهجوم: جاريث بيل .. لوكاس فاسكيز .. كريم بنزيما

الأكثر مشاهدة

الابتعاد عن البرنابيو يُحفز كريم بنزيما أمام هويسكا

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
Getty

موقع سبورت 360 – يملك كريم بنزيما، نجم نادي ريال مدريد الإسباني، أرقاماً مميزة حين يلعب الفريق الملكي بعيداً عن معقله سانتياجو برنابيو، وهي الحقيقة التي سيسعى المهاجم الفرنسي لتحويلها إلى دافع كبير من أجل هز شباك هويسكا في مباراة اليوم.

ويُقبل ريال مدريد على مباراة مهمة، وذلك حين يحل ضيفاً ثقيلاً على هويسكا، مساء اليوم الأحد، ضمن فعاليات الجولة الخامسة عشر من مسابقة الدوري الإسباني، في لقاء سيسعى فيه الفريق الملكي لمواصلة لَملمة جراحه المحلية.

وذكر الموقع الرسمي للفريق الملكي، أن كريم بنزيما يُظهر نجاحاً كبيراً بعيداً عن قواعد البرنابيو خلال الجولات السابقة، حيث سجل ستة من عشرة أهداف أحرزها هذا الموسم خارج الديار، وهو رقم يتطلع إلى تعزيزه في المباراة ضد هويسكا على أرضية “إل ألكوراز”.

وساهمت أهداف بنزيما خارج البرنابيو في تحقيق الفوز دائماً، ففي بالايدوس ضد سيلتا فيجو، كان الفرنسي أفضل لاعب في المباراة وسجل ببراعة الهدف الأول للمدريديستا، وقبل ذلك، سافر البلانكوس إلى التشيك، وسجل النجم المذكور ثنائية مميزة ضد فيكتوريا بلزن.

كذلك سجل بنزيمة خارج الديار في المباراة ضد مليلية ببطولة كأس الملك، حيث افتتح مهرجان الأهداف في الفوز الساحق بنتيجة 0/4، ناهيك عن أنه سجل هدفين في الفوز ضد جيرونا بأربعة أهداف مقابل هدف، مُحققاً أول ثنائية له في الموسم الجاري.

يُمكنك أيضاً مشاهدة.. سولاري : لا يوجد أي لاعب في ريال مدريد يصعب المساس به

الأكثر مشاهدة