موقع سبورت 360 – ذكرت تقارير صحفية إيطالية أن إدارة ريال مدريد الإسباني قد أرسلت كشافين لمتابعة الثنائي المميز، ماورو إيكاردي مهاجم وقائد فريق إنتر ميلان، بالإضافة للمدافع اليوناني كوستاس مانولاس لاعب روما.

واستضاف فريق روما منافسه الصعب إنتر ميلان يوم الأحد الماضي، ضمن فعاليات الجولة الثالثة عشر من عمر مسابقة الدوري الإيطالي، وانتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما.

وذكر موقع “توتو ميركاتو” الإيطالي فإن ريال مدريد قد أرسل كشافين لمتابعة المباراة عن كثب، ورؤية الثنائي كوستاس مانولاس، وماورو إيكاردي هدفا المرينجي في الصيف المقبل.

ويقدم ماورو إيكاردي مستويات مميزة للغاية مع فريقه الإيطالي الإنتر، بتسجيله 11 هدفًا، وصناعة 2 آخرين في ستة عشر مباراة.

بينما يستمر كوستاس مانولاس على أدائه الثابت منذ عدة مواسم، ومن ينسى تألقه أمام برشلونة الإسباني، وهدفه القاتل في شباك البرسا بالموسم الماضي بدوري أبطال أوروبا.

وأشار الموقع أن مسألة التعاقد مع هذا الثنائي في سوق الانتقالات الشتوية مستبعدة بعض الشيء، لصعوبة الاستغناء عن هذا الثنائي في منتصف الموسم.

وأكمل الموقع أن الشرط الجزائي في عقد إيكاردي يقدر  بـ 110 مليون يورو، وسيكون متاحًا لمدة 15 يومًا فقط من 1 يوليو وحتى الخامس عشر من نفس الشهر.

وبالنسبة لمانولاس فإن شرطه الجزائي يقدر بـ 36 مليون يورو، وسط اهتمام كبير بضم المدافع اليوناني من قبل كبرى أندية إنجلترا.

من الذاكرة.. أجمل لمسات روبيرتو كارلوس

الأكثر مشاهدة

ريال مدريد لن يخاطر بـ مارسيلو في المباريات المقبلة

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

موقع سبورت 360 – كشفت صحيفة “ماركا” الإسبانية بأن الأرجنتيني سانتياجو سولاري مدرب فريق ريال مدريد الحالي لن يخاطر بإشراك النجم البرازيلي مارسيلو في اللقائين القادمين للمرينجي هذا الأسبوع.

ويستعد ريال مدريد لمواجهة ضيفه مليلية على ملعب “سانتياجو برنابيو” مساء غد الخميس، ضمن إياب الدور الرابع بكأس ملك إسبانيا هذا الموسم.

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز مريح لريال مدريد على ملعب مليلية برباعية نظيفة.

وأشارت الصحيفة أن ريال مدريد سيلعب مباراتين في أقل من الأسبوع، واحدة ببطولة كأس ملك إسبانيا أمام مليلية، والأخرى بالدوري الإسباني أمام هويسكا يوم الأحد المقبل.

وأكملت الصحيفة أن مارسيلو عاد للتدريبات الجماعية، بعد غيابه عن لقاء ريال مدريد الماضي أمام فالنسيا بالدوري بسبب بعض المشاكل العضلية.

وأكدت الصحيفة الإسبانية “ماركا” أن سانتياجو سولاري لن يغامر بإشراك مارسيلو في لقاء مليلية، ولا حتى في مباراة هويسكا بالدوري.

وذكرت “ماركا” الموالية لريال مدريد أن سانتياجو سولاري سيعتمد على الشاب المميز سيرجيو ريجيلون كظهير أيسر في مباراة هويسكا بالدوري، بعد تقديمه مستويات مميزة في المباريات التي شارك فيها.

ولكنه لن يلعب مباراة مليلية، ليكون جاهزًا للقاء هويسكا، لذلك قرر سولاري تصعيد الشاب فران جارسيا من الكاستيا للتدريب مع الفريق الأول من أجل مشاركته كأساسي في مباراة الكأس المقرر إقامتها مساء الغد الخميس.

من الذاكرة..أجمل عشرة أهداف لراؤول جونزاليس

الأكثر مشاهدة

“ما فعله زيدان أمر غير طبيعي، يستحق الإشادة على إنجازاته” هذا ما قاله بيب جوارديولا فيلسوف وعراب كرة القدم الهجومية في السنوات الأخيرة، وقائد ثورة الغريم برشلونة منذ عام 2009، هذا ما قاله بحق زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد الإسباني بعد أن أعلن استقالته من منصبه في يونيو 2018، وحينما يتحدث عنك بيب بهذه الطريقة فهذا يعني أنك وصلت لإنجاز لم يصله الآخرون.

والسؤال الذي يتداوله عشاق كرة القدم طوال الأشهر الماضية، كيف استطاع المدرب الفرنسي قيادة الفريق الملكي نحو الفوز بلقب دوري ابطال أوروبا 3 مرات على التوالي؟ زيدان شخصية تجسد معنى الكاريزما و الرهبة، لذلك نغوص معًا في التفاصيل التي جعلته اسم يحتذى به في عالم التدريب.

2

عمل زين الدين زيدان على خلق بيئة هادئة تساهم في تنمية الانسجام و روح المجموعة بين لاعبي ريال مدريد. نستطيع القول بأن زيزو تعلم الكثير من انشيلوتي بهذا المجال. مكانة زيدان التاريخية كلاعب اسطوري جعلت الأمور أسهل بعض الشيء. كل أحد في النادي يعلم من هو و ما هو تاريخه.

هذا الأمر انعكس ايجابيًا على الفريق اثناء المباريات, خاصة التي يكون خاسر فيها الفريق. أكثر من مرة شاهدنا عودة الريال من بعيد في آخر 10 دقائق من عمر المباراة. هذه الأمور لا تصبح بالصدفة اذا تكررت، النجوم أرادوا اثبات الذات لذاك الرجل الجالس على الدكة, و ليس أي رجل..

3

بعد رحيل بينيتيز، اشتكى الفريق من المخزون البدني نتيجة تحضير سيء قبل بداية الموسم. لهذا السبب عيّن زيزو انتونيو بنتوس من نادي ليون الفرنسي ليشرف على تحسين لياقة اللاعبين. الجدير بالذكر ان بنتوس كان المعد البدني لزيدان ايام يوفنتوس! في نفس موسم تعيين بنتوس، فاز الريال بالثنائية.

4

طبعًا لم يكن بنتوس السبب الوحيد بفوز الريال بالدوري. البعض أطلق على الدوري السنة الماضية اسم “دوري الدكة” بسبب لعب زيدان بلاعبي الاحتياط في آخر فترات الموسم لإراحة الأساسيين لمهمة دوري ابطال اوروبا. موراتا, خاميس, اسينسيو, فاسكيز, ناتشو, كوفا….هؤلاء دكة!

5

“لماذا نطلي البينتلي بالذهب و نحن خسرنا المحرك؟” سؤال اشتهر به زيزو حين باع الريال ماكيليلي لشراء بيكهام. سؤال يساعدنا على فهم عقلية زيدان و كيف ينظر الى كرة القدم. يريد الفرنسي أن يبقى الفريق متوازناً، شرس هجوميًا و قوي دفاعيًا. لهذا السبب قرر اشراك كاسيميرو خلف مودريتش و كروس.

6

كما نرى بالفيديو، تمركز البرازيلي امام الدفاع يسمح لمارسيلو و كارفاخال بالتقدم الى الأمام و التحول الى أجنحة على الخط. هذا التحرك اصبح ركيزة الفريق الملكي بسبب امتلاكه لأفضل اظهرة في العالم حاليًا. أظهرة ذات مهارات توازي افضل المهاجمين.

مارسيلو و كارفاخال على التماس, كاسيميرو بين قلوب الدفاع, مودريتش و كروس يتحكمان بالوسط, رونالدو و بيل ينضمان لكريم في الصندوق دون التأيد بمركز معين لغربلة الدفاع و انتظار العرضية من الأظهرة. اذا كانت من مارسيلو, بنزيما و بيل على القائم البعيد. اذا من كارفاخال, رونالدو و بنزيما.

صورة من موسم الثنائية, عندما تتم العرضية يتقدم لاعبي الوسط على حافة منطقة الجزاء ليصبح هناك شكل “قوس” حول منطقة الخصم مكون من 5 لاعبين, 3 في الوسط و الأظهرة على كل جانب. دون أن ننسى قدرة الوسط على التسديد من بعيد, فيصبح لدى الريال أكثر من طريقة للتسجيل.

7

بعد اصابة بيل، أجبر زيدان على تغيير شكل الفريق و اشراك الموهوب ايسكو في تشكيلة ال2-4-4 جوهرة. ليتولى الاسباني مهمة واحدة و هي الزيادة العددية في كل أنحاء الملعب. شاهدناه في نهائي كييف كيف عمل على خلق الزيادة في جهة أرنولد، كما حدث امام اليوفي الموسم الماضي في الذهاب.

8

بعد الاعتماد على شكل الجوهرة، اصبح لدى زيدان الخلطة المثالية من لاعبي الوسط: كاسيميرو الدبابة الدفاعية، كروس المتحكم بنسق اللعب, مودريتش ذو العقلية الهجومية الذي ينقل الكرة الى الأمام، و إيسكو المهاري والجوكر في وسط الميدان.

9

أربعة لاعبين في الوسط بالإضافة الى مارسيلو و كارفاخال, 6 لاعبين من الطراز الثقيل يحومون في وسط الملعب بانسيابية عالية و تفاهم على مستوى خيالي. مجهود يبذله الفريق لينهي رونالدو الهجمة بفضل حسن تمركزه و حسه التهديفي العظيم. بالإضافة لشراكته الممتازة مع بنزيما المهاجم التكتيكي.

هذه التشكيلة بطبعها تحرر الأجنحة لكي يتقدم فيها الأظهرة كما ذكرت من قبل. السر يكمن في التوقيت الذي يتحول به اللعب من جهة الى جهة أخرى. يعمل الفريق على التحرك نحو جهة واحدة من الملعب لاجبار الخصم على تفريغ الجهة المعاكسة كما في الفيديو.

عندما ترسل الكرة الى الجهة المعاكسة, يتحرك المهاجمون نحو الصندوق بسرعة كبيرة ة يتبادلون المراكز لشتيت الخصم. هذه الخطة تركز على العرضيات ايضًا لكن بتكثيف خط الوسط من اجل تحريك الكرة بسلاسة اكثر و تنويع اسلوب اللعب و التهديف.

الريال يعتمد على مبدأ “الاستحواذ الآمن” اي وضع ما يقارب ال8 لاعبين في نصف ملعبه لضمان الحماية ضد الهجمات المرتدة, خاصة في نهائي دوري ابطال اوروبا هذه السنة و السنة الماضية. لهذا السبب نراه يعتمد على العرضيات أكثر من الاختراق عبر التمريرات.

الصور من موقع Spielverlagerung, الصورة الأولى هي شكل الريال في نهائي كارديف أمام اليوفي, نلاحظ بأن هناك فقط كروس و بنزيما بين خطوط الخصم بينما نشاهد زملائهم خارج خطوط الخصم. الصورة الثانية هي في نهائي كييف و بشكل أوضح خوفًا من سرعة ليفربول في الارتداد (قبل اصابة صلاح).

11

12

كيف يكون شكل الفريق في حال خسارة الكرة و كيف يستفيد الفريق من الاستحواذ الآمن؟ أيضًا الصورة من Spielverlagerung, في نهائي كييف نشاهد كيف خط وسط الريال بأكمله خلف الكرة مع بنزيما و مارسيلو على مقربة من حامل الكرة للضغط عليه. فقط إيسكو و رونالدو في الهجوم.

13

فريق هيمن على بطولته المفضلة و هي دوري الأبطال بفضل قدرة زيدان على خلق ليس فقط اسلوب لعب معين, بل روح بين اعضاء الفريق المعروفين بشخصيتهم القوية. كما نلاحظ في هذا الموسم، الفريق افتقد لهذه الوحدة بشكل كبير…فهل يكون سولاري هو المنقذ؟

للتواصل مع الكاتب عبر الإيميل: [email protected]

للتواصل مع الكاتب عبر تويتر: @kboumehdi94 

الأكثر مشاهدة