أشاد المدرب البرتغالي كارلوس كيروش بمواطنه كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الاسباني مشيراً إلى وصوله لمرتبة مايكل جوردان (أسطورة كرة السلة الأمريكية) لكن في لعبة كرة القدم.

شاهد حسرة نيمار على عدم رحيله لبرشلونة

وتولى كيروش تدريب رونالدو أثناء عمله مع منتخب البرتغال 2008 – 2010، كما عمل مع رونالدو عندما كان مدرباً ومساعداً للمدير الفني السير أليكس فيرجسون في مانشستر يونايتد الانجليزي.

وعلق كيروش على مستوى رونالدو حالياً "رونالدو المهاجم الأكثر تكاملاً من بين جميع اللاعبين الذين عملت معهم في حياتي، يمتلك قدرات هائلة في اللياقة البدنية والمهارات الفنية والقدرات البدنية والعمل التكتيكي".

وتابع حديثه قائلاً "عندما كنت أعمل في اليونايتد قلت في أحد الأيام ولا أذكر متى كان ذلك، قلت أن رونالدو سيصبح مايكل جوردان لعبة كرة القدم".

وأضاف "الآن أستطيع أن أرى ما حققه رونالدو في السنتين الأخيرتين، لقد فعل كل شيء. يمتلك أفضلية على البرازيلي رونالدو وفيجو من ناحية تسجيل الأهداف بالرأس والسرعة. رونالدو يسدد بكلتا القدمين، ومتخصص في الركلات الحرة المباشرة، والتمرير بالإضافة إلى الجري بالكرة".

وأكد كيروش في نهاية حديثه على قدرة رونالدو على التألق في نهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل لأنه أصبح يمتلك الخبرة الكافية للتعامل مع البطولات العالمية.

الأكثر مشاهدة

تمكن الكرواتي لوكا مودريتش نجم ريال مدريد الاسباني من تعويض غياب زميله الألماني سامي خضيرة على أحسن وجه، بل كان الكرواتي أفضل من الألماني في كل شيء.

شاهد حسرة نيمار على عدم رحيله لبرشلونة

وتمكن مودريتش من خلق التوازن المنشود بين الدفاع والهجوم الذي كان يطلبه أنشيلوتي من خضيرة والذي فشل الألماني إلى حدٍ ما في تقديمه لريال مدريد.

وخاض مودريتش 417 دقيقة في دوري أبطال أوروبا مقابل 367 دقيقة لخضيرة واستطاع الكرواتي استرجاع الكرة في 23 مناسبة من الخصم مقابل 20 مرة لخضيرة، كما تعرض مودريتش لإعاقة الخصم كل 59 دقيقة بينما يتعرض سامي للإعاقة كل 182 دقيقة.

ومرر مودريتش الكرة 367 تمريرة مقابل 240 تمريرة لخضيرة، لكن التمريرات الحاسمة كانت أكثر لصالح الكرواتي بحساب 212 تمريرة مقابل 31 تمريرة للألماني.

وفي الدوري الاسباني استطاع مودريتش أن يسترد الكرة من الخصم كل 13 دقيقة و 45 ثانية، بينما انتزع خضيرة الكرة كل 18 دقيقة. كما تعرض لوكا للإعاقة كل 73 دقيقة وسدد على المرمى مرة واحدة كل 78 دقيقة، بينما واجه خضيرة الاعاقة كل 127 دقيقة وسدد على المرمى كل 111 دقيقة.

مودريتش تفوق على سامي في الكثير من الأرقام الهجومية الأخرى مثل عدد لمس الكرة وعدد التمريرات في المباراة الواحدة، كما استطاع تسجيل هدف وحيد وصنع ثلاثة أهداف أخرى بينما صنع خضيرة هدف وحيد وسجل هدف واحد فقط لريال مدريد في الموسم الحالي.

الأكثر مشاهدة

تبديلات أنشيلوتي تقود الريال إلى تحقيق الانتصارات!

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

أشادت صحيفة آس الاسبانية بتبديلات المدرب الايطالي كارلو أنشيلوتي التي تمنح ريال مدريد التفوق على خصومه في بعض المناسبات حسب وجهة نظر الصحيفة.

شاهد حسرة نيمار على عدم رحيله لبرشلونة

وفاجأت الصحيفة الاسبانية متابعيها ونشرت تقرير تشيد به بقدرات المدرب الايطالي في قراءة مجريات المباراة رغم أن الجميع انتقده على قيامه ببعض التبديلات الخاطئة سابقاً.

واستشهدت آس بتبديلات أنشيلوتي في مواجهة فالنسيا عندما أشرك كارفاخال وخيسي رودريغيز اللذان منحا خط هجوم الفريق حيوية أكبر، كما سجل خيسي هدف الفوز الحاسم الذي خطف للريال ثلاث نقاط ثمينة.

واعتبرت آس أن هذه ليست الحالة الأولى التي يقلب فيها أنشيلوتي تأخر فريقه عبر التبديلات الناجحة، حيث نجح في ذلك خلال مواجهة ليفانتي التي كان خاسر بها 2-1 وعندها أشرك خيسي وموراتا اللذان حولا الخسارة إلى الفوز بنتيجة 3-2.

واستشهدت آس بحالة أخرى يظهر فيها قراءة أنشيلوتي المميزة للمباريات ومن ضمنها مواجهة غلطة سراي التركي عندما تعرض سيرجيو راموس للطرد فدفع أنشيلوتي بنجمه الشاب ناتشو وتحول إلى خطة 4-3-2 والتي منحته فوز ساحق بنتيجة 4-1.

كما اعتبرت آس ان تبديلات أنشيلوتي خلال مواجهة برشلونة في الدوري الاسباني كادت ان تقلب الطاولة على الغريم لولا سوء حظ الريال، ورغم ذلك نجح البديل خيسي في تسجيل هدف ريال مدريد الوحيد في المواجهة.

الأكثر مشاهدة