1. Emahal
تشافي هيرنانديز - برشلونة - الدوري الإسباني

سبورت 360 – نشر الصحفي الإسباني الشهير جيسوس سانشيز مقالاً في صحيفة ماركا، وسخر خلاله من تشافي هيرنانديز المدير الفني لبرشلونة، بسبب إصرار الأخير على التقليل من إنجازات ريال مدريد في بطولة دوري أبطال أوروبا.

وصرّح تشافي هيرنانديز يوم أمس على هامش مباراة إنتر ميلان التي ستقام اليوم “دوري الأبطال أكثر تعقيداً، الدوري الإسباني أكثر عدلاً. الأفضل لا يفوز في دوري الأبطال دائماً. بل التفاصيل هي من تصنع الفارق، الليجا أكثر عدلاً”.

وأوضح جيسيوس سانشيز أن هذه التصريحات خرجت مراراً وتكراراً من نجوم برشلونة، فقد قالها سابقاً جيرارد بيكيه، وكررها بيب جوارديولا مدرب البرسا التاريخي في أكثر من مناسبة، كان آخرها بعد إقصاء مانشستر سيتي أمام ريال مدريد في الموسم الماضي. كما أشار إليها ليونيل ميسي ووصف التتويج بدوري الأبطال بـ “التفاصيل الصغيرة”.

وسخر سانشيز من هذا الطرح المستمر لأساطير برشلونة بشأن دوري أبطال أوروبا، والذي بدأوا يرددونه بعد تتويج ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا 5 مرات في آخر 8 سنوات. مشيراً بشكل ساخر إلى أنهم يتحدثون بهذا الأمر باستمرار في مجموعة على “واتس آب” اسمها “عندما كنا الأفضل”.

تشافي يتعمّد التقليل من ريال مدريد!

قصص سبورت 360

ويعتقد الصحفي الشهير أن تشافي هيرنانديز يتعمّد الحديث بهذه الطريقة لتقزيم إنجازات ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا، رغم أن مهاجمهم روبرت ليفاندوفسكي وضع الكأس الوحيدة التي فاز بها في دوري أبطال أوروبا أمامه مباشرة في الصورة التي التقطها عندما أراد استعراض ألقابه مع بايرن ميونخ.

وطالب جيسوس سانشيز من تشافي هيرنانديز التوقف عن قول “الهراء”، مؤكداً على أن فريقه برشلونة حصل على كل الاحترام والإشادة عندما حقق لقب دوري الأبطال 3 مرات خلال 7 سنوات، ولم يتحدث أحد حينها عن أن بطولات الدوري أكثر عدلاً وقيمة.

ولم يتوقف المقال عند هذا الحد، بل سخرت ماركا أيضاً من تكرار تشافي وأساطير برشلونة جملة “التفاصيل الصغيرة في دوري الأبطال”، في الوقت الذي ودّع فريقهم البطولة من مرحلة المجموعات في الموسم الماضي، ثم خرج من البطولة الأضعف على يد فرانكفورت الذي لا يعد فريقاً كبيراً. في الجهة المقابلة كان ريال مدريد قد حسم لقب الليجا قبل 4 جولات من انتهاء الموسم، وهو اللقب الذي وصفه تشافي بأنه أكثر عدلاً.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

قصص سبورت 360