إيرلينج هالاند - بوروسيا دورتموند - الدوري الألماني

سبورت 360 – قرر ريال مدريد التوجه نحو التعاقد مع إيرلينج هالاند مهاجم بوروسيا دورتموند، خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة، وذلك بحسب ما أكدته صحيفة ماركا الإسبانية.

ورغم أن ريال مدريد كان يخطط لتأجيل صفقة هالاند إلى صيف 2023، والتركيز هذا الصيف على صفقة كيليان مبابي. لكن النادي أدرك أنه لا يمكنه تفويت فرصة التوقيع مع المهاجم النرويجي، لاسيما وأنه سيرحل عن بوروسيا دورتموند بنسبة كبيرة عقب نهاية الموسم.

ريال مدريد يرصد 130 مليون يورو لضم هالاند

وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن ريال مدريد يمكنه حسم صفقة هالاند مقابل 130 مليون يورو، وهذا المبلغ يتضمن 75 مليون يورو التي يقال أنها قيمة فسخ عقده مع دورتموند، وباقي المبلغ من المفترض أن يكون عمولات لوكيل أعماله مينيو رايولا وللاعب نفسه.

وأضاف التقرير أن النادي الملكي يريد التعاقد مع هالاند لمدة 6 سنوات، وبالتالي قد تصل القيمة الإجمالية للصفقة 350 مليون يورو، ويشمل ذلك راتب اللاعب طوال مدة العقد.

كما أشارت ماركا إلى أن ريال مدريد كان يدرك منذ البداية أن برشلونة ليس منافساً له على صفقة هالاند، وهو ما أكده الرئيس خوان لابورتا الذي استبعد دخول ناديه على سباق المفاوضات.

ويعد مانشستر سيتي المنافس الحقيقي لريال مدريد في صفقة إيرلينج هالاند، فهو النادي الأكثر حاجة لرأس حربة بهذه الجودة، كما أنه يملك السيولة اللازمة لإبرامها.