كريم بنزيما - فينيسيوس جونيور - ريال مدريد - الدوري الإسباني

سبورت 360 – يخوض ريال مدريد مباراة مهمة جداً اليوم الخميس، والتي سيحل فيها ضيفاً على ملعب سان ماميس، لمواجهة أتلتيك بيلباو، في ربع نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا.

ويعاني ريال مدريد من بعض الغيابات في مباراة اليوم، أبرزها غياب المهاجم الفرنسي وهداف الفريق الأول كريم بنزيما، حيث فضّل المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي عدم المجازفة به ومنحه الوقت الكافي حتى يتعافى تماماً من الإصابة.

3 أفكار أمام ريال مدريد لتعويض غياب بنزيما

ومما لا شك فيه أن الخيار التقليدي الذي يفكر به كارلو أنشيلوتي هو الاعتماد على المهاجم الصربي لوكا يوفيتش في مركز رأس الحربة، وبهذا يعوض غياب كريم بنزيما بشكل مباشر.

لكن إقحام يوفيتش ليس الخيار الوحيد الذي يفكر به المدرب الإيطالي، لاسيما بعد استعادة جاريث بيل الذي تعافى من الإصابة، بالإضافة إلى جاهزية إدين هازارد بشكل كامل.

ومن المتوقع أن يبقى الثنائي البرازيلي فينيسيوس جونيور ورودريجو على دكة البدلاء، وذلك بعد مشاركتها في مباراة البرازيل ضد الباراجواي فجر الأربعاء، وقد يتم الاستعانة بهما في الشوط الثاني.

وقد يلجأ أنشيلوتي للاعتماد على جاريث بيل في مركز رأس الحربة الوهمي، حيث سبق للنجم الويلزي أن شغل هذا الدور في بعض المباريات خلال السنوات الماضية. في حين يلعب هازارد في مركزه المفضل كجناح أيسر، وماركو أسينسيو في مركز الجناح الأيمن.

أما الخيار الثالث والأخير يتمثل في الاعتماد على لاعب خط وسط إضافي، واللعب بهاجمين فقط من بين الثلاثي هازارد وبيل وأسينسيو. وفي هذه الحالة سيتم الدفع بإيسكو غالباً لأنه يجيد دور صانع الألعاب عندما يتواجد الثلاثي الأساسي في خط الوسط. أو قد يدفع المدرب الإيطالي بإدواردو كامافينجا، ويحرر لوكا مودريتش في الخط الأمامي.