جارسيا بيمنتا

سبورت 360 – كانت خسارة برشلونة أمام أتلتيكو مدريد في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني، يوم الخميس الماضي، في السعودية بمثابة “القشة التي قصمت ظهر البعير” ودفعت إدارة البارسا للتخلي عن خدمات المدرب إرنستو فاليفردي مقابل التعاقد مع كيكي سيتيين.

ومما لا شك فيه أن فالفيردي كان مقتنعاً بأنه باقٍ مع فريقه ولا يوجد أي أمر طارئ ليقلق على مستقبله، خاصةً وأنه يحظى بدعم اللاعبين والإدارة الكتالونية، لكن جوسيب ماريا بارتوميو استجاب لمطالب الجماهير ليعلن عن إقالة “النملة”.

بارتوميو أبلغ لاعبي برشلونة بقرار الإقالة في جدة:

وبحسب شبكة “ESPN” الأمريكية، فإن اجتمع مع نجوم برشلونة عقب الخسارة أمام أتلتيكو مدريد، وأبلغهم بأن النادي الكتالوني يفكر في الاستغناء عن خدمات إرنستو فالفيردي، ولكن كان هنالك انقسام حول هذا القرار.

وأوضحت الشبكة المذكورة: “انقسمت غرفة ملابس البارسا إلى نصفين؛ فالفئة الأولى بقيادة ليونيل ميسي وجيرارد بيكيه تعتقد بأن فالفيردي لا يستحق الإقالة، أما الفئة الثانية فقد أكدت على أن التدريبات غير مُكثفة وأن أسلوب المدرب لا يمت لهوية برشلونة بصلة”.

وحاول برشلونة التعاقد مع تشافي هيرنانديز، لخلافة فالفيردي، لكن زرقاء اليمامة رفض العرض الذي تقدم به زميله السابق إريك أبيدال، لتتجه إدارة البارسا إلى خيارات أخرى، ومن بينها مدرب الرديف جارسيا بيمنتا.

وأشارت الشبكة الأمريكية، إلى أن وكيل أحد اللاعبين هدد إدارة برشلونة، حيث وضع جوسيب ماريا بارتوميو أمام خيارين، فإما أن يبحث عن مدرب آخر غير جارسيا بيمنتا، وإما سينقل موكله إلى نادٍ آخر في الميركاتو الشتوي الجاري.

ويرى بعض اللاعبين أن جارسيا بيمنتا غير جاهز لقيادة برشلونة في الوقت الحالي، إذ من غير المعقول أن يأتي من الدرجة الثالثة ليُدرب فريقاً مدججاً بالنجوم أمثال ليونيل ميسي ولوسي سواريز وأنطوان جريزمان.

وبحسب نفس المصدر، فإن كيكي سيتيين كان يملك عرضاً من الدوري السعودي قبل أسبوع، لكنه فضل الانتظار أملاً في تدريب الفريق الكتالوني.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة