أجور لاعبي برشلونة تستهلك الإيرادات أكثر من ريال مدريد

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
لقطة من الكلاسيكو الأخير

سبورت 360 – أصدر الاتحاد الأوروبي النسخة الحادية عشرة من تقريره الخاص بالأمور المالية لأندية كرة القدم الأوروبية.

ويشير التقرير إلى أن السنة المالية 2018 شهدت أرباح أكبر لأندية الصفوة في أوروبا للعام الثاني على التوالي وهو تحول كبير مقارنة بالخسائر التي بلغت 5 مليارات يورو في الثلاث سنوات الأخيرة من العقد الأول من القرن الواحد والعشرين قبل أن يقوم الاتحاد الأوروبي باعتماد قوانين اللعب المالي النظيف.

وفي مقدمة التقرير قال ألكساندر شيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم : “لقد أصبح الوضع المالي للأندية أكثر صحية..حيث ارتفاع صافي الأصول من 2 مليار يورو إلى أكثر من 9 مليارات يورو في غضون عقد من الزمن، وهذا دليل على نجاح أنظمة اللعب النظيف لاتحاد الأوروبي لضمان الاستثمارا المستدام والمعقول”.

الاتحاد الأوروبي يؤكد على نجاح نظام اللعب المالي النظيف

ألكساندر سيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي

ألكساندر سيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي

وجاء في التقرير المطول أن هناك نمو واضح في إيرادات الأندية المشاركة في الدرجات الأولى من الدوريات الأوروبية، حيث ارتفعت الإيرادات من 20 مليار يورو إلى 21 مليار يورو بنسبة تزيد عن 20%.

لكنه أيضاً أوضح أن الدوريات الخمسة الكبرى في أوروبا تمتلك نصيب الأسد من تلك الإيرادات، حيث ارتفعت نسبتها إلى 75% من إجمالي الإيرادات، وأنها تمركزت حول 50 نادياً فقط.

كما أشار تقرير الاتحاد الأوروبي أن هناك زيادة واضحة في رواتب اللاعبين في أندية الدوريات الخمسة الكبرى، حيث أن رواتبهم تُشكل 88% من إجمالي الأجور في جميع بطولات الدوري في أوروبا.

وأشار شيفرين أن الاتحاد يعلم بأن هناك تحديات كثيرة أمامه سيعمل على التغلب عليها في المستقبل، لكنه يعلم أيضاً أنه بفضل السياسة الجديدة نجح في أن يجعل الكرة الأوروبية أكثر استقراراً ونجاحاً.

برشلونة وريال مدريد الأعلى أجوراً..ومفاجآت إنجليزية

فريق ليستر سيتي

فريق ليستر سيتي

ومما جاء في التقرير هو أن نسبة أجور لاعبي برشلونة قد زادت بنسبة 40% وأنها تستهلك ما يقرب من 77% من إيرادات النادي، بينما زادت نسبة أجور لاعبي ريال مدريد إلى نحو 6% فقط و استهلكت ما يقرب 57% من الإيرادات.

ويأتي برشلونة في صدارة الأندية التي تدفع أعلى الأجور في الكرة الأوروبية ثم يليه نادي ريال مدريد، ويأتي باريس سان جيرمان ثالثاً ثم مانشستر يونايتد وبايرن ميونيخ ومانشستر سيتي، ويأتي ليفربول حامل لقب دوري الأبطال في المركز السابع ثم تشيلسي وآرسنال ويوفنتوس في المركز العاشر.

بينما كانت المفاجآة متمثلة بوجود أندية مثل ليستر سيتي في المركز الثامن عشر على مستوى دفع الأجور وكريستال بالاس في المركز العشرين بفارق طفيف عن نادي ميلان الذي يأتي في المركز السابع عشر حيث يدفع 150 مليوناً كرواتب سنوية للاعبيه.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة