كيكي سيتين وميسي

سبورت 360 – اقترب كيكي سيتين المدير الفني الإسباني المخضرم من تولي تدريب فريق نادي برشلونة الإسباني خلفاً لمواطنه، إرنستو فالفيردي.

وتسارعت الأحداث بشدة خلال الأيام القليلة الماضية عقب توديع البرسا لمسابقة كأس السوبر الإسباني التي أقيمت منافساتها في المملكة العربية السعودية في جدة هذا العام من الدور نصف النهائي بعد الخسارة على يد أتلتيكو مدريد بنتيجة هدفين مقابل ثلاثة.

الغريب أن برشلونة قدم ربما أفضل 75 دقيقة هذا الموسم في مباراة الأتلتي، ولكن في آخر ربع ساعة، استعاد البلوجرانا ذكريات الانهيار في ملعب أنفيلد ضد ليفربول الإنجليزي الموسم المنصرم وعلى الأولمبيكو هناك في إيطاليا أمام روما في الموسم قبل الماضي، ليفرط في تقدم 2-1 ويخسر في النهاية 2-3.

وأصبح سيتين هو المرشح الأول لخلافة فالفيردي بعد رفض كل من تشافي هيرنانديز ورونالد كومان تدريب برشلونة في الوقت الحالي، ونشرت صحيفة ماركا الإسبانية جزءً من تصريحات سيتين في مقابلة سابقة معها والتي توضح فلسفته الكروية التي تميل إلى ضرورة تقديم أداء جيد بالإضافة إلى تحقيق النتيجة الإيجابية.

إرنستو فالفيردي

ماركا تلقي الضوء على فلسفة كيكي سيتين مدرب برشلونة المحتمل

صاحب الـ 61 عاماً قال خلال تلك المقابلة “عليك أن تناقشني كثيراً، الفوز لأنه عليه تحقيق الانتصار، هو شيء صعب بالنسبة لي أن أستوعبه”.

وأضاف “حتى الأطفال من سن 8 و10 سنوات أتوا إلى زجاج سيارتي ليخبرونني “عليك أن تفوز .. عليك أن تفوز” وبالتأكيد أنت تريد الفوز، كيف لي ألا أريد الانتصار؟”.

وتابع “لقد خضت أكثر من 1000 مباراة بين لاعب ومدرب، الأمر لا يتعلق بأنه ليس لديك الطموح أو الرغبة في الفوز، ولكن الفوز يجب أن يأتي كنتيجة للقيام بالأشياء بشكل جيد، أعتقد أنك تعمل لتعطي الاستمرارية للأشياء”.

وأسرد “الأشياء التي تقوم بها، الأشياء التي تُعمّر، هي ليست وردة اليوم، أنه يمكن أن تسجل يوماً ما هدفاً مدهشاً للفريق، ولكنك لا تستحق الانتصار. أحب أن يلعب فريقي جيداً معظم الوقت، أن تكون لدي الكرة”.

مدرب ريال بيتيس الإسباني السابق أسرد “على الرغم من أن كرة القدم غير عادلة في بعض الأحيان، ولكن على المدى الطويل، إذا قمت بالأشياء بشكل صحيح، ستكون لديك نجاحات أكثر من الإخفاقات”.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة