أرتورو فيدال ضد أتلتيكو مدريد

سبورت 360 – قلب أتلتيكو مدريد الطاولة على نظيره برشلونة، ليتغلب عليه بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ويتأهل لنهائي كأس السوبر الإسباني، بعد مباراة مثيرة شهدت أحداثاً مجنونة في ملعب الجوهرة المشعة بمدينة جدة.

وكان برشلونة الأخطر والأكثر سيطرة، إلا أن أتلتيكو مدريد استغل ثغرات الدفاع الكتالوني ليُسجل هدفين متتاليين في الدقائق الأخيرة، مع العلم أن اللقاء شهد عدة حالات تحكيمية مثيرة للجدل.

الحالات التحكيمية في مباراة برشلونة وأتلتيكو مدريد:

وسجل ليونيل ميسي هدفاً لبرشلونة في الدقيقة 59 من عمر اللقاء، لكن حكم المباراة جونزاليس جونزاليس ألغاه بداعي وجود لمسة يد على البولجا قبل ترويضه للكرة وتسديدها على يمين الحارس يان أوبلاك.

وقال الخبير التحكيمي في صحيفة “ماركا” الإسبانية، أندوخار أوليفير، إن قرار الحكم كان صحيحاً لأن ليونيل ميسي استفاد من يده للتسجيل، علماً أن القانون الجديد ينص على إيقاف اللعب واحتساب خطأ لأي لمسة يد يستفيد منها المهاجم قبل الهدف، سواء أكانت متعدمة أم لا.

وفي الدقيقة 74 سجل جيرارد بيكيه الهدف الثالث لبرشلونة، ولكن تقنية الفيديو أشارت إلى وجود حالة تسلل على التشيلي أرتورو فيدال مما أدى أيضاً إلى إلغاء الهدف.

ويرى الحكم الدولي السابق إتولاردي جونزاليس، أن أرتورو يستحق ركلة جزاء في إحدى اللقطات التي تعرض فيها للعرقلة داخل مربع العمليات، مضيفاً: “ساؤول لاعب أتلتيكو مدريد وجه ضربة إلى فيدال داخل منطقة الجزاء”.

وأكد الحكم الدولي السابق، أن ركلة جزاء أتلتيكو مدريد كانت مستحقة ولا غبار عليها، فيما أشار إلى أن لمسة اليد على جيرارد بيكيه كانت عفوية، مشيراً إلى أن قرار الحكم جونزاليس جونزاليس بعدم احتساب ضربة جزاء في تلك اللقطة كان صائباً.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة