إرنستو فالفيردي

سبورت 360 – يبحث إرنستو فالفيردي، مدرب نادي برشلونة، عن التتويج بلقب كأس السوبر الإسباني، الذي ستنطلق فعالياته مساء اليوم الأربعاء بمدينة جدة (المملكة العربية السعودية)، مع العلم أن النسخة الحالية تشهد مشاركة 4 أندية لأول مرة.

وسيدخل برشلونة المباراة بصفته بطلاً للدوري الإسباني، فيما سيلعب فالنسيا هذه البطولة كبطلٍ لكأس ملك إسبانيا، أما أتلتيكو مدريد وريال مدريد فيُشاركان كضيوف شرف على اعتبار أنهما احتلا المركزين الثاني والثالث بالليجا.

مدرب برشلونة يحلم بمعادلة إنجاز جوارديولا وكرويف:

وبحسب صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، فإن إرنستو فالفيردي يطمح لاعتلاء صدارة المدربين الفائزين بكأس السوبر الإسباني على مدار التاريخ، إذ يحتل مدرب البلاوجرانا، المركز الثاني خلال الوقت الحالي.

ويتصدر بيب جوارديولا هذه القائمة برصيد 3 ألقاب فاز بها مع برشلونة خلال الفترة الممتدة من 2009 إلى 2011 (3 مرات متتالية)، وسبقه للإنجاز نفسه الراحل يوهان كرويف ( 1991 و1992 و1994).

أما فالفيردي فقد تُوج باللقب مرتين، الأولى كانت مع أتلتيك بيلباو عام 2015 بانتصار لا يُنسى برباعية نظيفة على حساب برشلونة، كما قاد الفريق الكتالوني للقب أيضاً عام 2018، بمدينة طنجة المغربية.

ويتساوى فالفيردي في الوقت الحالي مع مدربين كبار، أمثال الإسباني خافيير إيروريتا، والهولندي ليو بينهاكر، والأرجنتيني هيكتور كوبر، والهولندي الآخر فرانك ريكارد.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة