قذائف برشلونية .. ما يحتاجه برشلونة في الميركاتو الشتوي

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
لاعبو برشلونة

قذائف برشلونية فقرة خاصة يقدمها سبورت 360 لمشجعي برشلونة من خلال مقالات تتحدث بصوتهم وفي المقابل، هناك فقرة أخرى “بالملكي” خاصة لمشجعي ريال مدريد

موقع سبورت 360 – ساعات قليلة تفصلنا عن فتح باب الانتقالات الشتوية، التي تعتبر فرصة لبعض الفرق لتعزيز صفوفها من أجل تحقيق أهدافها الكروية هذا الموسم.

واعتدنا أن تكون هناك الكثير من التكهنات فيما يتعلق بصفقات الأندية الكبرى مثل برشلونة الإسباني وريال مدريد الإسباني، ولكن هذا الموسم، تتركز التكهنات حول رحيل بعض اللاعبين عن صفوف البرسا، ومنهم من غادر بشكل رسمي بالفعل.

لاعب الوسط الشاب كارليس ألينيا ذهب إلى صفوف ريال بيتيس على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الجاري، وهي خطوة أراها جيدة للاعب لكسب المزيد من الخبرات من خلال اللعب بصفة منتظمة مع فريق تنافسي يخوض مباريات صعبة وحامية الوطيس مثل ديربي الأندلس ضد إشبيلية.

ألينيا لم يكن ليحصل على الدقائق في حال استمراره مع البرسا هذا الموسم، لوجود تخمة من اللاعبين في منطقة وسط الملعب، في ظل وجود بوسكيتس، راكيتيتش، فيدال، دي يونج وأرتور ميلو، فضلاً عن إمكانية لعب سيرجي روبيرتو أيضاً في الوسط.

وهناك تكهنات حول إمكانية رحيل أرتورو فيدال إلى إنتر ميلان الإيطالي، في ظل ضغط اللاعب على النادي الكتلوني من خلال رفع دعوى قضائية، وهناك أنباء عن وصول ميلان الإيطالي إلى اتفاق مع البلوجرانا للحصول على خدمات المدافع الفرنسي الشاب جون كلير توديبو.

برشلونة متصدر الدوري الإسباني يحتاج إلى الإبقاء على فيدال وتوديبو

أتصور أن متصدر الدوري الإسباني ليس بحاجة إلى صفقات جديدة في الميركاتو الشتوي، فالبرسا دائماً يبحث عن لاعبي الصف الأول، القادرين على تقديم الإضافة، ومن الصعب إيجاد لاعبين من الطراز العالمي في منتصف الموسم، كما أن هناك صعوبة في صرف مبلغ كبير في يناير من أجل صفقة جديدة، خصوصاً فيما يتعلق ببرشلونة هذا الموسم، وصرف حوالي 200 مليون يورو في الصيف من أجل ضم دي يونج وأنطوان جريزمان.

إلا أن الفريق الكتلوني يحتاج لتعويض  أي لاعب يرحل في يناير، حتى لو لم يكن يشارك بصفة منتظمة، فتوديبو -على سبيل المثال- نادراً ما يشارك مع البرسا، ولكن وجوده مهم من أجل توفير العمق المطلوب في مركز قلب الدفاع.

ماذا لو أصيب أحد الثلاثي: بيكيه، أومتيتي ولونجليه، من سيكون البديل؟ .. في السابق، كان ماسكيرانو يخدم في هذا المركز، ولكن الآن، لا يوجد لاعب في الصف الأول يستطيع أن يؤدي بشكل جيد في هذا الموقع.

الحلول الأخرى مثل الاعتماد على لاعب شاب مثل رونالد أراوخو فيه مخاطرة كبيرة والبرسا في غنى عنها، لذا، لابد من الإبقاء على فيدال وتوديبو وجميع لاعبي البرسا الحاليين، وفي حالة رحيل الفرنسي، يتم تعويضه بلاعب آخر يملك إمكانيات جيدة ويمكن التعويل عليه دون قلق.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة