مقارنة بالأرقام بين تيبو كورتوا وأندريه تيرشتيجن .. من الأفضل؟

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
كورتوا و تيرشتيجن

موقع سبورت 360 – تنتظر الجماهير الكروية المواجهة المرتقبة والأهم مع اقتراب العام 2019 من النهاية وهي مباراة ريال مدريد وبرشلونة التي يتابعها الملايين من جميع أنحاء العالم بشغفٍ كبير.

وللمباراة بكافة تفاصيلها خصوصية كبيرة، فهي المنصة الأهم لنجوم الفريقيين لإبراز مهاراتهم وقيمتهم الفنية على أرضية الميدان.

وقبل أن تبدأ المباراة على ملعب الكامب نو مساء اليوم الأربعاء، فإن لحراسة المرمى دورٍ هام في ترجيح كفة فريقه في مثل هذه المواعيد الكبرى وهو ما يجعلنا نلقي الضوء على حارسي الريال والبارسا.

كورتوا ضد تيرشتيجن .. العملاق الألماني ضد البلجيكي المثير للجدل

تيرشتيجن من مباراة آرسنال الودية قبل بداية الموسم

تيرشتيجن من مباراة آرسنال الودية قبل بداية الموسم

وعلى مدى الشهور الماضية تزايدت الضغوط على تيبو كورتوا حارس عرين ريال مدريد لوقوعه في بعض الأخطاء السهلة في بعض المباريات مما يكلف فريق المرينجي أثمان فادحة لا يمكن التعامل معها.

وتعرض كورتوا لهجومٍ كبير وخاصةً بعد لقاء باريس سان جيرمان في ملعب حديقة الأمراء في بداية الموسم، ورأى البعض أن كورتوا يُمثل نقطة ضعف في صفوف الفريق الملكي.

وصاحب ذلك تألق غير عادي للموسم الثاني على التوالي للحارس الألماني مارك أندريه تيرشتيجن ، والذي رجح كفة فريق البارسا في بعض المباريات ببداية الموسم بشكلٍ غير عادي.

ولكن الأرقام تُشير إلى أن كورتوا قد يملك مزايا لا يتم تسليط الضوء عليها، وأن الحارس السابق لتشيلسي وأتلتيكو مدريد يمكن التعويل عليه حقاً.

كورتوا يملك أرقاماً أفضل من تيرشتيجن

تيبو كورتوا

تيبو كورتوا

ويدل على ذلك أن كورتوا قد استقبل في مباريات الدوري الإسباني 9 أهداف فقط في 13 مباراة وخارج بشباكٍ نظيفة في 6 مناسبات.

أما تير شتيجن فقد استقبل 20 هدفاً أي أكثر من الضعف، وخرج بشباكٍ نظيفة في 4 مرات فقط.

ولكن قد تكون تلك الأرقام مخادعة بشكلٍ كبير، وذلك لأن برشلونة يملك خط هجوم أقوى برصيد 43 هدفاً، بينما يملك هجوم الريال 33 هدفاً، وللمخاطرة الهجومية الموجودة في أسلوب لعب الفريق الكاتالوني في بعض الأوقات دورٌ في هذا التباين في الأرقام بين الحارسين.

عملياً لا رقمياً .. تيرشتيجن أكثر إقناعاً وتأثيراً

إحدى تصديات تيرشتيجن

إحدى تصديات تيرشتيجن

على صعيد آخر نرى أن كورتوا لم يلعب جميع المباريات، حيث حصل ألفونسو أريولا على الفرصة في بعض المباريات، بينما لا يوجد حارس آخر يمكنه منافسة تيرشتيجن الذي حرس عرين البلاوجرانا في الـ16 مباراة التي لعبها في الليجا حتى الآن، بينما حصل بديله نيتو على فرصة في دوري الأبطال فقط.

كما لا يُمكن التغاضى أيضاً أن ريال مدريد يملك بدائل أفضل في عدة مراكز مثل الظهيرين عكس البارسا الذي عانى من غياب جوردي ألبا وسيميدو، ومن هفوات قلب دفاعه بين الحين والآخر، بينما الريال يملك أكثر من عنصر خبرة وبدائل يمكن التعويل عليها ورأينا الدخول الجيد لفيرلاند ميندي في منظومة فريق المدرب زين الدين زيدان.

وما يمكن رؤيته في النهاية من هذه المقارنة هو أن تيرشتيجن يملك تصديات وردود فعل هائلة بدونها لربما تغيرت نتائج البارسا بقوة في العام الماضي وهذا العام، بينما لم يقدم كورتوا الأداء الذي يليق بحارس ريال مدريد في بعض الأوقات، فبعيداً عن الأرقام فإن تيرشتيجن هو صاحب التأثير الإيجابي الأفضل.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة