موقع سبورت 360 – يحتضن ملعب جوزيبي مياتزا مساء يوم الثلاثاء واحدة من كبرى المباريات في الجولة السادسة والأخيرة من مرحلة المجموعات من دوري أبطال أوروبا ، عندما يحل برشلونة الإسباني ضيفاً على إنتر ميلان الإيطالي.

ويبحث إنتر ميلان عن الفوز في هذه المباراة من أجل الوصول للدور ثمن النهائي بغض النظر عن نتيجة مباراة بوروسيا دورتموند وسلافيا براج ، فيما ستكون هذه المواجهة بمثابة تحصيل حاصل للبرسا الذي ضمن تأهله عن صدارة المجموعة.

وفيما يلي أبرز الأرقام والاحصائيات عن هذه المباراة:-

* انتهت أربع من المباريات الست السابقة بين إنتر ميلان وبرشلونة في ملعب جوزيبي مياتزا بنتيجة التعادل في جميع المسابقات الأوروبية ، بالإضافة إلى فوز لصالح كل فريق في المجموع.

* برشلونة خسر مباراة واحدة من آخر عشر مباريات في جميع المسابقات ضد إنتر ميلان ، مقابل خمس انتصارات وأربع تعادلات ، الخسارة الوجيدة جاءت في جوزيبي مياتزا في أبريل 2010 (3-1).

* إنتر ميلان لم يخسر حتى الآن أي مباراة على أرضه أمام منافس إسباني في دوري أبطال أوروبا ، محققاً ست انتصارات وست تعادلات في المجموع ، أقل من أي دولة أخرى في هذه المسابقة.

* برشلونة الذي يحتل صدارة مجموعته في دوري أبطال أوروبا للطبعة الـ 13 على التوالي يمكن أن يحقق فوزين متتاليين خارج ملعب كامب نو في المسابقة لأول مرة منذ نيسان / أبريل 2015.

* إنتر ميلان سيبلغ الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا في حال فوزه على برشلونة للمرة التاسعة في آخر عشرة مشاركات ، بعد أن سقط في مرحلة المجموعات خلال الموسم الماضي.

* برشلونة خسر مباراة واحدة من آخر 33 مباراة في دور المجموعات (1-3) ضد مانشستر سيتي في نوفمبر 2016 ، لكنه لم يخسر في آخر 19 مباراة ، فقط ريال مدريد لديه سلسلة أطول (30).

* لوتارو مارتينيز سجل في مبارياته الأربع في دوري أبطال أوروبا مع إنتر ميلان هذا الموسم (5) ، ولكن لم يحدث في تاريخ النيرازوري أن سجل لاعب في خمس مباريات متتالية في المسابقة.

* برشلونة لم يحرز أي هدف في آخر مباراتين خارج أرضه في دوري أبطال أوروبا ، ضد دورتموند في الجولة الأولى وسلافيا براج في الجولة الثالثة ، لكنه لم يفشل في ثلاث مرات متتالية قبل ذلك.

* لويس سواريز سجل هدفين في المباراة الأخيرة ضد إنتر ميلان ، فقط ضد روما في (2015-2016) وباريس سان جيرمان (2014-2015) سجل ثلاثية ضد نفس الفريق في نفس الموسم بدوري الأبطال.

* ليونيل ميسي لم يسجل في المباريات الأربع من دوري أبطال أوروبا ضد إنتر ميلان ، على الرغم من صناعة تمريرة حاسمة في المباراة الأخيرة ، والذي جاء بتوقيع المهاجم الأوروجواياني لويس سواريز.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة