برشلونة

موقع سبورت 360 – يستعد برشلونة لخوض مباراته الأخيرة في مرحلة المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا، والتي سيحل فيها ضيفاً على ملعب جوزيبي مياتزا لمواجهة إنتر ميلان.

يهمك أيضاً:

ليفربول منظومة وليس أفراد .. لكن هل حان وقت بناءها حول ماني

وحسم برشلونة تأهله إلى ثمن النهائي بعد أن تربع على الصدارة برصيد 11 نقطة، وبالتالي فإن المباراة ستكون مجرد تحصيل حاصل بالنسبة له، على عكس إنتر ميلان الذي يقاتل من أجل الفوز ببطاقة التأهل الثانية.

ورغم ذلك، نشرت صحيفة سبورت الإسبانية تقريراً توضح فيه أهمية هذه المباراة بالنسبة لبرشلونة، والأسباب التي تجعله يسعى لتحقيق الفوز، والتي جاءت على النحو التالي:-

كسر عقدة إنتر ميلان التاريخية

رغم أن برشلونة سبق له الفوز على إنتر ميلان في أكثر من مناسبة، لكنه لم ينجح في فعل ذلك في معقل الأخير، حيث أن جميع المباريات التي جمعتهما في مدينة ميلانو، انتهت بالتعادل، أو فوز الإنتر.

وزار البرسا ملعب جوزيبي مياتزا 4 مرات منذ تأسيس النادي، وكانت جميعها في بطولة دوري أبطال أوروبا، ولم يحقق الفريق أي انتصار، حيث تعادل في 3 مناسبات وتلقى هزيمة وحيدة.

ميسي يسعى لإنهاء اللعنة وإضافة ضحية جديدة

وهناك عقدة أخرى متعلقة بمباريات إنتر ميلان، تتلخص في فشل ميسي بالتسجيل خلال جميع المباريات السابقة التي خاضها ضد الفريق الإيطالي، حيث واجهه في 4 مناسبات سابقة، ولم ينجح في هز شباك المرمى.

ويسعى ميسي بكل تأكيد لفك هذه العقدة، رغم أن التوقعات تشير إلى عدم مشاركته أساسياً، ومن الممكن أن يتم الدفع به في الشوط الثاني، وفي حال تمكن من التسجيل، فإنه سيضيف الضحية رقم 36 لقائمة ضحاياه في دوري أبطال أوروبا، ويعزز رقمه القياسي.

حصول برشلونة على 2.7 مليون يورو

بالطبع هناك جوائز مالية من اليويفا عن كل فوز يحققه الفريق في دوري أبطال أوروبا، وتبلغ قيمة جائزة الانتصار 2.7 مليون يورو، بينما يحصل كل فريق على 900 ألف في حال التعادل، وهذا سبب إضافي يجعل البرسا يسعى للفوز حتى لو لم يكن للأمر أهمية بحسابات التأهل.

تطبيق المداورة قبل الكلاسيكو

ستكون مباراة إنتر ميلان فرصة للمدرب إرنستو فالفيردي كي يريح بعض اللاعبين الأساسيين قبل مباراتي ريال سوسيداد يوم السبت القادم وريال مدريد يوم الأربعاء، كما سيساعد هذا على الدفع ببعض اللاعبين المهمشين مثل أرتورو فيدال، صامويل أومتيتي، أنسو فاتي، كارليس بيريز والحارس نيتو.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة