ليونيل ميسي

موقع سبورت 360 – عاد ليونيل ميسي نجم برشلونة إلى المنافسة على لقب الحذاء الذهبي الذي يمنح لأضل هداف في الدوريات الأوروبية الكبرى، وذلك بعد الهاتريك الذي سجله في شباك مايوركا يوم أمس خلال المباراة التي انتهت بفوز البرسا بخماسية مقابل هدفين.

يهمك أيضاً:

اليونايتد يحكم .. فلترفع يا جوارديولا القبعة لسولشاير

ورفع ميسي رصيده إلى 12 هدفاً في الدوري الإسباني، وتربع على صدارة الهدافين، متفوقاً على كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد الذي يملك 11 هدفاً، رغم أن الأخير خاض مباريات أكثر.

وغاب ميسي عن 5 مباريات خلال الموسم الحالي، لكن هذا لم يمنعه من تسجيل 12 هدفاً خلال 10 مباريات فقط، وتمكن من العودة للمنافسة على سباق الحذاء الذهبي الذي كان بعيد المنال قبل بضعة أسابيع.

عودة قوية لميسي مع برشلونة .. وإيموبيلي في خطر

ورغم الهاتريك الذي سجله ميسي، لكنه ما زال بعيداً عن شيرو إيموبيلي مهاجم لاتسيو الذي يتصدر سباق الحذاء الذهبي برصيد 17 هدفاً، وهو ما يعادل 34 نقطة، كونه يحتسب الهدف بنقطتين في الدوريات الأوروبية الكبرى، بينما يحتسب الهدف بنقطة ونصف في الدوريات المصنفة من 6 إلى 11.

ويحتل روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ المرتبة الثانية برصيد 32 نقطة (16 هدفا)، يليه إريك سورجا مهاجم فلورا الذي يملك 31 نقطة، متفوقاً على تيمو فيرنر مهاجم لايبزيج صاحب 30 نقطة.

ويأتي ميسي في المركز السابق في سباق الحذاء الذهبي برصيد 24 نقطة فقط، وما زال يبتعد بفارق 5 أهداف عن إيموبيبلي المتصدر، لكن بالنظر إلى معدل تسجيل كل لاعب، فمن المتوقع أن يكون البرغوث هو المتصدر بعد شهرين من الآن.

ويعد ميسي أكثر لاعب توج بجائزة الحذاء الذهبي في تاريخ كرة القدم، حيث حصل على الجائزة 6 مرات، متفوقاً على منافسه وغريمه التقليدي كريستيانو رونالدو الذي فاز بها 4 مرات.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة