برشلونة × بوروسيا دورتموند .. أرقام واحصائيات قبل المواجهة

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

موقع سبورت 360 – يحتضن ملعب كامب نو مساء يوم الأربعاء مباراة من العيار الثقيل ، وذلك عندما يحل بوروسيا دورتموند الألماني ضيفاً ثقيلاً على برشلونة الإسباني في الجولة الخامسة من دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا.

ويبحث نادي برشلونة عن الفوز في هذه المباراة وإعلان تأهله للدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا على رأس المجموعة السادسة ، فيما ستكون هذه المباراة مهمة للنادي الألماني من أجل الصراع على المركز الأول والعبور للدور القادم.

فيما يلي أبرز الأرقام والاحصائيات عن هذه المباراة:-

* برشلونة لم يخسر أمام بوروسيا دورتموند في المسابقات الأوروبية ، بعد أن خاض ثلاث مباريات والتي انتهت بالتعادل في مناسبتين وفوزه مرة واحدة في كأس السوبر الأوروبي 1998.

* بوروسيا دورتموند لم يلعب سوى مرة واحدة على ملعب كامب نو في البطولات الأوروبية ، وكان ذلك في يناير 1998 في المرحلة الأولى من كأس السوبر الأوروبية ، حيث خسر (2-0).

* برشلونة فاز في 13 من أصل 15 مباراة على ميدانه ضد الفرق الألمانية في دوري أبطال أوروبا ، مقابل هزيمتين وكلاهما ضد بايرن ميونيخ (2-1) في نوفمبر 1998 ، (3-0) في مايو 2013.

* بوروسيا دورتموند فاز في أول زيارة إلى إسبانيا في دوري أبطال أوروبا (1-0) ضد أتلتيكو مدريد في أكتوبر 1996 ، ومنذ ذلك الحين فقد تعادل ثلاث مرات وخسر ست من زياراته التسع.

* برشلونة فشل ضد سلافيا براغ خلال الجولة الرابعة بتسجيل الأهداف على ميدانه للمرة الحادية عشرة في 124 مباراة ، ولكن لم يسبق له وأن فشل مرتين على التوالي في هذا الجانب.

* بوروسيا دورتموند فاز على إنتر ميلان في الجولة الرابعة بعد أن كان متأخراً بفارق هدفين نظيفين ، وهي المرة الأولى التي يفوز فيها في مباراة بفارق هدفين أو أكثر في تاريخ المسابقة.

* مباراتان من مباريات برشلونة الأربع في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم انتهت من دون أهداف ، ليحصد خمس تعادلات دون أهداف منذ بداية موسم 2017-2018 ، أكثر من أي فريق آخر.

* المباريات السبع الأخيرة التي خاضها بوروسيا دورتموند خارج أرضه في دوري أبطال أوروبا قد شهدت التناوب بين الهزيمة والنصر ، لكنه سقط في آخر مباراة خارج ميدانه ضد إنتر ميلان (2-0).

* ليونيل ميسي سجل آخر هدف بدوري أبطال أوروبا على ملعب كامب نو الموسم الماضي ، وقد سدد 12 مرة في مباراتين على أرضه هذا الموسم ، إذا لم يسجل ضد دورتموند ، فستكون أسوأ سلسلة له على أرضه منذ أكتوبر 2012 (أربعة مباريات).

* لاعب بوروسيا دورتموند أشرف حكيمي سجل أربعة أهداف خلال الموسم الحالي من مسابقة دوري أبطال أوروبا ، اللاعب المغربي الوحيد الذي فعل أكثر من ذلك في نفس الموسم هو مروان الشماخ مع نادي بوردو الفرنسي في 2009-2010 (5).

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة